وورد بريس

استضافة مواقع : أفضل استضافة مواقع الكترونية لعام 2021

مرات المشاهدة : 201

أفضل استضافة مواقع الكترونية : افضل شركات الاستضافة العالمية 2021

مقدمة :

نحن نعلم جيداً ان اختيار افضل استضافة مواقع الكترونية هي عملية مهمة جداً و تأثر بشكل كبير في نجاح موقعك الالكتروني ، و نحن نعلم ايضاً انه توجد العديد من مواقع الاستضافة على الانترنت و التي تقدم خدماتها و يصعب على الكثير من المستخدمين تحديد الافضل من بينها .

لذلك هنا في موقع ووردبريس بالعربي قررنا انشاء دليل شامل لترتيب افضل مواقع الاستضافة العالمية ، و عرض مميزات و عيوب كل استضافة من اجل تحديد افضل استضافة مواقع الكترونية تناسب احتياجات موقعك الالكتروني .

سيكون هذا الدليل تفصيلي نقوم فيه بترتيب مواقع الاستضافة العالمية على حسب الجودة بداية بالافضل و الممتازة ثم الجيدة ثم المقبولة ، حيث سنعتمد على مجموعة من العوامل لتحديد جودة الاستضافة و تصنيفها في الموضع الصحيح في هذا الترتيب الذي سوف يشمل اكثر من 15 شركة استضافة عالمية يمكنك الاختيار من بينها لإنشاء موقعك الالكتروني .

بعد الانتهاء من مراجعة هذا الدليل الذي يسهل عليك عملية اختيار افضل استضافة مواقع الكترونية سوف تصبح قادر على اختيار الاستضافة المناسبة لموقعك الالكتروني ، كما ستصبح لديك معرفة و دراية بمكوانات الاستضافة و ما هي اهم العوامل التي يجب النظر اليها و الاهتمام بها عند التفكير في اختيار افضل استضافة مواقع الكترونية .

كذلك سوف تتعرف على المشاكل التي يمكن ان يعاني منها الموقع الالكتروني الذي يستخدم استضافة غير مناسبة ، و سوف نقوم بعرض مجموعة من النصائح المهمة التي تساعدك في اختيار افضل استضافة مواقع الكترونية بالطريقة الصحيحة و تجنب الوقوع في الاخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الاشخاص الذين ليست لديهم خبرة كافية في مجال الاستضافة و انشاء المواقع الالكترونية على الانترنت .

افضل استضافة مواقع عالمية 2021 :

كما نعلم جميعاً توجد الكثير من مواقع الاستضافة العالمية منها و المحلية ، و لكن بالطبع ليست جميعها بنفس الجودة و المميزات ، فمنها الممتاز و منها الجيد و منها المقبول و للأسف بعضها سيئ جداً و لن يتسسب لك الا في زيادة المشاكل و الاعطال على موقعك الالكتروني .

لذلك في هذا الشرح قمنا بتحديد افضل 15 مواقع استضافة من اشهر شركات الاستضافة العالمية و التي تعتبر مواقع الاستضافة الأكثر شهرة و التي تقدم خدماتها منذ فترة طويلة و يعتمد عليها عدد كبير جداً من المواقع الالكترونية من جميع انحاء العالم .

سوف نقوم بترتيب 15 من افضل مواقع الاستضافة العالمية من حيث جودة اداء موقع الاستضافة و السعر و المميزات و الدعم الفني و غيرها من العوامل التي يجب الاهتمام بها عند اختيار افضل استضافة مواقع الكترونية ، لتتمكن من اختيار الاستضافة التي تناسب موقعك الالكتروني و تناسب الميزانية المتاحة لديك و تقدم لك المميزات التي ترغب في الحصول عليها .

يمكن اعتبار هذا الشرح دليل شامل يشرح افضل مواقع الاستضافة العالمية ، التي تقدم خدمة استضافة المواقع الالكترونية بجودة عالية ، و ستجد قائمة مواقع الاستضافة مرتبة على حسب الجودة و المميزات و الخصائص التي تقدمها ، و في النهاية يعود قرار اختيار افضل استضافة مواقع الكترونية لك ، و نحن فقط نقوم بعرض المميزات و العيوب و اعطاء رأينا الصريح و المحايد في مواقع الاستضافة المعروضة في هذا الترتيب .

يجب اولاً و قبل اختيار افضل استضافة مواقع الكترونية ان تقوم بتحديد احتياجات موقعك الالكتروني و ما هي المميزات التي ترغب في الحصول عليها ، هل ترغب في انشاء موقع الكتروني صغير الحجم او مدونة ، ام انك ترغب في انشاء متجر الكتروني ، ام ترغب في انشاء موقع ضخم يحتاج الي استضافة مواقع قوية جداً ؟

افضل 15 مواقع استضافة الكترونية لعام 2021 هي :

1- استضافة مواقع بلوهوست :

كانت ولا زالت استضافة بلوهوست تتربع على قمة هرم ترتيب افضل مواقع الاستضافة العالمية ، فهي شركة الاستضافة الاشهر بين اصحاب المواقع الالكترونية و المدونات و المتاجر الالكترونية من جميع انحاء العالم ، حيث تقدم استضافة بلوهوست مجموعة واسعه من خدمات الاستضافة ، مثل الاستضافة المشتركة و استضافة ووردبريس ، استضافة ووكومرس ، استضافة VPS و كذلك تقدم خدمة استضافة السيرفرات الخاصة .

تمتاز استضافة بلوهوست بأنها استضافة سهلة الاستخدام و التعامل معها سهل جداً حتى بالنسبة للأشخاص الذين ليست لديهم خبرة مسبقة في مجال استضافة المواقع و يرغبون في انشاء موقع الكتروني بأنفسهم ، فهي تمتاز بلوحة تحكم سهلة جداً و مبسطة ولا تحتوي على اي تعقيدات لتمكنك من انشاء موقع الالكتروني بسهولة و سرعة .

كذلك فإن عملية تسجيل الاشتراك في استضافة بلوهوست سهلة جداً و جميع الخطوات واضحة و لا يستغرق منك الاشتراك في استضافة بلوهوست و انشاء حساب جديد اكثر من 5 دقائق ، و المميز في استضافة بلوهوست ايضاً انها تقوم بتثبيت ووردبريس تلقائياً على موقعك بمجرد الانتهاء من تسجيل الاشتراك في الاستضافة ، مما يعني انك لن تحتاج للقيام بتثبيت ووردبريس بنفسك .

سوف تحصل على العديد من الهدايا المجانية عند الاشتراك في استضافة بلوهوست ، منها الحصول على دومين مجاني لمدة عام كامل ، و الحصول على شهادة امان SSL مجانية لمدى الحياة ، و تثبيت ووردبريس تلقائياً و امكانية نقل موقعك من استضافة اخرى الي استضافة بلوهوست مجاناً بواسطة فريق الدعم الفني لاستضافة بلوهوست .

تعتبر استضافة بلوهوست هي الاستضافة الاولى عالمياً من حيث الشهرة و سهولة الاستخدام ، و يستخدمها عدد كبير جداً من اصحاب المواقع الالكترونية و المدونات من جميع انحاء العالم ، ما يزيد عن 2 مليون موقع الكتروني يستخدم استضافة بلوهوست و من النادر جداً ان تجد من يشتكي من استضافة بلوهوست ، فهي تقدم خدمة استضافة ممتازة جداً و عالية الجودة و بأسعار مناسبة و باقات اشتراك متنوعة .

استضافة بلوهوست هي الاستصافة رقم واحد التي يوصي و ينصح بها موقع ووردبريس الرسمي ، كونها افضل و اسهل استضافة لمستخدمي ووردبريس ، و ذلك لما تقدمه من تكامل و تخصيص للوحة التحكم الخاصة بها للتسهيل على مستخدمي ووردرريس و تمكينهم من ادارة مواقعهم الالكترونية و تخصيصها بكل سهولة ، و هي استضافة سهلة التعامل و ينصح بها لكل شخص يرغب في حجز استضافة لأول مرة و انشاء موقع الكتروني جديد .

2- استضافة مواقع هوست جيتور :

تعتبر استضافة هوست جيتور احدى اشهر مواقع الاستضافة العالمية فهي تقدم مجموعة مختلفة من خطط استضافة المواقع ، و لكن اكثر ما يميز استضافة هوست جيتور هو خطة الاستضافة المشتركة Shared Hosting التي تقدمها ، حيث انها تتميز بسعر منخفض جداً و تعتبر احدى ارخص مواقع الاستضافة فاذا كنت ترغب في انشاء مدونة الكترونية خاصة بك او موقع الكتروني صغير للتعريف بمشروعك او شركتك و مشاركة اخباره مع العملاء فان استضافة هوست جيتور تعتبر خيار مناسب جداً .

من مميزات استضافة هوست جيتور انها احدى مواقع الاستضافة القليلة التي تدعم خاصية الدفع الشعري ، حيث يمكنك الاشتراك في استضافة هوست جيتور لمدة شهر واحد ، لمدة ثلاثة اشهر ، لمدة سته اشهر ، او الاشتراك السنوي لمدة ، عام ، عامان او ثلاث اعوام ، بهذه الطريقة سوف تتمكن من اختيار الفترة المناسبة لك و التي تتناسب مع الميزانية المتاحة لديك الامر ااذي سوف يسهل عليك البدء في انشاء موقعك الااكتروني باقل التكاليف .

عند الاشتراك في استضافة هوست جيتور ستحصل على العديد من الهدايا المجانية التي تسهل عليك عملية انشاء موقعك الاكتروني فسوف تحصل على دومين مجاني لمدة عام كامل ، كما ستحصل على شهادة امان SSL مجاناً لمدى الحياة ، بالاضافة الي كوبون اعلانات جوجل ليساعدك في الترويج و التسويق لموقعك الالكتروني الجديد .

لا يتم تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي في استضافة هوست جيتور بل يتوجب عليك تثبيته يدوياً من داخل اوحه تحكم الاستضافة ، الامر الذي يمكن ان يشكل صعوبة بالنسبة للاشخاص الذين ليست لديهم خبرة في مجال الاستضافة و انشاء المواقع الالكترونية ، و كان من الافضل لو يتم تضمين خيار تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي على الاستضافة حيث ان معظم المواقع الالكترونية اصبحت يتم انشاءها باستخدام ووردبريس .

خدمة الدعم الفني في استضافة هوست جيتور سريعة و فريق الدعم متعاون و متجاوب و يمكنك التواصل معهم في اي وقت في حال كنت تعاني من مشاكل او صعوبات مع الاستضافة ، و خدمة الدعم الفني هي من اهم الخصائص التي يجب توفرها في مواقع الاستضافة ، و لأننا نعلم تماماً مدى اهمية خدمة الدعم الفني الممتاز في مواقع الاستضافة فسوف نعطي مواقع الاستضافة التي تقدم خدمة دعم فني افضل نقاط ترتيب اعلى في هذه القائمة .

3- استضافة مواقع دريم هوست :

تعتبر استضافة دريم هوست انها موقع استضافة فريدة من نوعها و تختلف عن بقية مواقع الاستضافة العالمية في كثير من الخصائص و المميزات ، و لربما كان يجب ان تحصل استضافة دريم هوست على ترتيب اعلى في هذه القائمة لولا انها اقل شهرة من استضافة بلوهوست و هوست جيتور و لكنها تقدم خدمات ممتازة جداً و تتفوق على باقي مواقع الاستضافة في هذه المميزات الفريدة التي سوف نتعرف عليها في الفقرات التالية من هذا الشرح .

مما يميز استضافة دريم هوست انها تقدم مساحة تخزين غير محدودة بشكل حقيقي على العكس من باقي مواقع الاستضافة التي تزعم انها تقدم خدمة استضافة مواقع غير محدودة و هي تضع حد معين لعدد الملفات و مساحة التخزين المسموح بها لكل موقع الكتروني .

عند الاشتراك في خطة الاستضافة المشتركة غير المحدودة Shared Unlimited من استضافة دريم هوست فسوف تحصل على امكانية انشاء عدد غير محدود من المواقع الالكترونية على نفس خطة الاستضافة كما انه لا يوجد حد اقصى لعدد الملفات المسموح بها ( No Inodes Limit ) و كذلك فان مساحة التخزين غير محدودة ما دمت تستخدمها لتشغيل موقعك الالكتروني فقط .

اذا ففي حال كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني يحتاج الي مساحة تخزين كبيرة جداً مثل المتاجر الالكترونية او مواقع الاعلانات المبوبة و غيرها فلن تجد خيار استضافة افضل من استضافة دريم هوست فهي تقدم لك كل المميزات و الخصائص المطلوبة لأنشاء موقع الكتروني بمواصفات عالية و مساحة تخزين غير محدودة .

كذلك من مميزات استضافة دريم هوست التي تميزها عن بقية مواقع الاستضافة العالمية الاخرى ان تكلفة او سعر الاشتراك في الاستضافة للمرة الاولى هو نفسه تكلفة التجديد في الاستضافة ، و هذا ايضاً على عكس بقية مواقع الاستضافة الاخرى التي يم فيها زيادة سعر تجديد الاشتراك بشكل كبير جداً و يختلف عن سعر الاشتراك لأول مرة في الاستضافة .

اما الخصائص الاخرى التي ستحصل عليها من استضافة دريم هوست فهي دومين مجاني لمدة عام كامل ، بالاضافة الي شهادة امان SSL مجانية لمدى الحياة ، و دعم فني ممتاز جداً و ذو خبرة عالية يساعدك في التعامل مع استضافتك و حل المشاكل التي يمكن ان تواجهك ، و يتم التواصل معهم اما عن طريق البريد الالكتروني او عن طريق الدردشة المباشرة و هذه هي الطريقة الافضل و الاسرع في التواصل مع الدعم الفني لكل مواقع الاستضافة .

استضافة دريم هوست هي احدى مواقع الاستضافة الثلاثة التي ينصح و يوصي بها موقع ووردبريس الرسمي ( الاخرى هي استضافة بلوهوست و سايت جراوند ) فهي استضافة داعمة للووردبريس و تقوم باعطائك خيار امكانية تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي على موقعك الالكتروني بمجرظ الانتهاء من التسجيل في الاستضافة ، و تمتاز عملية التسجيل في استضافة دريم هويت بالسهولة و البساطة و هي عملية سهلة جداً و مبسطة لا تحتاج منك سوى ادخال بريد الكتروني و كلمة مرور .

4- استضافة مواقع سايت جراوند :

استضافة سايت جراوند هي احدى اشهر مواقع الاستضافة العالمية و التي تقدم خدمة استضافة عالية الجودة و بمواصفات عالية جدا ، و تمتاز بأنها من اكثر مواقع الاستضافة الداعمة للووردبريس و هي احدى مواقع الاستضافة التي ينصح بها موقع ووردبريس الرسمي ، و ذلك لما تقدمه من دعم لمستخدمي ووردبريس من تحديث تلقائي و نسخ احتياطي و تأمين و خدمة شبكات توصيل المحتوى و تسريع الموقع .

اذا قمت بالبحث عن اهم مميزات استضافة سايت جرواند فستجد انها تمتاز بخدمة دعم فني لا نظير لها ، فمعظم اراء العملاء حول الدعم الفني لاستضافة سايت جراوند ايجابية و تدل على رضاء العملاء بما يقدمه فريق الدعم الفني لاستضافة سايت جراوند من خدمة ممتازة و مهنية عالية .

الفني في مواقع الاستضافة

تنعكس مميزات استضافة سايت جرواند على سعر الاشتراك في الاستضافة فهي من اعلى مواقع الاستضافة من حيث السعر و تكلفة الاشتراك ، و بالرغم من انها تدعم الدفع الشهري و لديها ضمان استرجاع الاموال ، الا ان تكلفة الاشتراك لي استضافة سايت جراوند تعتبر مرتفعة و غير مناسبة للاشخاص الذين يرغبون في البدء في انشاء مواقعهم الالكترونية باقل تكلفة ممكنة .

ميزة اخرى في استضافة سايت جراوند انها تتيح لك امكانية اختيار موقع السيرفر الخاص بموقعك ، فهي تمتلك اكثر من 6 مراكز للسيرفرات موزعة على الولايات المتحدة ، اسيا ، اوربا و استراليا ، حيث يفضل اختيار موقع السيرفر الاقرب الي المكان الذي يقيم فيه غالبية جمهور و مستخدمي موقعك الالكتروني للحصول على افضل خدمة و سرعة .

تقدم استضافة سايت جراوند مساحة تخزين محدودة جداً في خطة الاستضافة المشتركة ، و بنفس السعر تستطيع الحصول على استضافة بمواصفات افضل من احدى الشركات المذكورة في الاعلى فهي تقدم مواصفات منخفضة مقابل سعر الاشتراك المرتفع .

5- استضافة مواقع اي تو هوستينج :

على عكس مواقع الاستضافة التي تحدثنا عنها في الاعلى لا توجد اي ميزة حصرية تتميز بها استضافة A2Hosting عن غيرها من مواقع الاستضافة ، هي فقط شركة استضافة مواقع عالمية محترمة ذات سمعة جيدة و يستخدمها العديد من اصحاب المواقع الالكترونية و المدونات فهي تقدم مجموعة مختلفة من خطط الاستضافة ، و اشهر خدماتها هي خدمة الاستضافة المشتركة .

تضمن لك استضافة A2Hosting امكانية استعادة اموالك كاملة في خلال فترة 30 يوماً من بدء التسجيل في الاستضافة و اماكنية استعادة جزء من المبلغ في اي وقت اخر بعد انتهاء فترة 30 يوم الاولى ، و هذه فقط الميزة الوحيدة التي توجد في هذه الاستضافة و لا توجد في غيرها من مواقع الاستضافة و لكن بما انه لا يتم ارجاع المبلغ كاملاً فهي لا تعتبر خاصية مميزة لإعطاء هذه الاستضافة ترتيب اعلى .

ستحصل على خدمة عملاء جيدة و ثبات عالي لموقعك و سرعه جيدة ايضاً و يمكنك الدفع الشهري اذا كنت ترغب في ذلك ، و لكن يفضل الاشتراك لمدة عام واحد على الاقل من احل الحصول على افضل سعر اشتراك ممكن ، فعند اختيار الاشتراك الشهري سوف تقوم بدفع مبلغ اعلى من الذي ستدفعه في حال قمت باختيار الاشتراك السنوي .

6- استضافة مواقع اي بيج :

استضافة iPage هي احدى ارخص مواقع الاستضافة العالمية الموجودة على الانترنت ، حيث ان تكلفة الاشتراك في اقل خطة استضافة مشتركة لديهم هي 1.99$ فقط في الشهر ، و سوف تحصل على دومين مجاني و شهادة امان SSL مجانية و دعم فني عن طريق الهاتف ، تذاكر البريد الالكتروني او عن طريق الدردشة المباشرة .

اهم عيوب استضافة iPage انها لا تدعم لوحه تحكم cPanel بل تعمل باستخدام لوحة تحكم خاصة بها ، و لكنها سهلة التعامل و تقدم لك نفس مميزات و خصائص لوحة تحكم cPanel و لن تجد فرق كبير في الاداء ، كذلك تقدم لك الاستضافة اداة بناء المواقع SiteBuilder او يمكنك تثبيت و استخدام ووردبريس من اجل انشاء موقعك الالكتروني على الاستضافة .

ستحصل على مساحة تخزين بحجم 50GB عند الاشتراك في اقل خطة من خطط الاستضافة بالاضافة الي باندويدث غير محدود و لكن ستجد مجموعة من التقييدات التي سوف تدفعك في النهاية الي الترقية الي خطة اعلى من خطط هذه الاستضافة .

يمكن الاعتماد على استضافة iPage و خصوصاً الخطة الاساسية الاولى فقط اذا كنت ترغب في انشاء مدونة صغيرة او موقع الكتروني صغير للتعريف بنفسك او شركتك ، فهي لا تصلح لانشاء موقع الكتروني كبير الحجم يتطلب موارد استصافة عالية .

ميزة اخيرة تحسب لصالح استضافة iPage و تميزها عن بقية مواقع الاستضافة العالمية الاخرى انها تعتمد على مصادر الطاقة النظيفة في تشغيل السيرفرات لديها ، فهي تستخدم الطاقة الكهربائية التي يتم توليدها عن طريق الرياح في تشغيل الخوادم و هي بذلك تضع نموذج يحتذى به في الاهتمام بصحة البيئة و نتمنى من بقية الشركات الكبرى ان تحذو حذوها و تتجه الي استخدام مصادر الطاقة النظيفة و المتجددة .

7- استضافة مواقع جرين جيكس :

استضافة GreenGeeks هي واحدة من اشهر مواقع الاستضافة التي تعطي اهتمام للبيئة و تستخدم مصادر الطاقة النظيفة و المتجددة من اجل تشغيل سيرفراتها ، و هي استضافة مواقع الكترونية تقدم خدمة ممتازة جداً و بتكلفة اشتراك منخفضة ، و تحظى بنسبة رضاء عالية من مستخدميها ، فهي تقدم افضل قيمة مقابل السعر ، و تساعدك في انشاء موقعك الالكتروني و البدء في التواجد على الانترنت بأقل تكلفة .

سوف تحصل على دومين مجاني و شهادة امان SSL مجانية و دعم فني ممتاز عن طريق البريد الالكتروني ، الدردشة المباشرة او عن طريق رقم الهاتف ، و يمكن الاشتراك في استضافة GreenGeeks باستخدام الدفع الشهري او الدفع السنوي و لكن مجدداً ننصح باختيار الدفع السنوي لأنه يعطيك خصم اكبر على سعر الاشتراك في الاستضافة .

8- استضافة مواقع انموشن هوستينج :

استضافة InMotion Hosting هي واحدة اشهر مواقع الاستضافة العالمية و التي لا زالت تقدم خدمات استضافة المواقع الالكترونية للمدونات و المواقع الصغيرة و المتوسطة و مواقع الشركات الضخمة منذ العام 2001 و حتى الان بجودة عالية و دعم فني متفاني و العديد من الخصائص و المميزات .

عند تسجيل الاشتراك في خدمة استضافة المواقع من InMotion Hosting سوف تطلب منك الاستضافة تأكيد رقم الهاتف من اجل الاستمرار و تفعيل حسابك في الاستضافة ، و هذا الامر قد يسبب مشكلة لبعض الاشخاص لذلك يجب اخذ هذه النقطة في الحسبان .

مقر استضافة InMotion Hosting هو الولايات المتحدة الامريكية و لا تتيح امكانية اختيار مكان السيرفر خارج الولايات المتحدة الامريكية ، و هي ايضاً لا تدعم الدفع الشهري ، حيث يتوجب على المستخدمين اختيار الاشتراك في الاستضافة لمدة عام واحد على الاقل .

المميز في هذه الاستضافة انها تعطي فترة ضمان استرداد اموال تصل الي 90 يوماً من تاريخ الاشتراك في الاستضافة ، فاذا قمت بتحربة الاشتراك في الاستضافة و لمن تعجبك الخدمات التي تقدمها و لم تستطع ان تنال رضاك التام ، فيمكنك الغاء الاشتراك و استرداد اموالك في اي وقت خلال فترة ضمان استرداد الاموال التي تصل الي 3 اشهر او 90 يوماً من تاريخ الاستراك في الاستضافة .

9- استضافة مواقع هوست مونستر :

بالرغم من ان استضافة HostMonster هي استضافة مواقع مشهورة و يستخدمها الكثير من المستخدمين الا انها اصبحت في الاونة الاخيرة تقدم خدمات بجودة منخفضة و الكثير من الخبراء و المستخدمين ينصحون بتجنب الاشتراك في هذه الاستضافة لما تقدمه من خدمات منخفضة الجودة و خدمة عملاء ليست بالمستوى المطلوب .

في الماضي كانت استضافة HostMonster جيدة و يمكن الاعتماد عليها الا انها لم تواكب التطور الامر الذي يؤدي الي نفور المستخدمين من هذه الاستضافة .

10- استضافة مواقع دبليو بي إنجن :

استضافة WP Engine هي استضافة مواقع مخصصة فقط لنظام ووردبريس و تقوم بتثبيت ووردبريس بشكل تلقائي على الاستضافة ، و هي تقدم مواصفات و خدمات تهدف بها الي تحسين تجربة مستخدمي منصة ووردبريس ، حيث ان نظام ووردبريس هو المنصة التي يعتمد عليها ملايين المواقع الالكترونية من حول العالم ، و اكثر من 32% من المواقع الالكترونية على الانترنت تستخدم منصة ووردبريس ، لذلك تجد الكثير من مواقع الاستضافة تركز جهدها في توفير بيئة مناسبة لمستخدمي ووردرريس .

تأتي خدمات استضافة المواقع من WP Engine في مقابل سعر اشتراك مرتفع جداً ، حيث تبلغ تكلفة الاشترك في ارخص خطة لديهم 35$ شهرياً و هو مبلغ مرتفع جداً مغارنة مع بقية مواقع الاستضافة التي يمكن ان تفي بالغرض ، خصوصاً و ان مواقع وورظبريس تمتاز بانها لا تحتاج الي استضافة بمواصفات عالية .

اذاً فان هذا الاستضافة تحتوي على عدد كبير من الخصائص و المميزات و الخدمات التي من الممكن ان يستفيد منها مستخدمي مواقع ووردبريس ، و لكنها باهظة الثمن و يمكن الاستغناء عن هذه المميزات و الاشتراك في استضافة مواقع اخرى و تثبيت ووردبريس عليها .

11- استضافة مواقع فاست كوميت :

استضافة FastComet تقدم خدمة استضافة جيدة و يمكن الاعتماد عليها لإنشاء موقعك الالكتروني و البدء في العمل على الانترنت و لكنها عموماً ليست استضافة المواقع الافضل على الاطلاق ، فقط تمتاز بتوفر عدد من السيرفرات على مجموعة من الدول ، حيث يمكن للمستخدم اختيار السيرفر الاقرب بالنسبة لمستخدمي موقعه الالكتروني .

لا يوجد ما يميز استضافة FastComet عن بقية مواقع الاستضافة ، فقط هي من مواقع الاستضافة العالمية المشهورة و التي تقدم خدمة استضافة مواقع يمكن الاعتماد عليها للمواقع الصغيرة .

12- استضافة مواقع نيم شيب :

ربما تكون قد سمعت بموقع NameCheap عندما كنت تبحث عن حجز دومين منحفض السعر ، حيث ان موقع Namecheap هو احد اشهر مواقع تسجيل الدومينات على مستوى العالم ، و يستخدمه عدد كبير من الاشخاص لحجز الدومين الخاص بمواقعهم ، و لكن هل كنت تعلم ان موقع NameCheap يقدم ايضاً خدمات الاستضافة بجودة عالية ايضاً ؟

استضافة Namecheap هي احدى ارخص مواقع الاستضافة و هي ممتازة جداً و مناسبة للاشخاص الذين يرغبون في انشاء موقع الكتروني صغير او مدونة ، فهي استضافة بمواصفات متواضعة و لكنها مستقرة جدا و لا تحتوي على اي مشاكل .

13 – استضافة مواقع جودادي :

موقع GoDaddy هو موقع تسجيل النطاقات او الدومينات الاشهر على الاطلاق ، حيث يستخدمه ملايين الاشخاص لحجز الدومينات لمواقعهم الالكترونية و ملايين المواقع الالكترونية تم حجز الدومين الخاص بها من هذا الموقع ، و لا بد انك قد سمعت به من قبل فهو مشهور جداً في هذا المجال .

اما بالنسبة لخدمة الاستضافة من موقع GoDaddy فهي ليست بالمستوى المطلوب ولا ينصح بها عموماً كخدمة استضافة مواقع ، بل تقدم افضل الخدمات في مجال تسجيل الدومينات و لكن عندما يأتي الدور الي خدمة استضافة المواقع التي تقدمها فهي ذات مواصفات ضعيفة ولا تقدم شهادة امان SSL مجانية مثل بقية مواقع الاستضافة الاخرى .

14- استضافة مواقع فات كاو :

تقدم استضافة FatCow خدمة استضافة جيدة ذات مواصفات مقبولة و يمكن الاعتماد عليها لإنشاء موقعك الالكتروني ، و هي تقدم دومين مجاني عند الاشتراك في الاستضافة و خدمة دعم فني جيدة ، كما انها احدى مواقع الاستضافة التي تستخدم مصادر الطاقة النظيفة و المتجددة التي يوم توليدها من الرياح .

15- استضافة مواقع هوستينجر :

استضافة Hostinger ربما تكون ارخص استضافة مواقع يمكن ان تحصل عليها حيث ان سعر الاشتراك في الاستضافة يبدأ من 0.99$ في الشهر ، و هو سعر منخفض جداً و لا توجد اي شركة استضافة مواقع تقدم مثل هذا السعر للاشتراك في خدماتها .

عند تجربة انشاء موقع الكتروني على استضافة Hostinger ستجد ان الاستضافة تعمل بشكل جيد جداً و هي تقدم دومين مجاني و تتيح لك امكانية تثبيت ووردبريس بسهولة من داخل لوحه التحكم .

عموماً تعتبر استضافة Hostinger احدى مواقع الاستضافة العالمية المشهورة و لكنها بالطبع ليست افضل من غيرها من مواقع الاستضافة التي تم شرحها في هذا الدرس .

شرح افضل مواقع استضافة عالمية لموقعك الالكتروني :

1- استضافة بلوهوست : هي الاشهر و الكثر تفضيلاً على حسب احصائياتنا لعدد اصحاب المواقع الالكترونية الذين قاموا بحجز خدمة استضافة لاول مرة خلال الفترة من 2019 الي 2020 و كان اغلبية المستخدمين يفضلون الاشتراك في استضافة بلوهوست و كانت التقييمات جميعها ايجابية و سعداء بتجربة استخدام استضافة بلوهوست.

2- استضافة هوست جيتور : تاتي استضافة مواقع هوست جيتور في المرتبة الثانية من حيث الشهرة و ليس من حيث القوة و المميزات حيث ان استضافة بلوهوست و استضافة مواقع دريم هوست يعتبران افضل منها بكثير .

3- استضافة دريم هوست : تعجبنا استضافة مواقع دريم هوست من حيث السخاء في تقديم موارد الاستضافة , سهولة الاستخدام و السعر الاقتصادي فهي تستحق بجدارة ان تكون احدى مواقع الاستضافة التي يوصي بها موقع ووردبريس الرسمي .

4- استضافة سايت جراوند :

5- استضافة اي تو هوستينج :

6- استضافة اي بيج :

7- استضافة جرين جيكس :

8- استضافة انموشن هوستينج :

9- استضافة هوست مونستر :

10- استضافة دبليو بي إنجن :

11- استضافة فاست كوميت :

12- استضافة نيم شيب :

13 – استضافة جودادي :

14- استضافة فات كاو :

15- استضافة هوستينجر :

عوامل اختيار افضل استضافة مواقع الكترونية :

1- سرعة و قوة اداء الاستضافة :

من اهم العوامل التي سؤثر في اختيار موقع الاستضافة لموقعك الالكتروني هي سرعة و قوة اداء الاستضافة ، فسرعة تحميل صفحات الموقع الالكتروني هي من اهم العوامل التي تساعد في تحسين تجربة المستخدم الذي يقوم بتصفح موقعك الالكتروني ، كما ان سرعة تحميل صفحات الموقع الالكتروني هي ايضاً عامل مهم من العوامل التي يعتمد عليها محرك البحث جوجل في ترتيب المواقع في نتائج البحث .

يجب اختيار شركة استضافة مواقع تمتاز بالسرعة ، و ذلك بالتأكك من استخدام الاستضافة لأحدث المعدات و التقنيات المتوفرة ، مثل اقراص التخزين من نوع SSD و توفير خدمة شبكات توصيل المحتوى CDN و توفير خدمات الكاش Cache التي تساعد في تقليل الاستعلامات و تسريع الموقع بصورة كبيرة .

2- ثبات الاستضافة :

في بعض الاحيان قد تتعرض الاستضافة لمشاكل فنية او تقنية تتسبب في تعطل بعض او جميع المواقع الالكترونية المستضافة عليها ، و هذا الامر يؤثر كثيرا بشكل سلبي على هذه المواقع و سمعتها لدى المستخدمين و ترتيبها في محركات البحث .

لذلك فإن ثبات الاستضافة هو احد اهم العوامل التي يجب الاهتمام بها عند اختيار خدمة استضافة مواقع لانشاء موقعك الالكتروني .

سوف تجد وصف لنسبة ثبات الاستضافة من 100% من الوقت ، حيث ان معظم شركات الاستضافة التي قمنا بشرحها في هذا الدرس تقدم نسبة ثبات استضافة اعلى من 99% من الوقت .

3- دعم الووردبريس :

اصبحت منصة ووردبريس WordPress هي المنصة الاشهر و الافضل لإنشاء المواقع الالكترونية و المدونات و المتاجر الالكترونية ، فهي سهلة الاستخدام ، مجانية و مفتوحة المصدر و يمكن لأي شخص البدء في انشاء موقعه الالكتروني بشكل احترافي بسهولة باستخدام ووردبريس .

لذلك اصبحت جميع مواقع الاستضافة العالمية تتنافس في تقديم افضل الخدمات لمستخدمي ووردبريس و تسهيل عملية تثبيت سكربت الووردبريس على الاستضافة ، كما اصبحت كثير من مواقع الاستضافة تقوم بتخصيص باقات خاصة لمواقع ووردبريس .

4- تقديم دومين مجاني :

عندما يرغب الشخص في انشاء موقع الكتروني جديد فانه يرغب في البدء باقل تكلفة ممكنه ، لذلك تجد العديد من مواقع الاستضافة العالمية تقدم للمستخدمين الجدد سعر اشتراك منخفض و دومين مجاني للسنة الاولى ، كل ذلك من اجل تقليل تكلفة الاشتراك و تشجيع المستخديمن للتسجيل في الاستضافة .

يعتبر عرض الحصول على دومين مجاني للسنة الاولى ميزة مفيدة لكثير من المستخدمين فهي تقلل من تكلفة شراء الدومين بشكل منفصل ، كما انه توفر عليك خطوة ربط الدومين مع الاستضافة التي يجب القيام بها في حال قمت بشراء الدومين من موقع اخر بشكل منفصل .

5- شهادة امان SSL مجانية :

اصبحت شهادة الامان SSL ضرورة لا غنى عنها لأي موقع الكتروني او مدونة ، و خصوصاً بالنسبة للمتاجر الالكترونية فهي مهمة جداً و تساعد في حماية بيانات مستخدمي موقعك الالكتروني من عمليات القرصنة و الاحتيال التي اصبحت منتشرة جداً في هذا الزمن .

تقوم مؤسسة غير ربحية تسمى Let’s Encrypt بتقديم شهادة امان SSL بشكل مجاني لأي شخص يمتلك موقع الكتروني ، و لكن تكمن المشكلة في ان عملية تركيب شهادة الامان بشكل يدوي على الموقع هي عملية تحتوي على بعض التعقيد و يصعب على مستخدمي الاستضافة الجدد تفعيلها .

لذلك تقوم بعض مواقع الاستضافة الان بتثبيت شهادة الامان المقدمة من Let’s Encrypt بشكل تلقائي على مواقع المستخدمين و تزكر في موقعها الرسمي انها تقدم شهادة امان مجانية .

6- الدعم الفني للإستضافة :

7- سهولة الاستخدام :

8- نوع لوحة التحكم :

9- ضمان استرداد الاموال :

10- تكلفة الاشتراك في الاستضافة :

11- تجارب و آراء المستخدمين :

لماذا يجب اختيار افضل استضافة مواقع الكترونية :

1- موقعك الالكتروني ليس كبقية المواقع :

2- ضمان افضل تجربة مستخدم على موقعك :

3- الحفاظ على أمان موقعك :

4- حماية موقعك الالكتروني من الاختراق :

5- اختيار نوع و خطة الاستضافة المناسبة لموقعك :

افضل استضافة مواقع ووردبريس :

1- استضافة بلوهوست :

2- استضافة دريم هوست :

3- استضافة سايت جراوند :

4- استضافة هوست جيتور :

5- استضافة نيم شيب :

افضل استضافة مواقع التجارة الالكترونية :

1- استضافة بلوهوست :

2- استضافة دريم هوست :

3- استضافة سايت جراوند :

4- استضافة هوست جيتور :

5- استضافة اي تو هوستينج :

افضل استضافة مواقع المدونات الشخصية :

1- استضافة بلوهوست :

2- استضافة دريم هوست :

3- استضافة استضافة سايت جراوند :

4- استضافة هوست جيتور :

5- استضافة نيم شيب :

تعرف على افضل شركات الاستضافة لموقعك :

افض 3 شركات استضافة لموقعك

 

Source link

اظهر المزيد

عبدالله العرموطي

مصمم مواقع انترنت وأحد مؤسسين سويفت اند سمارت ومهتم بإنشاء مصدر عربي للتكنولوجيا والبرمجه سعيد جدا لكوني ضمن فريق عمل متميز ومهتم بمحتوى غني بالمعلومات للمبرمجين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات