خرافة قوة الإرادة

                                   Willpower- the power to reach your goal

إذا كنت جادًا للتحكم في وزنك ، فأنت بحاجة إلى الانضباط لاتباع هذه القواعد الثلاثة:


1. لا تتبع نظام غذائي.

2. لا تتعهد أبدًا بالتخلي عن الشوكولاتة أو أي طعام آخر.

3. سواء كنت تحكم على نفسك أو تحكم على الآخرين ، لا تساوي أبدًا زيادة الوزن مع ضعف الإرادة.

إظهار أن الناس القادرين علي التحكم في أنفسهم بشك جيد لا تستخدم هذا بشكل أساسي للنجدة في حالات الطوارئ بل لتطوير العادات والروتينات الفعالة في المدرسة والعمل. نتائج هذه العادات و الروتينات وضحت أيضا في مجموعة أخرى حديثة من الدراسات في الولايات المتحدة، و التي أظهرت أن الأشخاص الذين يتمتعون بدرجة عالية من ضبط النفس يبلغون باستمرار عن إجهاد أقل في حياتهم. إنهم يستخدمون ضبط النفس ليس لتجاوز الأزمات بل لتجنبها.

فهم يمنحون أنفسهم الوقت الكافي لإنهاء المشروع؛ يأخذون السيارة إلي الميكانيكي قبل أن تتعطل. إنهم يبتعدون عن البوفيهات التي تحتوي على كل ما يمكنك تناوله، يلعبون الهجوم بدلا من الدفاع.

مخزونك لقوة الإرادة محدود ، وأنت تستخدام نفس المورد للعديد من الأشياء المختلفة. ضع في اعتبارك بعض الأشياء التي تحدث في يوم عادي في البداية تسحب نفسك من فوق السرير على الرغم من أن جسمك يحتاج إلى مزيد من النوم، تتحمل الزحام، تمسك بلسانك عندما يغضبك رئيسك أو زوجتك، أوعندما يقول موظف المتجر "ثانية واحدة فقط" ويستغرق الأمر ست دقائق للعودة إليك. أنت تحاول الحفاظ على تعبير مهتمة وتنبيه على وجهك أثناء ثرثرة زملائك خلال اجتماع ممل، تقوم بتأجيل الذهاب إلى حمام،  تجعل نفسك تتخذ الخطوات الأولى في مشروع صعب، تريد أن تأكل كل البطاطس المقلية على طبق الغداء ولكنك تترك نصفها هناك، أو (بعد التفاوض مع نفسك) ما يقرب من النصف. تدفع نفسك للذهاب للركض، وأثناء الركض تجعل نفسك تستمر في الجري حتى تنتهي من التمرين. قوة الإرادة التي أنفقتها على كل من هذه الأحداث الغير ذات الصلة تحدد كم تبقي للأشياء الأخرى. اختيار ما ستتناوله على العشاء إلي أين ستذهب في الإجازة ومن الذي توظفه وكم تنفق - كل هذا يتطلب قوة الإرادة.
بعد اتخاذ بعض القرارات الصعبة ،تذكر أن ضبط النفس الخاص بك سوف يضعف. إذا كنت تصارع الإغراءات ثم تستسلم فقد استهلك الصراع من قوة إرادتك. و عندما يقل مخزون قوة إرادتك بدرجة كافية ستميل إلى اتخاذ الخيار الأسهل والأكثر أمانًا حتي عندما يؤذي هذا الخيار شخصًا آخر، ولكن إدراك هذه المخاطر يمكن أن يساعدك علي تجنبها عندما تكون في هذه الحالة الحرجة. مد جسمك ببعض من الطعام الصحي انتظر نصف ساعة وبعد ذلك لن يبدو القرار ساحقًا، اترك بعض المرونة وتوقع الانتكاسات.



- التخطيط الفعال


يجب أن يخصص التخطيط الفعال ميزانية قوة الإرادة. كيف ستبذل قوة إرادتك اليوم، هذا المساء، و الشهر القادم؟ إذا كانت هناك تحديات إضافية أمامك ، مثل تحصيل الضرائب أو السفر ، اكتشف من أين ستحصل على قوة الإرادة الإضافية ، كتجاهل مطالب أخري أقل أهمية مثلا.

حتى ديفيد ألين معلم الإنتاجية يجعل مخصصات لقانون باركنسون عندما يسافر لا يبدأ في حزم الأمتعة حتى الخامسة والثلاثين
دقيقة قبل المغادرة. يقول: "أعلم أنه يمكنني حزم أمتعتهم في خمسة وثلاثين دقيقة" ،"ولكن إذا بدأت قبل ذلك ، يمكنني قضاء ست ساعات في ذلك. أعطِ نفسي موعدًا نهائيًا يجبرني على اتخاذ قرارات لا أريد أن أتخذها في وقت مبكر وقد تقبلت ذلك، فلدي معارك أكبر لأخوضها ".

تنويه : اذا كان لديك أي تساؤلات أو شك يمكنك مناقشة هذا في التعليقات لتجنب سوء الفهم .

هل استمتعت بهذه المقالة أنضم إلينا من خلال أخر الأخبار عبر البريد الالكتروني

تعليق

يجب تسجيل الدخول لأضافة تعليق

عن الكاتب