وورد بريس

إضافات ووردبريس مجانية لابد لك من تثبيتها على مدونتك

لا يتوجب عليك أن تكون خبيرًا في البرمجة أو التصميم لتبني مدونة أو موقع الكتروني رائع على WordPress.
ولكن لجعل موقع WordPress الخاص بك بارزًا – ستحتاج إلى استخدام اضافات WordPress او ال Plugins.

ما هي إضافات WordPress؟ لماذا تحتاجها؟

بفضل مساعدة اضافات ووردبرس ، يمكنك جعل موقعك الالكتروني آمنًا وسريعًا وبسرعة في جزء صغير من الوقت.والجزء الافضل في هذ؟ بعض من أفضل الإضافات هذه مجانية على موقع ووردبريس.ولكنك تحتاج إلى معرفة أي الاضافات التي تختارها ، والتي يجب تجنبها. بخلاف ذلك ، ستؤدي إلى تضرر موقعك أكثر من نفعه. 

هنا تكمن المشكلة …

مع أكثر من 40000 اضافة برمجية للاختيار من بينها ، قد يكون لديك القليل من القدرة على تحليل وتجربة هذه الاضافات.

بعض الاضافات ضارة بموقعك ، وقد تؤدي كثرة الاضافات إلى إبطاء تصفح موقعك.

ماذا؟ حسنًا ، تتطلب الاضافات أن يقدم موقعك طلبات HTTP إضافية و / أو استعلامات قاعدة بيانات إضافية. كل من هذه الأشياء تبطئ موقعك.

لذلك ، يجب عليك اختيار الاضافات بعناية ، وكذلك تحديثها الى اخر نسخة موجوده على الدوام.

كيف تفعل ذلك؟

حسنًا ، لقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذه المقالة ، أضع أفضل الإضافات المجانية لمدونة WordPress الخاصة بك. لذلك ، استعد لحفظ هذه الصفحة من أجل العودة اليها في اي وقت!

ولكن قبل البدء ، نقدم لك بعض النصائح الإضافية حول 1) الحصول على أقصى استفادة من الاضافات و 2) للتأكد من عدم تعطل موقعك

  1. احذف أي اضافات لم تعد تستخدمها أو تحتاج إليها. قد تؤدي هذه إلى إبطاء سرعة تحميل موقعك بشكل غير ضروري.
  2. ابحث عن اضافات ذات جودة عالية. في العادة ، لا يوجد الكثير من الاضافات التي تسبب مشاكل لموقعك  ، ولكن ذات البرمجه الضعيفة هي التي تضر موقعك. لذلك ، ابحث عن الاضافات التي عليها تعليقات ايجابية كثيره والكثير من التحميلات ،كما في الاضافات التي سوف نستعرضها هنا.
  3. قم بتحديث الاضافات الخاصة بك بانتظام. لا تسمح ان تكون اضافتك منتهية او لم يتم تحديثها من فترة طويلة . يمكن أن تؤدي الإصدارات الأقدم من المكونات الإضافية إلى إبطاء موقعك أيضًا.
  4. قم بعمل بحث موسع. لا تعتمد دائمًا على التقييمات وعمليات التثبيت الجيدة. تحقق من منتديات الدعم والمراجعات لمعرفة كيفية عمل الاضافة مع الأشخاص الآخرين.

 كلنا نتفق على انه لا يجب عليك أن تكون خبيرًا في البرمجة لإنشاء مدونة أو موقع ويب رائع على WordPress. في الحقيقة ، اي شخص لديه دراية بسيطة بالانترنت يمكنه بدأ مدونة على وردبريس وهنا تكمن جمالية هذا الاخير فلست محتاجا لا لبرامج معقدة لحماية مدونتك او اكواد لتحسين ارشفتها أو اي شيء مثل هذا, فيكفي تثبيت إضافات أو تطبيقات على مدونتك لتفعل لك اي دور تريده, فهناك الاف الإضافات المجانية والمدفوعة والمصممة خصيصا لمساعدتك على تطوير مدونتك, لذلك سنقدم لكم اليوم أفضل 10 منها لابد لأي شخص من تثبيتها عند بدأ مدونة جديدة. 

المحتوى والمشاركة

1. Floating Social Bar

مشاركة محتواك على المواقع الاجتماعية أمر جد مهم لزيادة الترافيك, وأعطاء مصداقية لموقعك وكلما كان ذلك أكتر كان أفضل. وهذا بالضبط ما تفعله هاته الاضافة, حيث تقدم لموقعك ازرار مشاركة لكل وسائط التواصل الاجتماعي تقريبا كي يسهل على زوارك مشاركة المحتوى الخاص بك على صفحاتهم الشخصية, ويمكنك التحكم في أشكال الازرار واعدادها وبعض الاشياء الاخرى عند تثبيت الاضافة.
• تحميل Floating Social Bar

2. Broken Link Checker

تشكل الروابط المعطلة أو المحذوفة مشكل حقيقي لكل أصحاب المدونات, فهي سيئة لمحركات البحت, كما أنها تنفر الزائر من الموقع, بالإضافة الى مشاكل اخرى متعلقة بالسيو, أي انها عامل حقيقي لتراجع نسبة الزوار لمدونتك وبالتالي الارباح, فما الحل أذن؟ الحل ببساطة هو هذه الاضافة المميزة والتي لا غنى عنها لكل مستخدمي وردبريس حيث تساعدك على ايجاد الروابط المكسورة او التي لا تعمل وإصلاح المشاكل بها, الإضافة سهلة الاستخدام وتعمل لوحدها ومجانية.
• تحميل Broken Link Checker

3. Relevanssi

ما مدى سهولة تنقل الزائرين على موقعك؟ حسنًا ، إذا كنت لا تزال تستخدم خانة البحث الافتراضية في WordPress ، فقد يكون الأمر صعبًا في الواقع.

يستخدم الزائرون خانة البحث للعثور بسرعة على المحتوى الذي يهتمون به. لكن ما مدى نجاعة هذه الوسيلة؟

أثبت بعض التقنيون أن خانة البحت الافتراضية سيئة للغاية ولا تصل للمحتوى المرغوب به والذي يبحث عنه الزائر بسهولة لذلك من الأفضل إستخدام هذه الإضافة والتي تنظم نتائج البحث حسب التاريخ بدلاً من مدى ملاءمتها، كما أنها لا تسمح لك بفهرسة نتائج البحت عكس الأولى وبالتالي هذا أمر جيد لأرشفة موقعك.
• تحميل Relevanssi

4. Contact Form 7

كلما كان من الأسهل الاتصال بك، سيكون الامر جيدا للزوار. ونتيجة لذلك ، يمكنك تطوير علاقة أفضل مع عدد أكبر من الزائرين، ومعالجة المزيد من مشاكلهم وحتى اسئلتهم واقتراحاتهم بل وقد تتوصل ايضا بعروض اعلانية او طلبات للشراكات وبالتالي خلق تجربة مستخدم أفضل. دون ذكر ان صفحة اتصل بنا ضرورية اذا كنت تنوي استخدام ادسنس, وتساعدك في اعطاء مصداقية لموقعك. وأسهل طريقة لتركيب واحدة هي من خلال نموذج الاتصال 7 Plugin.
• تحميل Contact Form 7 

اقرأ ايضا : كيف تبني نموذج “اتصل بي” لموقعك على ووردبريس

5. Page Builder 

لن تحتاج لا تصميم ولا تكويد ولا أي عبث مع أكواد معقدة لتصميم صفحتك المثالية على مدونتك, فهاته الإضافة تساعدك على فعل ذلك في ثواني وبسهولة تامة, كما انها مجانية بالكامل, والأكثر من ذلك ، أنه يعمل مع أي قالب WordPress. لذا ، يمكنك إنشاء صفحات مبيعات وصفحات اعلانات وأي شيء تريد بطريقة سهلة جدا وبضغطة زر.
• تحميل Page Builder

6. WP Reviewهل تقوم بمراجعة المنتجات / الخدمات على موقع الويب الخاص بك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن WP Review هو ملحق ضروري.لعرض تقييماتك لمشاركاتك في نتائج بحث Google. يمكنك تخصيصها بحيث تظهر المراجعة كنجوم أو نقاط أو تقييمات مئوية أيضًا. علاوة على ذلك، يتم استخدام هذه الإضافة بشكل مدفوع، أي انه يجب ان تدفع لتستخدمها وهذا يثبت أكتر اهميتها للمدونات ومواقع وردبريس.• تحميل WP Review

التحليل

1 . Jet pack

هل لديك مشكلة في إدارة موقع WordPress الخاص بك؟ في الواقع، هناك الكثير من الأمور التي تدخل في إدارة الموقع، وقد تكون معقدة في بعض الأحيان. لكن مع Jetpack ، يمكنك بسهولة إدارة موقع WordPress الخاص بك بنقرات بسيطة فقط.فيما يلي بعض الميزات المضمّنة في Jetpack:

Traffic growth: يمكنك تشغيل ميزة “المشاركات ذات الصلة” ، مما يجعل المشاركات ذات الصلة تظهر أسفل مشاركات مدونتك لزيادة الوقت الذي يظل فيه الزوار على موقعك الإلكتروني.
Security: يقوم Jetpack بحماية موقعك ضد عمليات تسجيل الدخول والتعليقات غير المرغوب فيها ، كما يقوم بمراقبة موقعك لوقت التوقف عن العمل.
Image performance: يقوم تلقائيًا بتحسين الصور ويقلل من معدل نقل البيانات.

Centralized management: يمكنك إدارة قوائم المكونات بسهولة ونشر المنشورات وعرض إحصائيات الموقع المحسنة.• • • •تحميل Jetpack

2 . Yoast SEO

يجب أن يكون تحسين السيو لموقعك أولوية. فكلما كان السيو الخاص بك أحسن، ستظهر أعلى في محركات البحث، سيزداد عدد الزيارات التي يمكنك الحصول عليها. وهذا يعني المزيد من الارباح والإيرادات. وهناك الآلاف من استراتيجيات لتحسين السيو الخاص بك لكن اغلبها غير ضرورية فيما يتعلق بوردبريس, فكلما تحتاجه هو Yoast SEO.إليك بعض الميزات التي تحصل عليها باستخدام Yoast SEO:

Page analysis: قبل نشر أي منشور، فإنه يتحقق من الصور للتأكد من أنها تحتوي على علامات تمييز.
Meta and link elements: كما يتحقق أيضًا مما إذا كانت المشاركة طويلة بما يكفي، وما إذا كنت قد كتبت وصفًا و كلمة رئيسية للتركيز.
XML sitemaps: ينشئ ملفات sitemap تلقائيًا ويبلغ Google و Bing عن وجودها.
RSS optimization: يزيد ذلك من فرص العمل مع الكلمات الرئيسية المختارة.

• تحميل Yoast SEO

3 . Google Analytics

كما تعلم ، من المهم أن تراقب تحليلاتك عن كثب، حتى تفهم سلوك زائري موقعك. وكما يقول المثل القديم ، فإن ما يتم قياسه يتم إدارته. ويسمح لك Google Analytics بقياس إحصائيات الزائرين بشكل أفضل من أي شيء آخر. ويتيح لك Google Analytics لوحات قياس الزائر في WordPress. حيث يمكنك بسهولة رؤية جميع المقاييس في مكان واحد.كما يتيح تكامل مع Google Analytics API ، لذلك تحتاج فقط لتحديد الموقع الذي تريد تتبعه والمصادقة عليه وستبدأ بتلقي البيانات.• تحميل Google Analytics

الأمان والسرعة

1 . Sucuri

يجب أن يكون أمن موقعك على رأس قائمة أولوياتك. كل ما يتطلبه الأمر هو هجوم واحد لرمي موقع الويب الخاص بك إلى حالة من الاضطراب. لهذا تحتاج إلى أن تكون مستعدا قدر الامكان للدفاع على موقعك من الاختراق. وهذا بضبط ما يفعله Sucuri.إليك بعض الطرق التي يحمي بها موقعك: تسجيل تدقيق النشاط الأمني. هذا يراقب جميع الأحداث المتعلقة بالأمن داخل موقع WordPress الخاص بك.خيارات أمان ما بعد الاختراق. يساعدك هذا في اتخاذ الإجراءات الصحيحة إذا تم اختراق موقعك.إخطارات الأمن. تلقي إشعارات عندما يكون هناك حدث متعلق بالأمان على موقعك ، لذلك تكون دائمًا في الحلقة.مسح البرامج الضارة عن بعد. افحص موقعك بحثًا عن البرامج الضارة، واحصل على تنبيهات إذا ظهرت أي شذوذ في شفرتك.باختصار ، إذا كنت تريد أن يكون موقعك آمنًا ، فهاته الأضافة هي أفضل خيار.• تحميل Sucuri

2 . Duplicator

هل سبق لك أن فقدت موقعًا بسبب عدم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت تعرف كيف يمكن أن يكون الأمر محبطًا.

وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فإننا نعدك بشيء لا ترغب بالتأكيد في التعامل معه.

يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من موقعك بانتظام مثل التأمين عليه. فهو يجهزك لأسوأ السيناريوهات التي تحدث في بعض الأحيان.

ويمكنك عمل نسخة احتياطية من موقعك بسهولة باستخدام الاضافة Duplicator.

كل ما عليك فعله هو تشغيل المكون الإضافي ، وجعله يضغط موقعك ، وينسخه إلى الخادم الجديد ، وتشغيل ملف التثبيت مباشرة.

• تحميل Duplicator

3 . W3 Total Cache

سرعة الموقع هي واحدة من أهم جوانب في الموقع . عندما يضطر الزائر إلى الانتظار لمدة تزيد عن ثانيتين لتحميل الصفحة ، سيبدأون بمغادرة موقعك.

هناك عدة طرق لتسريع موقعك – ​​من استخدام استضافة سريعة ، إلى تحسين الصور ، وما إلى ذلك.

ولكن إحدى أسهل الطرق للحفاظ على تشغيل موقعك بسرعة هي اضافة W3 Total Cache.

يحفظ إصدار HTML ثابت لموقعك ، لذلك لا يحتاج إلى إنشاء صفحات جديدة طوال الوقت.

هذا يقلل من كمية الطلبات المقدمة إلى الخادم وقاعدة البيانات ، ويساعد الصفحات على التحميل بسرعة أكبر. هذا يؤدي إلى زوار أكثر سعادة وأفضل ترتيب في محركات البحث. إذاً ، إنه حقًا يستحق التجربة!

• تحميل W3 Total Cacheيمكن أن يكون لأضافات WordPress تأثيرًا قويًا على موقعك أو مدونتك. لكن الخطأ الشائع هو عندما تستخدم الكثير منهم، وكذلك عندما تختار الإضافة الخاطئة. والتي بدل ان تساعد موقعك يمكنها ان تدمره, لذلك لتجنب هذا الخطأ، واختر الاضافات الضرورية فقط كي لا تثقل موقعك وتستهلك موارده مما يجعله بطيئ أو يسقط بإستمرار.

اظهر المزيد

عبدالله العرموطي

مصمم مواقع انترنت وأحد مؤسسين سويفت اند سمارت ومهتم بإنشاء مصدر عربي للتكنولوجيا والبرمجه سعيد جدا لكوني ضمن فريق عمل متميز ومهتم بمحتوى غني بالمعلومات للمبرمجين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات