أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين أخيرًا

يتفق الطب على أن الإقلاع علي

التدخين هو أفضل طريقة لأي مدخن لتحسين جودة وطول حياته. قد لا يكون الأمر سهلاً ، لكن يمكن القيام به. وبالطبع ، مثل أي تحدٍ آخر تخوضه ، من الأفضل أن يكون لديك معلومات كاملة حول الخيارات المتاحة أمامك للإقلاع عن التدخين ، وما يمكن توقعه أثناء الإقلاع ، والجهة التي ستركض إليها للحصول على المساعدة لتكون قادرًا على تحقيق النجاح الخاص بك. هدف.

 

إذن ، لماذا يصعب الإقلاع عن التدخين؟

 هذا بسبب النيكوتين. النيكوتين دواء موجود بشكل طبيعي في أوراق التبغ. إنها تسبب الإدمان مثل الهيروين أو الكوكايين. يعمل النيكوتين كمبيد طبيعي يبعد الحشرات عن مضغ أوراق التبغ. مع وضع ذلك في الاعتبار ، فكر فيما يمكن أن يفعله النيكوتين بجسم الإنسان بجرعات هائلة.

 

يخلق النيكوتين مشاعر لطيفة تجعل المدخن يتوق إلى المزيد من النيكوتين. يبدو أيضًا أنه يعمل كنوع من الاكتئاب عن طريق منع تدفق المعلومات بين الخلايا العصبية. كلما زاد تحمل الشخص للنيكوتين ، زاد عدد السجائر التي يشعر أنها بحاجة إلى تدخينها.

 

الشيء التالي الذي يجب مراعاته هو سبب وجيه للإقلاع عن التدخين.

 لماذا يجب على المدخن الإقلاع عن التدخين؟ يجب أن تفعل ذلك من أجل صحتك ومن حولك. يزيد التدخين من فرص الإصابة بأمراض مثل السرطان ، ومشاكل القلب ، وأمراض الرئة ، من بين المضاعفات الطبية الأخرى. فهو لا يضع صحتك على المحك فحسب ، بل إن الأشخاص من حولك معرضون لخطر استنشاق الدخان من جهة ثانية.

 

سيساعد الإقلاع عن التدخين المدخنين على العيش لفترة أطول والحصول على حياة أكثر إنتاجية. سيقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والرئة. كما أنه سيعيد جسمك تدريجيًا إلى شكل أفضل مما كان عليه عندما كنت لا تزال تدخن. النتائج الفورية للإقلاع عن التدخين تشمل: رائحة نفس أفضل ، أسنان ناصعة البياض ، لا مزيد من الرائحة الكريهة للشعر والملابس ، والقدرة على تذوق الطعام بشكل أفضل.

 

قد تختلف أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين من شخص لآخر لأنها تعتمد على الطريقة التي تناسبهم. بالنسبة للبعض ، إنها مجرد طريقة واحدة محددة. بالنسبة للآخرين ، قد يكون مزيجًا من طريقتين أو أكثر. ولكن مهما كانت الحالة ، فأنت الشخص الوحيد الذي يمكنه تحديد أي من العلاجات التالية يناسبك بشكل أفضل. فيما يلي

بعض العلاجات الأكثر شيوعًا للإقلاع عن التدخين:

1.  الأدوية. قد تساعد المهدئات والمرخيات المدخن في التغلب على آثار أعراض الانسحاب خلال الأسبوع الأول من الإقلاع. يصفها الأطباء ويمكن أن تتشكل عادة من تلقاء نفسها. لذلك اتبع دائمًا كمية الجرعات التي وصفها طبيبك والجدول الزمني لتجنب المزيد من المضاعفات.

2.  مساعدات التدخين. قد يكون هذا على شكل بقع نيكوتين أو علكة نيكوتين. الاستخدام الأساسي لأدوات المساعدة على التدخين هو منع الشخص من الانتكاس بسبب الرغبة الشديدة في النيكوتين. ويساعدون من خلال توفير كميات صغيرة من النيكوتين في مجرى الدم بشكل آخر بدلاً من إشعال سيجارة.

3.  تمارين الاسترخاء. قد يلتحق المدخن بفصول اليوجا أو يمارس تمارين التنفس العميق لتهدئة الأعصاب وتقليل الأرق والقلق بسبب أعراض الانسحاب.

4.  العلاج بالتنويم المغناطيسي. يقدم المدخن نفسه عن طيب خاطر إلى معالج تنويم مغناطيسي مرخص له حيث ينفتح عقله على الأفكار الإيجابية والموحية لمساعدة المدخن على الاستمرار في الإقلاع عن التدخين.

 

لن تختفي الرغبة الشديدة في تدخين السجائر تمامًا. سوف يأتي ويذهب دائمًا. لذلك إذا شعرت بالحاجة إلى إشعال سيجارة ، فانتظرها وستجد بالتأكيد أن هذه الرغبة الشديدة ستزول. من المفيد أيضًا إعادة التفكير في كل المصاعب التي مررت بها لمجرد الإقلاع عن التدخين. هل ستبذل كل هذا الجهد لتضيعه مقابل قطعة سيجارة فقط؟

أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين أخيرًا (swiftandsmart.com)

 

 

هل استمتعت بهذه المقالة أنضم إلينا من خلال أخر الأخبار عبر البريد الالكتروني

تعليق

يجب تسجيل الدخول لأضافة تعليق

عن الكاتب