منوعات

المعايير التي يجب توافرها لنجاح التطبيقات

هل تعرف ماهي اهم المعايير التي يجب توافرها لنجاح التطبيق؟

هل تعرف أهم المميزات التي تتوافر في اي تطبيق لضمان نجاحه ؟

هناك عدة معايير ينبغي أن تتوافر في تطبيقات الهواتف الذكية لتضمن لأصحابها الدقة والفاعلية لتحقيق الهدف منها هذه المعايير تستوجب التعامل مع شركات متخصصة وذات خبرة خبيرة في تصميم تطبيقات

من أهم هذه المعايير:

  1. الكفاءة: الكفاءة من أهم السمات التي يبحث عنها أصحاب المشروعات عند اتخاذ قرار تصميم تطبيقات الجوال كوسيلة لتسويق منتجاتهم هي الكفاءة والدقة، حيث يبحث المستهلك عن تطبيق منظم ودقيق في عرض البيانات يتماشى مع التطور الذي يشهده الجيل الرابع من الهواتف الذكية.

2- الإبتكار: يبحث الإنسان دائماً عن كل ما هو جديد هروباً من ملل التكرار والتشابه الذي يسود أغلب تطبيقات الهواتف الذكية لذلك فإن التميز والإبتكار هو السمة التي إن توفرت في تطبيق الهواتف الذكية تضمن جذب أكبر عدد من المستخدمين وارتفاع معدل استخدام التطبيق.

3- السرعة: سرعة استجابة التطبيق من العوامل الإيجابية التي تشجع المستخدمين على التفاعل مع التطبيق مراراً وتكراراً بدون ملل، حيث أن الإنتظار من العوامل السلبية التي تنفر المستخدمين دوماً، لذلك يجب مراعاة هذه النقطة عند تصميم تطبيقات الهواتف الذكية.

4- تحديد الهدف بنجاح: الدور الرئيسي الذي تلعبه تطبيقات الهواتف الذكية هي الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين المهتمين بالمنتج وذلك من خلال تحديد الجمهور المستهدف بناؤه على إحصائيات وإحداثيات تدرس سلوك المستهلك وفقاً لعمره و نوعه و موقعه الجغرافي ليتمكن من جذب مزيد من المستخدمين بنجاح.

5- استهداف منصة واحدة: اختيار منصة واحدة والتركيز عليها لطرح تطبيقات الهواتف الذكية من العوامل الهامة التي تساعد على نجاح التطبيق حيث أن إطلاق التطبيق من خلال العديد من المنصات لا يمنح التطبيق عنصر التميز والتفرد والإختلاف.

6- الاختبار المبدئي: يجب على شركات تصميم تطبيقات الجوال الحرص على اختبار التطبيق بشكل مبدئي على شريحة مختارة من المستخدمين قبل البدء بطرحه في الأسواق بشكل رسمي كتجربة يتم من خلالها التعرف على مميزات وإمكانيات وعيوب التطبيق حتى يمكن عرضه على المستخدمين على أرض الواقع بأمان و التمكن من تعديله في الوقت المناسب إذا لزم الأمر.

7- سهولة الاستخدام: يجب أن يكون تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بسهولة الإستخدام وعدم التعقيد حتى يناسب أكبر عدد من المستخدمين على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم بدون استثناء، لأن من أهم ما يجذب العملاء لتحميل واستخدام تطبيق الهواتف الذكية هي بساطة عرض المنتجات وسهولة الوصول إلى تفاصيل وبيانات المنتج وهذا ما يزيد من جاذبية التطبيق حيث كل البيانات والمعلومات والصور التي تصف المنتج متوفرة ومطروحة على التطبيق بشكل دقيق وسلس في نفس الوقت، ويجب الحرص على التعاقد مع شركة تصميم تطبيقات ذات خبرة واحترافية كبيرة.

8- التطوير والابتكار: يجب على شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكيةالإهتمام بتطوير التطبيق وتحديثه بصفة مستمرة وهذا ما يسمى بالدعم الفني المتواصل الذي يميّز التطبيق الناجح عن غيره من التطبيقات ويمنح التطبيق الاستمرارية لذلك فإن هذه السمة من أهم السمات التي يجب أن يبحث عنها كل من يرغب في امتلاك تطبيق هاتف ذكي خاص به.

اظهر المزيد

عبدالله العرموطي

مصمم مواقع انترنت وأحد مؤسسين سويفت اند سمارت ومهتم بإنشاء مصدر عربي للتكنولوجيا والبرمجه سعيد جدا لكوني ضمن فريق عمل متميز ومهتم بمحتوى غني بالمعلومات للمبرمجين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات