الاختراقات وتسريب المعلومات

اختراق 3 شركات مشهورة توفر الشبكة الافتراضية الخاصة VPN و تسريب معلومات 21 مليون مستخدم

وبحسب ما ورد تم اختراق قواعد بيانات المستخدمين الخاصة بثلاث خدمات VPN شهيرة في Android ، مع عرض ملايين من سجلات المستخدمين الآن للبيع عبر الإنترنت.

يبدو أن قواعد البيانات التي يُزعم أنها من SuperVPN و GeckoVPN و ChatVPN ، والتي تحتوي معًا على إجمالي واحد وعشرين مليون سجل مستخدم ، تتضمن على ما يبدو تفاصيل حساسة مثل بيانات اعتماد مصادقة المستخدم ، وفقًا لبحث جديد من CyberNews.

إذا كانت قواعد البيانات المسربة حقيقية ، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق بشأن التسرب هو كمية المعلومات التي تسجلها هذه الخدمات عن مستخدميها ، على الرغم من الادعاء بعدم القيام بذلك في سياسات الخصوصية الخاصة بكل منها.

المعلومات التي تم تسريبها :

عناوين البريد الإلكتروني- أسماء المستخدمين- الأسماء الكاملة أسماء الدول- كلمات المرور التي يتم إنشاؤها عشوائيًا- البيانات المتعلقة بالدفع حالة العضوية المميزة- وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

النصيحة :

1-حذف التطبيق حالا في حالة استخدامه

2- عدم استخدام خدمات غير معروفة توفر خدمة الشبكة الافتراضية الخاصية VPN

———————————————————

احذروا من Bee Network

العديد من الاشخاص وصلتهم رسالة حول الاشتراك في ما يسمى بـ Bee Network و انهم سوف يحصول الى أموال طائلة بمجرد الاشتراك و كذلك على العملات الرقمية.

من هم ؟

شركة وهمية و غير مسجلة في أي مكان و موقعهم لا يحتوي على معلومات حول هذه الشركة او الفريق https://bee.com/en و جميع الاخبار ( في قسم الاخبار ) تم نسخها من مواقع مختلفة ليس لها علاقة بهذه الشركة .

———————————————————

هل أصيب جهازك الآيفون او الآيباد بالبرمجية الخبيثة في التقويم Calender ؟ كيف تعالج هذه المشكلة ؟ كيف توقف هذا مستقبلا ؟

النقر على شيء ما على الإنترنت قد يحتوي على مخاطر هذه الأيام. سواء أكان إعلانًا منبثقًا غير ضار ، أو رابطًا نصيًا ، أو مربع حوار “السماح بالإشعارات” من صفحة ويب.

هناك موجة جديدة من الإعلانات الخبيثة أو الضارة من هذا النوع تضرب مستخدمي iPhone و Mac. يعتمد على مزيج من الهندسة الاجتماعية والشفرات الضارة تستهدف تطبيق التقويم Calender. يتلقى المستخدمون المتأثرون العديد من الأحداث والدعوات غير المرغوب فيها التي تمت إضافتها إلى تقويمهم . كما لو أن تدفق هذه الأحداث الوهمية لم يكن كافيًا لتدمير تجربة المستخدم المنظم ذاتيًا ، فهي مليئة بالروابط التي تؤدي إلى مواقع مشبوهة.

يتم استغلال خوف المستخدمين من البرمجيات و يتم النقر على هذه الروابط التي تؤدي الى مواقع مشبوهة يتم تحمليها بـ برمجيات خبيثة أكثر فتاكا من الاعلانات الضارة التي تصيب جهازك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات