منوعات

السيرة الذاتية للمستشارة القانونية شيهانة صالح العزاز

في هذا المقال أعزاءنا القراء سنقدم لكم السيرة الذاتية لشيهانة صالح العزاز، تابعوا معنا في السطور القليلة القادمة.

السيرة الذاتية للمستشارة القانونية شيهانة العزاز وأهم محطات نجاحها:

شيهانة العزاز

هي شيهانة بنت صالح عبد الله العزاز، ولدت ونشأت وترعرعت في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. والدها من أوائل المصورين الفوتوغرافيين السعوديين في المملكة، وعُرف عنه بأنَّه من أشد المؤيدين للمرأة، ووالدتها بدرية القبلان، وهي الابنة الكبرى لهما ولها ثلاث شقيقات شهد، وشهلاء، وليانا، وشقيق وحيد محمد.

كان صالح العزاز يقول عن شيهانة: “قلب شيهانة بوصلتي”، درست شيهانة القانون في جامعة “دورهام” في المملكة المتحدة، وفي العام 2008 ميلادي حصلت على شهادة البكالوريوس في الحقوق بمرتبة الشرف، وتلقت التدريب العملي على المحاماة في كلٍ من:

  1. دبي والكويت.
  2. جامعة نوتردام.
  3. جامعة بوكوني في إيطاليا.
  4. المعهد الدولي للتطوير الإداري التابع لكلية الأعمال في لوزان بسويسرا.
  5. معهد إنسياد للدراسات العليا، فقد عملت شيهانة في إدارة الأعمال في فونتينبلو بفرنسا.
  6. المكتب الذي عملت فيه بنيويورك حصلت منه على خبرةٍ عاليةٍ جداً، حيث قدمت استشارات قانونية في مجالاتٍ مختلفة، منها: الرعاية الصحية، والطيران، والدفاع، والأوراق المالية، والاتصالات.

شاهد بالفديو: 7 نصائح لتحقيق النجاح في إدارة الأعمال

 

كما أنَّ جامعة هارفرد في بوسطن قامت باستضافة شيهانة لتُلقي فيها محاضرات، وتم استضافتها أيضاً من قِبل مجلس الشؤون العالمية في كلية القانون في جامعة ويسترن نيو إنغلاند الأمريكية.

تعد شيهانة من أوائل المحاميات السعوديات التي تُجاز من مجلس نيويورك، وهي الخطوة التي شجعت شيهانة للعودة إلى المملكة العربية السعودية والعمل فيها، وذلك بعد أن قامت وزارة العدل السعودية بتغيير الأنظمة المتعلقة بحق المرأة في ممارسة مهنة المحاماة؛ لتفتح أبواب الفرص أمام السعوديات اللواتي درسن الحقوق والقانون وذلك في العام 2012 ميلادي.

وبعد عودتها إلى المملكة عملت في شركةٍ معروفة بالمحاماة في العاصمة الرياض، وبعد ذلك عملت شيهانة جاهدةً لتطوير مستقبلها المهني فتمكنت بجدها وإتقانها لعملها من الوصول لمنصب مديرة العقود في صندوق الاستثمارات العامة في الرياض.

الإنجازات والمناصب والجوائز التي نالتها المحامية شيهانة بنت صالح العزاز:

شيهانة بنت صالح العزاز

خلال مسيرة شيهانة تمكنت من شغل مناصب متعددة والحصول على جوائز وألقاب عديدة، نذكر لكم منها:

  1. استطاعت شيهانة شغل منصب مساعدة بشركة بيكر آند ميكنزي، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال الفترة الواقعة ما بين العامين 2008 إلى 2012 ميلادي.
  2. شغلت منصب مساعدة أولى في شركة فينسون آند ال كينز، وذلك في الفترة الواقعة ما بين العامين 2012 إلى 2016 ميلادي.
  3. شغلت منصب مستشارة قانونية في شركة فينسون آند ال كينز، والواقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في العام 2017 ميلادي.
  4. شغلت شيهانة منصب المستشارة القانونية والأمينة العامة لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة منذ العام 2018 ميلادي، وتمكنت أيضاً بتميزها وتفوقها في العمل من شغل منصب عضو اللجنة الإدارية التنفيذية للصندوق نفسه.
  5. وفي بداية انضمام شيهانة إلى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، شغلت منصب مديرة الصفقات التجارية بإدارة الشؤون القانونية وذلك في العام 2017 ميلادي.
  6. شاركت شيهانة في العديد من الندوات والمؤتمرات الهادفة إلى دعم الشباب وتحفيزهم، ونذكر لكم أعزائي القراء عدداً من هذه المؤتمرات: المؤتمر الألماني الشرق أوسطي الأول للمهنيين الشباب في العاصمة برلين، حيث قامت شيهانة بإلقاء الكلمة الرئيسة فيه، المؤتمر السنوي للشؤون الدولية بجامعة كولورادو.
  7. تمكنت شيهانة من الحصول على لقب “صانعة الصفقات” وذلك من قبل مجلة فاينانس موينثلي في المملكة المتحدة، وذلك في العام 2016 ميلادي.
  8. تمكنت شيهانة من الحصول على جائزة القانونية من قبل مجلة إنترناشيونال فاينانشيال لو ريفيو، وجائزة الشخصية النسائية، وذلك في العام 2019 ميلادي.
  9. تم اختيار شيهانة العزاز ضمن قائمة أقوى مئة سيدة أعمال من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط، وذلك في العام 2020 ميلادي.
  10. حصلت شيهانة على جائزة نساء في القانون التجاري، وهذه الجائزة يُكرم بها أفضل المستشارين القانونيين وأفضل المحاميين بالمؤسسات المالية والشركات تقديراً لتميزهم في حل المشكلات، وتقديراً لجهودهم المبذولة أيضاً، ولتميزهم في عقد وإبرام الصفقات المربحة.

وبذلك أعزاءنا القراء نكون قد قدمنا لكم السيرة الذاتية لشيهانة بنت صالح العزاز وأهم محطات النجاح في حياتها المهنية.

 

المصادر: 1، 2، 3


Source link

اظهر المزيد

عبدالله العرموطي

مصمم مواقع انترنت وأحد مؤسسين سويفت اند سمارت ومهتم بإنشاء مصدر عربي للتكنولوجيا والبرمجه سعيد جدا لكوني ضمن فريق عمل متميز ومهتم بمحتوى غني بالمعلومات للمبرمجين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات