حل عدم التمكن من الدخول للوحة تحكم ووردبريس: الشرح بالتفصيل المبسط

المقدمة: حل عدم التمكن من الدخول للوحة تحكم ووردبريس

فجأةً! وجدت نفسك خارج السُّور 🙂   غير قادر على دخول لوحة تحكم موقعك ووردبريس. 😳   بدل أن تصل إلى إدارة مدونتك، اعترضتك الرسالة التالية على شاشتك: لا يمكن تسجيل دخول مشرف موقع ووردبريس! 😯    ومن الطّبيعي أن تتساءل عن السبب؟  لأنك مُقتنع أنَّ لا شيئ يحدث بدون سبب !

في الأصل، هناك عدة أسباب يمكن أن تمنعك من الوصول إلى إدارة موقعك ووردبريس. مع ذلك، لا داعي للقلق! يمكنك العودة إلى موقعك بسرعة إذا إتبعت الخطوات التي سأسردها في هذا المقال.

الرسائل التي يمكن أن تعرض على الشاشة:
اتصال مدير ووردبريس غير ممكن ،
مشكلة في تسجيل الدخول ل:   wp-admin أو  الدخول ل: wp-admin غير متاح .
صراحة، هذه من بين أكثر الرسائل المُحْبِطَة!  لأنها تحرمك من الوصول إلى لوحة تحكم موقعك المحبوب.

الأسباب المحتملة لمنعك من دخول لوحة تحكم موقعك ووردبريس

 

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب في استحالة تسجيل دخول المسؤول إلى إدارة ووردبريس:

  •  احتمال أن يحدث هذا لأنك أجريت مؤخراً تغييراً على موقعك
  • احتمال أنك قمت بتغيير كود موقعك ووردريس 😯 ،
  • على الأرجح أنك أضفت مكوناً إضافياً جديداً أو حتى قالباً جديداً.

إذا كان الأمر كذلك، فإنك تستطيع حل المشكلة بكل سهولة ويسر. تابع معـــــــي ..↵

رقم 1

 قم باستعادة نسخة احتياطية أو إنشاء نسخة احتياطية

 

قبل أن تذهب بعيداً في تفكيرك حاول كيفية حل مشكلة « لا يمكن تسجيل دخول مشرف موقع ووردبريس » ، أقترح عليك استعادة نسخة احتياطية من موقعك ووردبريس. يمكن أن يكون العمل على إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء، هو الحل الأنسب و الأسهل والأسرع في بعض الأحيان ، خاصة إذا كنت تعرف بالضبط متى بدأت مشكلتك. يمكنك فعل هذا إذا كنت فعلاً تقوم بالنسخ الاحتياطي لموقع ووردبريس بانتظام .

 


رقم 2

الحلول الأخرى بناءً على الخطأ الذي تراه معروضاً

 

  • إذا رأيت الرسالة التالية “تم تعطيل هذا: قم بتعطيل المُكون الإضافي لتسجيل الدخول أو الأمان.
  • عندما لا تعمل كلمة مرورك: أعد تعيين كلمة المرور باستخدام phpMyAdmin .

إذا فشلت في استعادة كلمة المرور الخاصة بإدارة موقعك ، فذلك لأن موقعك يواجه مشاكل مع رسائل البريد الإلكتروني. حينها يمكنك حلها عن طريق إعادة تعيين كلمة مرورك مباشرة في قاعدة البيانات

 

مشكل عدم التمكن من دخول إدارة ووردبريس


 

  • إذا فقدت حقوق المسؤول: هل لم يعد بإمكانك الوصول إلى الوظائف الإدارية لموقعك ، مثل المُكونات الإضافية والقوالب؟  إذا كان الأمر كذلك ، فهناك احتمال كبير في أن يكون موقعك ووردبريس قد تعرض للإختراق و تم إزالة حقوق المدير الخاصة بك. لِتَصْحيح ذلك ، قم بإنشاء مستخدم جديد وتعيين حقوق المسؤول.
  • عندما يتم حظرك بسبب العديد من محاولات تسجيل الدخول: الحل الأسهل هو إلغاء تنشيط المكون الإضافي للأمان ، واستعادة الوصول إلى موقعك ، ومنع حدوث حظر آخـر.
  • عندما ترى هذه الرسالة “خطأ في إنشاء اتصال قاعدة البيانات: قم بتصحيح مشاكل اتصال قاعدة البيانات. إذا قمت مؤخراً بتغيير إسم مستخدم قاعدة البيانات أو كلمة المرور الخاصة بك ، فستحتاج إلى تحديث هذه المعلومات في ملف wp-config.php ، وإلا فلن يتمكن ووردبريس من إنشاء اتصال.
  • إذا رأيت “خطأ في التحليل: خطأ في بناء الجملة”: تحقق من التغييرات الأخيرة في الشفرة. قد يحتوي الرمز الذي تم نسخه ولصقه من الإنترنت على أخطاء وبالتالي يمنعك من تسجيل الدخول. في هذه الحالة ، عد إلى الرموز المضافة مؤخراً، وقم بالتحقق من صحتها.
  • عندما ترى شاشة الموت البيضاء (White Screen Of Death): إذا رأيت شاشة فارغة بيضاء أثناء محاولتك الوصول إلى لوحة تحكم ووردبريس ، فإن المشكلة تسمى شاشة الموت البيضاء. هذه مشكلة شائعة ، هناك العديد من الحلول التي يمكن أن تمنحك إمكانية الوصول مرة أخرى إلى لوحة تحكم مدونتك ووردبريس.

اختراق لوحة تحكم إدارة ووردبريس

حل عدم التمكن من الدخول للوحة تحكم ووردبريس
أتمنى أن تكون قد أصبحت قادراً على حل مشكل منعك من تسجيل الدخول إلى إدارة موقعك ووردبريس ، وبالتالي استعادة السيطرة على لوحة القيادة لموقعك من خلال النصائح السالفة الذكر !


قناة jabism web قناتي على اليوتوب

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.


Source link

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات