طريقة تحضير التشيز كيك البارد و ٦ أسرار لنجاحه تعرفي عليها!

يعد التشيز كيك البارد أحد ألذ الأصناف الغربية مذاقاً ويتميز بتعدد طرق تقديمه : فيقدم بالتوفي أو البلوبري أو اللوتس أو زبدة الفستق الحلبي أو قطع من الفواكه الطازجة. هيا بنا لنتعرف على طريقة مثالية لصنع قالب تشيز كيك رائع ونتعرف على أهم أسرار نجاحه.

المكونات :

  1. عبوتين من البسكوت السادة ما يقارب ٢٢٠ جرام.
  2. نصف قالب زبدة بحرارة الغرفة ما يقارب ١٠٠ جرام.
  3. ٣ مغلفات من الكريمة البودرة.
  4. ٢ كوب من الماء البارد أو الحليب السائل البارد.
  5. ٢ لبن شمينت صغير ما يقارب ٢٣٠ جرام.
  6. ١ علبة قشطة بوك أو أي نوع متوفر.
  7. ١ علبة جبنة كريمية كيري أو بوك أو أي نوع متوفر.
  8. ٢ ملعقة كبيرة من الجيلاتين البودرة.

للتزيين : 

  • ٢٠٠ جرام من البلوبري أو زبدة اللوتس أو النوتيلا أو زبدة الفستق الحلبي أو مغلفين من الجلي أو قطع من الفواكه الطازجة.

طريقة التحضير : 

  1. نطحن البسكوت في محضرة الطعام حتى يصبح ناعماً ونذوب الزبدة على النار ونضعها فوقه في محضرة الطعام ونخلطهم جيداً ونضع طبقة البسكوت في القالب و نضغطها جيداً حتى تصبح في نفس المستوى ونضعها في الثلاجة حتى الإنتهاء من الطبقة الثانية.
  2.  نضع مغلفات الكريمة في الخفاقة الكهربائية ونضع كمية الماء البارد أو الحليب السائل البارد تدريجياً حتى ننتهي من وضع كل الكمية ونخفقهم جيداً حتى نحصل على قوام كريمي جامد نوعاً ما ثم نضع القشطة واللبن الشمينت ونخفق جيداً.
  3. نخفق الجبن الكريمي قبل وضعه على باقي المكونات ثم نضعه فوقهم ونخفق جيداً.
  4. نذوب معلقتين جيلاتين في نصف كوب من الماء الساخن المغلي ونضعهم فوق الخليط ونخفق جيداً.
  5. يصب الخليط فوق الطبقة الأولى ويترك في الثلاجة من ٣ لـ ٥ ساعات على الأقل.
  6. يزين التشيز كيك بعد تبريده بالبلوبري المعلب أو زبدة اللوتس أو زبدة الفستق الحلبي أو مغلفين من الجلي أو قطع من الفواكه الطازجة ( لسهولة توزيع زبدة اللوتس أو زبدة الفستق الحلبي أو النوتيلا يمكن وضعهم في المايكرويف مدة ٣٠ ثانية بديل سهل عن الحمام المائي ) أما بالجلي فنطبق الخطوات المدونة على المغلف في تحضيره ويصب بارداً حتى لا يفسد الطبقة البيضاء ويوضع في الثلاجة حتى يتماسك. 
  7. عند تزيين التشيز كيك باللوتس نستخدم بسكوت اللوتس الخاص فيه ونضع من زبدة اللوتس ما يقارب معلقتين في خليط الطبقة البيضاء والنوتيلا أيضاً نضع مقدار معلقتين في خليط الطبقة البيضاء. 
  8. عند تزيينه بالجلي يمكننا وضع كمية من الفواكه المقطعة بشكل جميل على القالب ويصب الجلي فوقها. 

٦ أسرار لنجاح التشيز كيك البارد : 

  1. وضع القالب في الثلاجة بين تحضير الطبقات حتى لا تختلط الطبقة الأولى بالثانية وحتى لا يصبح البسكوت رطباً فيصعب تماسكه وليسهل عملية تقطيعه مع المحافظة على شكل القطعة.
  2. خفق الكريمة جيداً بالخفاقة الكهربائية أو بالمضرب الكهربائي وليس بالخلاط فالخلاط يمزج المكونات فقط ولا يعمل على كثافة الكريمة والتأكد من الحصول على قوام الكريمة المناسب قبل إضافة باقي المكونات لأن إضافة المكونات بسرعة يفسد تركيز الكريمة في الماء ويبقيها على حجمها ولا يعمل على مضاعفة حجمها إلى الضعف ولا نستطيع الحصول على قوام التشيز كيك الأصلي.
  3.  كثافة الكريمة هي التي تحدد إرتفاع قالب التشيز كيك الجذاب وقوامه الرائع.
  4.  وضع الجيلاتين بالماء الساخن المغلي والتأكد من ذوبانه قبل إضافته ويمكننا زيادة معلقة أخرى إذا كنا على عجلة فالجيلاتين سر تماسك التشيز كيك ويستحسن تصفيته قبل وضعه حتى لا نتأكد من عدم وجود كتل صغيرة.
  5. يجب أن تكون الجبنة الكريمية بحرارة الغرفة ويستحسن خفقها وحدها قبل وضعها على الخليط حتى لا تترك كتل في الطبقة البيضاء ويفضل إستخدام نوع معروف من الجبنة لأنها تؤثر على مذاق التشيز كيك.
  6.  خلط البلوبري بكمية يسيرة من الماء بالشوكة قبل التزيين ليسهل علينا توزيعه دون إفساد الطبقة البيضاء. 

وبالصحة والعافية. 

هل استمتعت بهذه المقالة أنضم إلينا من خلال أخر الأخبار عبر البريد الالكتروني

تعليق

يجب تسجيل الدخول لأضافة تعليق

عن الكاتب