الربح من خلال الإنترنت

3 طرق لربح المال من مدونتك من دون جوجل ادسنس

3 طرق لربح المال من مدونتك من دون جوجل ادسنس

بالنسبة للعالم من حولك … التدوين مجرد مزحة.
يقولون عن طريقة ربح المال من التدوين : إنها ليست وظيفة حقيقية. لا يمكنك كسب الكثير من المال منها. التدوين هو مجرد اتجاه وهواية. ليس أكثر. هذا ما قد تسمعه من الكثيرين من حولك حين تفصح لهم أنك تريد كسب المال من المدونة خاصتك على الانترنت .

لكن دعني أخبرك أكثر
هل يمكنك كسب المال من خلال “التدوين” ؟ …بصراحة لا يمكنك كسب الكثير من المال من خلال مدونتك نفسها.

ولكن يمكنك القيام بعمل رائع في بناء عمل تجاري حول مدونتك. ويكون هذا هو غرضك من المدونة. عندئذٍ ، تعمل مدونتك كأداة تسويق للجانب التجاري ، حيث يمكنك كسب المال الحقيقي ،و ليس له علاقة بمدونتك نفسها . وفقًا لنموذج AIDA المعروف ، فإنك تجذب الانتباه وتحافظ على الاهتمام بمدونتك. لكنك تحقق الرغبات والعمل في مكان آخر حول مدونتك.

أقرا عن جوجل أدسنس  وكيفية حساب الارباح

 

1/ الكتب الالكترونية والربح من دون جوجل ادسنس

 

دعني أوضح لك أكثر : يمكنك الكسب من كتاب الكتروني به معلومات كثيرة عن أشياء يحب الناس أن يطلعوا عليها وتفيدهم كثيرا في حياتهم أو عملهم أو أي جانب أخر .. يمكنك بكل بساطة أن تجعل مدونتك على الانترنت هي الوسيلة التي تبين من خلالها أنك خبير جدا في موضوع ما ومن بعدها تقوم بنشر كتابك الالكتروني وطرحه للبيع على تلك المدونة .
هنا ببساطة فانك قدمت معلومات مجانية كثيرة من خلال المدونة ومن بعدها قمت ببيع الكتب التي تتحدث عن نفس مجال كتاباتك وتدوينات على تلك المدونة , فالحقيقة أنك لم تكسب المال من المدونة نفسها ولكن كسبت ثقة مجموعة من الناس أولا ومن بعدها ربحت المال من بيع المعلومات لهم .

 

2/كن مستشارا في مجالك والربح من دون جوجل ادسنس

 

431 مليار دولار. هذا هو حجم صناعة الاستشارات عالميا . ونحن المدونون الأذكياء جميعًا مستشارون وخبراء في مجالاتنا .
إذا أردت ربح المال من مدونتك فيجب عليك تقديم نفسك كمستشار في مجالك وكخبير جيد به , حيث يمكنك تقديم مقالات وتدوينات تبرهن على أنك صاحب فكر وخبرة بمجالات مدونتك ومن بعدها تستطيع تقديم خدمة الاستشارات الخاصة بالمجال الذي تدون فيه والربح من دون جوجل ادسنس.

إذا كانت مدونتك تتحدث عن تصميم مواقع الويب أو طرق الربح من الانترنت .. ببساطة تستطيع أن تجعل مدونتك من المدونات الناجحة في هذا المجال ومن بعدها تقدم خدمات الويب وتصميم المواقع وتأهيلها للربح من الانترنت . كما يمكنك إنشاء مدونة عن التنمية الذاتية ومن بعدها تطرح نفسك كمدرب تنمية بشرية . مدونتك هي مصدر الثقة التي تحتاجها لكسب العملاء وربح المال من الاستشارات .

 

3/التسويق بالعمولة على مدونتك والربح من دون جوجل ادسنس

 

مع التسويق بالعمولة ، فإنك توفر على نفسك الاضطرار إلى إنشاء منتج ، لأنك تعلن عن منتج هنا وتحصل على عمولة مقابل ذلك. إنها طريقة رائعة لاختبار ما إذا كان جمهورك يحتاج إلى مثل هذا المنتج.

وطبعها لو استطعت أن تجعل مدونتك هي مصدر المعلومات الصحيحة عن مجال ما .. فإنك وبكل تأكيد تستطيع تقديم منتجات يثق بها المتابعون ويتم شرائها من خلالك وتأخذ عمولتك عليها .

ادسنس
ادسنس

ادسنس

google adsense

اظهر المزيد

عبدالله العرموطي

مصمم مواقع انترنت وأحد مؤسسين سويفت اند سمارت ومهتم بإنشاء مصدر عربي للتكنولوجيا والبرمجه سعيد جدا لكوني ضمن فريق عمل متميز ومهتم بمحتوى غني بالمعلومات للمبرمجين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات