المصطلحات الأكثر شيوعًا يجب أن يعرفها متخصصو تكنولوجيا المعلومات على مستوى المبتدئين (الجزء 1) – مجلة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات

في هذه الاجزاء التي قمت بتجميعها من اهم المواقع (تجميعات سناح ) والتي تساعد موظفي التقنية من فهم افضل لمهامهم . إذا كنت تفكر في وظيفة في مجال تكنولوجيا المعلومات أو إذا انضممت للتو إلى هذه الصناعة ، فإليك أكثر مصطلحات تكنولوجيا المعلومات شيوعًا التي يجب أن تعرفها. لكل مصطلح تعريفه الخاص وشرح علاقته بمتخصصي تكنولوجيا المعلومات.

  1. التكنولوجيا التكيفية
    التكنولوجيا التكيفية هي مجموعة من الأدوات أو المنتجات التي تم إنشاؤها لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة حتى يتمكنوا من العمل بكفاءة وإنتاجية. يتعلق الأمر بالتكنولوجيا المساعدة ، والتي تتكون من المنتجات والخدمات التي من شأنها أن تسمح للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام التكنولوجيا الحالية لإنجاز المهام.

لماذا هو مهم لمحترفي تكنولوجيا المعلومات؟
يجب أن تساعد التكنولوجيا الجميع على القيام بعمله الخاص وأن يكون أكثر استقلالية. يجب ألا تمنع الإعاقة الأشخاص من أن يكونوا أعضاء مساهمين في القوى العاملة. علاوة على ذلك ، ينص القانون على أنه لا ينبغي لأصحاب العمل التمييز ضد الأشخاص ذوي الإعاقة وأن عليهم إجراء تعديلات معقولة لاستيعاب هؤلاء الأشخاص.

  1. تنمية رشيقة
    التطوير السريع هو مجموعة من العمليات لإنشاء البرامج التي تتضمن الإبداع والمرونة في تطوير البرمجيات. هذا يعني أن الكود يظل بسيطًا ، ويتم اختباره كثيرًا ، وبدلاً من انتظار الانتهاء من كل شيء ، يتم إصدار أجزاء إضافية ولكن وظيفية من البرنامج بمجرد أن تصبح جاهزة. هذه الوحدات وظيفية وستكون قادرة على مساعدة المستخدمين على القيام ببعض الأعمال.

لماذا هو مهم لمحترفي تكنولوجيا المعلومات؟
لدى الشركات اليوم احتياجات مختلفة ، وبسبب المتطلبات المتغيرة باستمرار القادمة من التقنيات الجديدة والعملاء ، يجب أن تكون مرنًا للغاية في تلبية هذه الاحتياجات والمتطلبات. يتيح لك التطوير السريع تحقيق منتج عالي الجودة وعملي بسرعة أكبر. ونظرًا لأن التطوير السريع يركز بشكل أكبر على الأفراد وأفكارهم بدلاً من الأدوات والعمليات ، فإنه يخلق تفاهمًا أفضل بين تكنولوجيا المعلومات وقادة الأعمال.

  1. البيانات الضخمة
    تصف البيانات الضخمة النمو الهائل للمعلومات واستخدامها وإمكانية الوصول إليها. يأتي هذا من العديد من المصادر مثل تحديثات الوسائط الاجتماعية وبيانات البحث ومحتوى الوسائط المتعددة وحتى المعلومات المناخية ، من بين مصادر أخرى. على هذا النحو ، يمكن أن تكون منظمة أو غير منظمة. قد تعني البيانات الضخمة أيضًا ظهور أدوات جديدة لتحليل جميع البيانات المتاحة لك.

لماذا هو مهم لمحترفي تكنولوجيا المعلومات؟
بسبب حجم وتعقيد البيانات الضخمة ، لا يمكن فهمها باستخدام تطبيقات معالجة البيانات القديمة والأدوات التقليدية الأخرى. لكن تجاهل البيانات الضخمة يعد خطأً للمنظمات. أولاً ، يسمح لك بالحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها لمعرفة المكان الذي يجب أن تأخذ فيه عملك بعد ذلك ، بالإضافة إلى الابتكارات التي يجب أن تبحث عنها. يمكن أن يساعد أيضًا الشركات في التخصيص الشامل: القدرة على تخصيص الخدمات والمعلومات التي يتم تقديمها لكل عميل أو مستخدم.

  1. ذكاء الأعمال (BI)
    أحد أهم مصطلحات تكنولوجيا المعلومات ، يشير ذكاء الأعمال إلى مجموعة من البرامج والأدوات التي يمكن للشركات استخدامها لتحليل البيانات الأولية. ويشمل التنقيب عن البيانات وتحليلها وإعداد التقارير.

لماذا هو مهم لمحترفي تكنولوجيا المعلومات؟
يسمح لك ذكاء الأعمال بخفض التكاليف واتخاذ قرارات عمل أفضل وحتى ابتكار فرص جديدة لعملك. بالنسبة لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات ، فإن هذه الأدوات والبرامج تحررهم من الاضطرار إلى القيام بكل العمل في سحب البيانات والمعلومات لمديري الأعمال.


Source link

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات