منوعات

السيرة الذاتية لرجل الأعمال الكويتي جاسم البحر

الولادة والنشأة لجاسم البحر والتحصيل العلمي وبداية الحياة المهنية:

جاسم محمد عبد الرحمن البحر

ولد جاسم البحر في العام 1942 ميلادي في الكويت ونشأ وترعرع فيها، وهو من عائلة كويتية عريقة ساهمت مساهمة كبيرة ومهمة جداً في تاريخ الكويت سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وحصل على الشهادة الثانوية حسب النظام الإنجليزي، ودرس بعدها دبلوم برنامج العلاقات الدولية من مدرسة لندن للاقتصاد، وذلك في العامين 1961 و 1962 ميلادي.

كما أنَّه أكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا وذلك في العام 1967ميلادي، وحصل على شهادة الماجستير في الإدارة من الجامعة ذاتها في العام 1969 ميلادي، وبعد أن أكمل دراسته عاد إلى الكويت ليبدأ حياته العملية؛ ففي العام 1970 ميلادي عُيِّن البحر رئيساً لقسم المعدات في شركة محمد عبد الرحمن البحر، ثمَّ انتُخِبَ عضواً في مجلس إدارة الشركة الدولية الكويتية للاستثمار في تلك الفترة.

وبعد ذلك تم انتخابه رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة ذاتها، وشغل هذا المنصب بكفاءةٍ وتميز طيلة الفترة الواقعة ما بين العامين 1987 و 2000 ميلادي.

شغل جاسم البحر أيضاً منصب عضو في مجلس إدارة شركة المملكة للاستثمارات الفندقية التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، كما أنَّه انتخب ليشغل منصب عضو في مجلس إدارة البنك التجاري البرتغالي،

المناصب التي شغلها جاسم محمد البحر:

رجل الأعمال الكويتي جاسم محمد البحر

  1. شغل منصب عضو مجلس إدارة في البنك التجاري الكويتي في الفترة الواقعة ما بين العامين 1977 و 1986 ميلادي.
  2. شغل منصب نائب رئيس الشركة الكويتية للاستثمار في الفترة الواقعة ما بين العامين 1987 و 1973 ميلادي.
  3. شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للاستثمارات المتحدة -البرتغال شيراتون الغارف- منتجع باين كليفس خلال الفترة الواقعة ما بين العامين 1992 و 2008 ميلادي.
  4. شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب آي إتش آر- الشركة العالمية للفنادق والمنتجعات شركة عبارية في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الواقعة ما بين العامين 1987 و 2008 ميلادي.
  5. شغل منصب رئيس مجلس الإدارة لصندوق الكويت البرتغال وذلك في الفترة الواقعة ما بين العامين 1988 و 2008 ميلادي.
  6. شغل منصب نائب رئيس الشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية وذلك في الفترة الواقعة ما بين العامين 1996 و 1998 ميلادي.
  7. شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الدولية للمشروعات الاستثمارية وذلك في الفترة الواقعة ما بين العامين 1998 و 2008 ميلادي.
  8. شغل منصب رئيس مجلس الإدارة لشركة آر سي أي الشرق الأوسط وذلك في الفترة الواقعة ما بين العامين 1999 و 2008 ميلادي.
  9. شغل منصب عضو مجلس إدارة في البنك التجاري البرتغالي وذلك في الفترة الواقعة ما بين العامين 1999 و 2008 ميلادي.     
  10. شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الاستشارات المالية الدولية “إيفا” منذ شهر مايو من العام 2002 ميلادي.

كما قدم جاسم البحر الكثير من الأفكار والأعمال المهمة التي ساهمت مساهمة كبيرة في النهوض بالاقتصاد الوطني الكويتي، فقد قدم جهوداً كبيرة لتطبيق نظام “الأوفست” في الكويت، وذلك من خلال تأكيده الكبير على أهمية “الأوفست” في تقوية أركان الاقتصاد الكويتي.

الحياة الشخصية لجاسم محمد عبد الرحمن البحر:

جاسم محمد البحر والدته شيخة المرزوق، متزوج وأولاده هم: طلال البحر، ومرزوق البحر، ونوف البحر، ورنا البحر. وافته المنية في 30 من شهر تموز لعام 2008 ميلادي.

وبذلك أعزائي القراء نكون قد قدمنا لكم لمحة موجزة عن أهم محطات نجاح جاسم محمد البحر وحياته العملية التي تميز فيها بالنجاح والعطاء اللامتناهي لبلده الحبيب الكويت.

 

المصادر: 1، 2


Source link

اظهر المزيد

عبدالله العرموطي

مصمم مواقع انترنت وأحد مؤسسين سويفت اند سمارت ومهتم بإنشاء مصدر عربي للتكنولوجيا والبرمجه سعيد جدا لكوني ضمن فريق عمل متميز ومهتم بمحتوى غني بالمعلومات للمبرمجين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات