تصريحات نونو مدرب توتنهام بعد خسارته أمام فريق آرسنال بثلاثية نظيفة

 تصريحات نونو مدرب توتنهام بعد خسارته أمام فريق آرسنال بثلاثية نظيفة 

 
 

"أنا أتحمل المسؤولية" - نونو يلوم هزيمة توتنهام المروعة في ديربي شمال لندن على "قرارات" سيئة

قدم توتنهام مباراه مخيبه تمامًا حيث تعرض للهزيمه من قبل غريمه أرسنال في ديربي شمال لندن.

تفاصيل المباراه

ودخل الفريقان المباراة في عروق متناقضة تمامًا حيث فاز توتنهام في أول ثلاث مباريات دون أن تهتز شباكه بينما خسر أرسنال مباراته دون تسجيل أهداف.

و منذ ذلك الحين انقلبت الأمور تمامًا حيث فاز أرسنال في آخر مباراتين لهما 1-0 بينما عانى منافسهم من خسائر متتالية 3-0 في ديربي لندن.

سيكون الفريق الذي يرتدي الأحمر هو الذي بدأ بشكل أكثر إشراقًا بين الاثنين وسيطر على الاستحواذ وبدا أكثر اتزانًا على الكرة .

وسوف جعلوا سيطرتهم المبكرة مهمة بعد 12 دقيقة فقط وقاد مارتن أوديجارد الكرة إلى الأمام وسددها إلى بوكايو ساكا في الجهة اليمني.

 حيث واجه اللاعب الدولي الإنجليزي رجله قبل أن يجد زميله خريج الأكاديمية إميل سميث رو على بعد 12 ياردة من المرمى والذي حافظ على جهده في المرة الأولى ليهزم هوغو لوريس.

كان آرسنال مهيمناً وضاعف تفوقه قبل مرور نصف ساعة مباشرة من خلال هجمة مرتدة متلألئة .

و لعب من الخلف قبل أن يرسل كيران تيرني الكرة إلى بيير إيمريك أوباميانج الذي تصدى لرجله وسدد الكرة في المرمى مسار سميث رو.

و تسابق صاحب رقم 10 في أرسنال بعيدًا على اليسار قبل أن ينظر لأعلى ويقطع الكرة مرة أخرى في طريق أوباميانج الذي سدد بذكاء يساره ليسجل هدفه الثاني هذا الموسم.

آرسنال يتفوق علي توتنهام

بعد سبع دقائق وكانت الساعة الثالثة رد أرسنال مرة أخرى بعد طرد هاري كين في المركز الثالث الدفاعي قبل أن يمرر سميث رو تمريرة ليجد ساكا في فدان من المساحة أسفل اليمين.

و اتجه اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا نحو منطقة الجزاء وكما بدا وكأنه قد اصطدم بحركة المرور .

فإن محاولة التحدي التي قام بها كين شهدت سقوط الكرة بلطف تجاهه ولم يرتكب الشاب أي خطأ عندما سدد منخفضة على حق لوريس أرسل الإمارات إلى أرض الأحلام وبعض مشجعي توتنهام إلى المخارج.

رأى توتنهام المزيد من الكرة في الممرات المبكرة من الشوط الثاني ولكن نادرًا ما بدا وكأنه يمثل تهديدًا لأقرب منافسيه حيث أبقى آرسنال على مسافة بذراعين.

على الرغم من أنهم سيسحبون الهدف قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة التقى هيونغ مين سون بتمريرة عرضية منخفضة من سيرجيو ريجويلون من اليسار .

 والحارس آرون رامسدال حصل على يد كوريا الجنوبية لكنه لم يتمكن من إبعادها.

ومع ذلك لم يتمكنوا من بناء أي نوع من الزخم في تلك الدقائق الأخيرة بجهد 20 ياردة من لوكاس مورا تم قلبه من قبل رامسدال ، وهو أقرب وقت للإغلاق مضيفًا ثانية.

تصريحات نونو مدرب توتنهام

وفي حديثه قال نونو إسبيريتو سانتو إنه متحمل المسؤولية كامله مشيرًا إلى أن بعض اللاعبين لم يكونوا قادرين على اتباع خطة لعبه مما يشير إلى أن خط الوسط كان نقطة ضعف خاصة.

وأضاف :

”لم يكن الأداء جيدًا ولم تكن خطة اللعبة جيدة ولم تكن القرارات جيدة لذلك لم يكن يومًا جيدًا بالنسبة لنا وبالتأكيد ليس يومًا جيدًا "

قال لشبكة سكاي سبورتس:

"سأكون صادقا عندما يكون لديك خطة لعبة يجب عليك اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بمن تريد وضعه على أرض الملعب".

"وهذا لتطوير خطة اللعبة تلك وأتحمل المسؤولية لأن القرارات لم تكن صحيحة وفقًا لخطة اللعبة".

" لن أذكر أسماء أفراد لكن خطة المباراة لم تكن صحيحة حسب اللاعبين الذين كانوا على أرض الملعب".

وتابع :

"لم نكن جريئين بما يكفي للسيطرة على ديناميكية أرسنال في خط الوسط لقد عانينا عندما أردنا التقدم في المقدمة وسمحنا لآرسنال بالذهاب إلينا دائمًا. بقول ذلك قرارات سيئة ".

وردا على سؤال حول النقص المحتمل في التواصل بين لاعبيه أضاف البرتغالي: 

"هذه مشكلة أخرى لن أقول إنهم لا يفعلون ما أقول لهم أن يفعلوه ولم يكونوا قادرين على فعل ذلك. الفضل لخصمنا  كانوا أفضل منا".

واختتم :

[يجب أن نتعافى] بسرعة كبيرة. علينا أن نفصل كل لعبة خسرنا أمام بالاس وتشيلسي بطرق مختلفة. 

أعتقد أنه ضد تشيلسي كان لدينا شيء نبني عليه - اليوم مرة أخرى ليس لدينا شيء يجب أن نجد الاتجاه الصحيح 

عندما سُئل عما إذا كان يشعر أنه قادر على تغيير الأمور في ملعب توتنهام هوتسبير :

أصر على أنه يستطيع ذلك لكنه طالب بالعمل الجاد وتحسين عقلية لاعبيه: "بالطبع نحن بحاجة إلى تواصل جيد ونؤمن باللاعبين ونعمل بجد أكبر ويجب علينا تحسين اللاعبين عقليًا وبدنيًا ".

هل استمتعت بهذه المقالة أنضم إلينا من خلال أخر الأخبار عبر البريد الالكتروني

تعليق

يجب تسجيل الدخول لأضافة تعليق

عن الكاتب