قصة القطتين والقرد الماكر قصص اطفال قبل النوم

قصة القطتين والقرد الماكر قصص اطفال قبل النوم

تعتبر قصة القطتين والقرد الماكر من بين أجمل قصص اطفال قبل النوم,نتمنى منكم الاستمتاع بالقصة.

القصة من نوع قصص اطفال قبل النوم

كان ياما كان كان في قطتين شقيقتين وكان دائما يلعبون ويعيشون مع بعضهم البعض ويحبون بعضهم كثيراً حتي حدث بينهم خلاف كبير .

في يوم من الأيام كانت القطتين يلعبون ويمرحون كثيراً حتي وجد أحد القطط رغيف خبز كبير فبدأت بمنادات شقيقتها حتي يقتسمو الخبز فقامو بقطع رغيف الخبز الي قطعتين وأصبح أمام كل قطة قطعة خبز فبدأ كلاً من القطتين ينظرون الي قطعتهم من الخبز والقطة الأخري .

فلم يرضي كلاً منهم بقطعة الخبز خاصتهم وظن منهم أن الأخر يأخذ القطعة الأكبر وبدأ القطتين يتشاجرون علي أخذ قطع خبز أضافية من الأخر .

وظل الشجار بينهم قائم حتي توصلو لحل للمشكلة ، وهو أن يذهبوا بقطع الخبز كما هي الي القرد ليحكم بينهم .

فأخذو الخبز وذهب القطط الي مكان تواجد القرد وقص أحد القطط علي القرد ما حدث وأخبروة بأن يحكم بينهم في هذا الأمر ، فوافق القرد .

ثم أتي القرد بميزان ووضع قطعة خبز في كفة ميزان وفي الكفة الأخري من الميزان وضع قطعة الخبز الأخري ، فوجد أن الميزان يميل الي ناحية القطعة الأكبر من الخبز ، فأخذ القطعة الأكبر من الخبز وتناول منها قطمة حتي يساوي بين وزن قطع الخبز .

فوجد أن القطعة الأخري التي كانت تصغر عن القطعة الأولي أصبحت أثقل في الميزان ، فقام القرد بأخذ القطعة التي أصبحة كبيرة وتناول منها قطمة حتي يساوي بين وزن قطع الخبز .

ثم وضع القرد قطع الخبز علي الميزان مرة أخري ، فوجد أن الميزان غير متساوي ويميل ناحية قطعة الخبز الذي أكل منها أول قطمة فقام مرة أخري بتناول قمة منها حتي يساوي بين وزن قطع الخبز .

وظل يكرر القرد هذا الفعل مرة بعد أخري والقطط تشاهد وتري أن قطع الخبز تتقلص حجمها ، وبعد مرات كثيرة من محاولة القرد بأن يساوي بين القطع حتي لم يتبقي سوي قطعتين صغيرتين من الخبز .

فقالت القطط بأنزعاج : يا سيد قرد هذا يكفي ونحن نرضي بهذه القسمة هكذا ولا نرد أن نساوي بين قطع الخبز أكثر من هذا .

فرد عليهم القرد المخادع قائلا : كما تريدون ولكني عملت جاهداً علي حل المشكلة وأريد مكافأة علي هذا ، فنظر القطتين الي بعضهم البعض وقالو للقرد لا نملك شئ نعطية لك .

فقال القرد : أذاً سأخذ ما تبقي من الخبز كمكافأة لي ، وقام القرد الماكر بتناول القطع الصغيرة المتبقية من الخبز .

وبهذا بدأت القطط تشعر بالخيبة ووالندم الشديد ، لأنهم ضيع كلاً من القطتين قطع الخبز بسب الخلاف بينهم .

أقرأ أيضاً : قصة النسر الأعمى مع القطة قصص اطفال عن الحيوانات

الموعظة

حين نتقاتل كأخوة سنخسر كل شئ وسيكون عدونا الفائز بكل شئ ، وأيضاً لابد من الأختيار الجيد لأن القطط لو أختاروا شخص جيد يحكم بينهم لما خدعوا هكذا وما سلب ما هو من حقهم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات