وورد بريس

الفرق بين التصنيفات والوسوم في الووردبريس

التعـريف:  الفرق بين التصنيفات والوسوم في الووردبريس

لفهم ووردبريس واستخدامه في أحسن الأحوال ، من المهم إتقان الأساسيات ، وعلى وجه الخصوص معرفة الفرق بين التصنيفات ( الفئات ) والوسوم  (الكلمات الدلالية ) ، لأنه في الغالب يتم الخلط بين مفهوميهما. دعونا نكتشف خصوصياتهما!


التصنيفات والوسوم يعملان على تحسين
بنية موقعك وتسهيل تصفحه 

تتم إدارة التصنيفات والوسوم من خلال مساحة تحرير “المقالات” داخل لوحة تحكم إدارة موقع ووردبريس. بحيث يمكن استخدامها لإنشاء هيكل قائمة ، و كذلك يمكن استخدامها لتحديد المقالات وتصنيفها وترتيبها. بالإضافة إلى ذلك ، فإنّ  الخصوصية الرئيسية للتصنيفات تتوفر على إمكانية أن تكون هرمية.  سنرى ذلك خلال متابعتنا لقراءة المقال ، و تعلمنا لكيفية إنشاء التصنيفات الرئيسية والفرعية.

كيفية إضافة التصنيفات والتصنيفات الفرعية في ووردبريس

التصنيفات


الفئات أو التصنيفات  هي مصطلحات مترادفة  تُـترجم نفس المعنى. وهي تُستخدم في الغالب لتعيين الفئة في الووردبريس.. لذلك ، فإن الفئات تُعْتَـبَـرُ  تصنيفات ، تماماً مثل الرُّفوف بملصقات لأننا نستخدمها على الأصح لتصنيف المقالات ، حيث نرتب فيها الملفات التي هي فئاتٍ نُصَنِّفُ فيها مقالاتنا.

قبل الاستمرار، يجب ان نتفق على استعمال مصطلح « التصنيفات »  في شرحنا بدل الخلط بين الاثنين : التصنيف والفئة.

تُستخدم التصنيفات بشكل أساسي لإنشاء بنية أساسية من خلال مقالات الموقع. فهي في حقيقة الأمر تسمح لك بإنشاء هيكل شجرة من التصنيفات الرئيسية والتصنيفات الفرعية . والفرعية أيضاً يمكنها توليد تصنيفات فرعية أخرى وفقاً لاحتياجات صاحب الموقع. لأنها تعتبر ضرورية لتسهيل تنظيم العناصر  ( مقالات، منتجات .. ) و التنقل في الموقع بسهولة.

نظراً لأهمية التصنيفات ، فإنه يجدر بك التفكير مسبقاً في إنشاء التصنيفات وتحديدها وفقاً لما يخدم مشروع الموقع ويتوافق مع أهدافك . بعد تثبيت برنامج ووردبريس مباشرة ، حدد هدفك من إنشاء الموقع إن لم تكن فعلاً قد فعلت.

مما أنصحك به، هو عدم تضمين نفس المقالة في عدة تصنيفات لأن ذلك يدخل في باب إساءة استخدام المحتوى . فقد يُعتبر  مُكرراً و شكلاً من أشكال الازدواجية التي من شأنها أن تُعرض محتواك إلى عقوبة عدم فهرستها من قِبَلِ  محركات البحث.

الـوسـوم


الوسوم ، المعروفة أيضاً بإسم العلامات ، مثل الكلمات المفتاحية أو الرئيسية. إنها تسمح بتعريف المقال بشكل أفضل بطريقة البيانات الوصفية. ومع ذلك ، ليس لديهم نفس الوظيفة ؛ لا داعي للمبالغة في عدد الوسوم لنفس المقالة!

تُستخدم العلامات في أغلب الأحيان للسماح بالتنقل الثانوي ، وهي طريقة أخرى للوصول إلى المقالات على موقع ما دون المرور بالقائمة الكلاسيكية التي يتم إنشاؤها غالباً من الفئات في أعلى صفحات الموقع.

تتيح  لك الإدارة الفعّالة للوسوم إمكانية إبراز أوجه التشابه بين العديد من المقالات وإجراء بحث موضوعي من خلال ذلك. إنها ببساطة توفر إمكانية القراءة المتنقلة بين الفئات المختلفة.

تُسْتخدم الوسوم لتصنيف المحتوى بشكل عرضي. وبالتالي فهي توفر إمكانية تصنيف المقالات دون إعطاء الأولوية لها. ولذلك فهي غالباً ما تكون أكثر عدداً من الفئات وتسمح باكتشاف أكثر  لمحتويات موقع الويب.

تركيبة فعالة لتحسين الظهور في محركات البحث


بالإضافة إلى أن التصنيفات والوسوم مهمة لتحسين الظهور في محركات البحث ، فإن ارتباطها بالمقالة نفسها يمكن أن يكون أكثر ربحية. قبل كل شيء ، من المهم اختيار الوسوم التي يمكنها جلب حركة مرور إضافية وعدم الاكتفاء بمجرد تقسيم المحتوى وتزيينه.

باستخدام التصنيفات والوسوم بشكل محترف سيسمح لموقعك بتبوء مكانته الطبيعية في محركات البحث SEO ، وبالتالي سيوفر تجربة مستخدم أفضل.

ختـــامــاً ..

في النهاية ، سيسمح لك التدقيق في اختيار التصنيفات والوسوم بالتنقل بسهولة أكبر في موقعك أو مدونتك ، بشكل هرمي مع التصنيفات والتصنفات الفرعية وما إلى ذلك وبشكل عرضي مع الوسوم.

∴ كيفية إضافة التصنيفات والتصنيفات الفرعية في ووردبريس

قناتي على اليوتوب

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.

Source link

اظهر المزيد

عبدالله العرموطي

مصمم مواقع انترنت وأحد مؤسسين سويفت اند سمارت ومهتم بإنشاء مصدر عربي للتكنولوجيا والبرمجه سعيد جدا لكوني ضمن فريق عمل متميز ومهتم بمحتوى غني بالمعلومات للمبرمجين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات