كيفية إصلاح شاشة الموت البيضاء في ووردبريس خطوة بخطوة بشرح سهل وبسيط

أخر تحديث لهذه المقالة في: 09 مايو 2021 الساعة: 06:06 م

ظهور شاشة الموت البيضاء في ووردبريس


المقدمـة: 

تعتبر شاشة الموت البيضاء أحد أكثر أخطاء ووردبريس شيوعاً وأكثر أمورها إحباطاً ، حيث تُعرض الشاشة بيضاء دون وجود رسالة خطأ ، ويتم منعك من تصفح موقعك ووردبريس. و أحياناً  لا تشمل الموقع كله ، بل تؤثر على جزء فقط من موقعك ووردبريس. على سبيل المثال ، قد ترى فقط شاشة الموت البيضاء داخل منطقة إدارة ووردبريس، بينما يعمل باقي الموقع بشكل جيد ، وفي حالات أخرى ، يمكنك فقط رؤيتها على عنصر معين ، بينما يعمل كل شيء آخر بشكل جيد.

في هذه المقالة إن شاء الله ، سأوضح لك كيفية إصلاح شاشة الموت البيضاء في ووردبريس من خلال التطرق إلى حلول مختلفة.

 

 

لماذا ترى شاشة الموت البيضاء في ووردبريس؟


 

بشكل عام، حين ترى شاشة الموت البيضاء بموقعك ووردبريس، فهذا يعني أن نصاً برمجياً ( script ) بموقعك قد استنفد حد الذاكرة.

إن النص البرمجي الذي لا يستجيب، يتم قتله بواسطة خادم استضافة ووردبريس الخاص بموقعك. أو بكل بساطة تنتهي مدة صلاحيته. لذلك لا يتم إنشاء رسالة خطأ فتظهر بدل ذلك شاشةٌ بيضاء.

 


 

يمكن أن يحدث هذا الخطأ أيضاً بسبب وجود قالب أو مكون إضافي مُشفر بشكل سيئ مثبت على موقعك. كما يمكن أن يحدث هذا في بعض الأحيان إذا كانت هناك مشكلة في خادم استضافة موقعك.

نظراً لأن خطأ الشاشة البيضاء يمكن أن ينتج عن عدد من العوامل ، فإن استكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل منهجي مطلوب لحلها.

هل المشكلة تحدث في مواقعك الأخرى؟


 

  إذا كانت لديك مواقع ووردبريس أخرى مثبتة على نفس حساب الاستضافة ، فإن الخطوة الأولى هي التحقق مما إذا كانت المشكلة تحدث أيضاً على مواقع أخرى.

إذا كان الأمر كذلك ، فهذا مؤشر واضح على وجود خطأ ما في خدمة استضافة موقعك ووردبريس. قد تكون هذه مشكلة مؤقتة في خدمتهم ، ويجب عليك طلب دعمهم للمساعدة.

من ناحية أخرى ، إذا كانت المشكلة تتعلق بموقع ويب واحد فقط أو جزء معين من هذا الموقع ، فقد أصبحت تعلم أن المشكلة تتعلق فقط بهذا الموقع على وجه التحديد. ويستمر البحث عن الحل⇓

إصلاح خطأ الشاشة البيضاء في وضع استرداد ووردبريس


 

إذا كانت شاشة الموت البيضاء ناتجة عن مكون إضافي أو قالب ووردبريس ، فقد يتمكن ووردبريس من اكتشافها.

يمكن لميزة الحماية من الأخطاء الفادحة المقدمة في الاصدارات الجديدة لووردبريس من اكتشاف الخطأ في بعض الأحيان وقد لا تشاهد حتى الشاشة البيضاء. بدلاً من ذلك ، سترى رسالة تفيد بأن الموقع يواجه صعوبات فنية أو تقنية.

 

قط chat, cat

كيفية إصلاح شاشة الموت البيضاء في ووردبريس

ستتلقى أيضاً رسالة بريد إلكتروني على عنوان البريدك الإلكتروني الخاص بمدير موقعك تتضمن هذه العبارة « هناك مشكلة فنية في موقعك » .

تشير رسالة البريد الإلكتروني هذه إلى المكون الإضافي الذي تسبب في حدوث الخطأ وستحتوي أيضاً على رابط خاص. سيسمح لك هذا الرابط بتسجيل الدخول إلى وضع استرداد ووردبريس وإلغاء تنشيط المكون الإضافي الخاطئ.

ومع ذلك ، إذا رأيت شاشة الموت البيضاء بدون خيار البريد الإلكتروني أو وضع الاسترداد ، فأنت بحاجة إلى تصحيح الخطأ يدوياً.

 

زيادة حجم الذاكرة لإصلاح شاشة الموت البيضاء


 

عادةً ، يحدث هذا الخطأ لأن البرنامج النصي استنفد الذاكرة وتوقف في المنتصف. لإصلاح هذه المشكلة ، تحتاج إلى زيادة حجم ذاكرة PHP المتوفرة لووردبريس. سيسمح هذا للبرنامج النصي باستخدام المزيد من الذاكرة لإكمال المهمة التي كان من المفترض القيام بها.

يمكنك اتباع التعليمات الموجودة في هذا البرنامج التعليمي حول زيادة ذاكرة PHP في WordPress.

 

قم بتعطيل كافة المكونات الإضافية


 

إذا لم تساعدك زيادة حجم الذاكرة في حل المشكل ، أو إذا كان لديك مساحة كبيرة للذاكرة مثل 256 ميجا بايت أو 512 ميجا بايت ، فيجب أن تبدأ في استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

من خلال قراءتي لعدة مواضيع في مواقع متخصصة في حل هذه المشكلة ، خَلُصْتُ إلى أن السّبب الرئيسي في هذه الاشكالية يعود في الغالب إلى مكون إضافي أو قالب ووردبريس معين. إذن، دعنا نمضي قدماً ونعطل جميع المكونات الإضافية.

إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى منطقة إدارة ووردبريس ، يمكنك ببساطة من الشريط الجانبي ، اختيار إضافات ثم النقر على  إضافات مُنصبة. ثم حدد جميع المكونات الإضافية المثبتة  كما في الصورة

، ثم  اختر  « تعطيل   من القائمة المنسدلة  ثم أنقر على تطبيق  .

 

تعطيل المكونات الاضافية
تعطيل كافة المكونات الاضافية

كيفية إصلاح شاشة الموت البيضاء في ووردبريس

ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى منطقة إدارة ووردبريس ، فستحتاج إلى إلغاء تنشيط جميع المكونات الإضافية عبر بروتوكول نقل الملفات FTP.

إبدأ بتسجيل الدخول إلى مساحة ملفات موقعك ووردبريس عبر FTP  باستخدام أحد البرامج المخصصة لذلك مثل FileZilla . بمجرد تسجيل الدخول ، إنتقل إلى مجلد wp-content حيث سترى مجلد  ‘plugins’ (المكونات الإضافية).

من هنا يمكن تنزيل FileZilla بثلات لغات: العربية ، الانجليزية أو الفرنسية

الآن تحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن على مجلد المكونات الإضافية ‘plugins’   ثم تحديد إعادة التسمية. قم بإعادة تسمية مجلد الملحقات الاضافية إلى plugins-ta3tel على سبيل المثال.

سيقوم العميل FTP بإعادة تسمية مجلد الملحقات إلى الاسم الذي اخترته .

سيبحث ووردبريس عن مجلد بإسم ‘plugins’  لتحميل جميع المكونات الإضافية. و عندما يتعذر عليه العثور على المجلد المطلوب ، فإنه يقوم بإلغاء تنشيط جميع المكونات الإضافية. هذا كل شيئ ببساطة تامة.

إذا أدت هذه العملية إلى حل المشكلة ، فقم بتنشيط المكونات الإضافية واحدة تلو الأخرى للتأكد من مصدر الخلل. و بمجرد العثور على المكون الإضافي الذي يسبب المشكلة ، يمكنك إزالته تماماً والبحث عن بديل له إذا كان ضرورياً.

 

استبدل قالبك الحالي  بقالب افتراضي


 

إذا لم تسفر عملية إصلاح الخلل من خلال المكوّنات الإضافية إلى حل المشكلة ، فحاول تغيير قالب موقعك الحالي إلى قالب افتراضي.

مرة أخرى، أدخل إلى مساحة ملفات موقعك ووردبريس عبر FTP  . بمجرد تسجيل الدخول ، إنتقل إلى مجلد / wp-content / theme /  . المجلد theme  يحتوي على جميع القوالب المثبتة على موقعك ووردبريس.

أنقر بزر الماوس الأيمن لتحديد قالب موقعك ووردبريس الحالي وتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كنسخة احتياطية.

ثم تقوم بإزالة القالب الحالي من موقعك. وذلك بالنقر بزر الماوس الأيمن على مجلد القالب الحالي لموقعك وحده

. ثم حدد « إزالة ، supprimer ، أو Delete  حسب لغة برنامجك FTP ».  و سيقوم العميل FTP على الفور بإزالة القالب من موقعك ويحل محله القالب الافتراضي.
 

إزالة قالب ووردبريس

 

قم بتمكين وضع التصحيح (débogage) لإصلاح أخطاء شاشة الموت البيضاء في ووردبريس


 

إذا لم تساعدك  الخطوات السابقة في حل المشكلة ، فإن الخطوة التالية ستعمل على تصحيح الأخطاء في ووردبريس. وستسمح لك بمعرفة نوع الأخطاء التي تم إنشاؤها.

ما عليك سوى إضافة الكود التالي إلى ملف wp-config.php لموقعك.

 

بمجرد إضافة هذا الكود 

، سيظهر على الشاشة البيضاء أخطاء وتحذيرات وإشعارات. وهذا ما قد يساعدك على تحديد السّبب الأصلي لظهور الشاشة البيضاء.

إذا لم تظهر لك أي أخطاء ، فبإمكانك التحقق من سجل تصحيح الأخطاء « . تحتاج فقط إلى زيارة مجلد wp-content على موقع الويب الخاص بك باستخدام بروتوكول FTP. ستجد هناك ملف debug.log جديد يحتوي على سجل بجميع الأخطاء والإخطارات والتحذيرات.

 

 

امسح ذاكرة التخزين المؤقت لووردبريس


 

في بعض الأحيان ، يمكنك الوصول إلى الواجهة الخلفية ، لكن الواجهة الأمامية للموقع بها شاشة الموت البيضاء. يمكن أن يحدث هذا بسبب مكون إضافي لذاكرة التخزين المؤقت. فقط قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت.

 

تأمين المقالات الأطول


 

إذا كان لديك شاشة موت بيضاء فقط على منشور أو صفحة طويلة جداً ، فقد تنجح هذه الخطة الاحتيالية الصغيرة في إخراجك من المأزق.

تزيد هذه الحيلة بشكل أساسي من قدرة معالجة  النصوص PHP عن طريق تقوية حد التراجع. ولتحقيق ذلك،  يمكنك لصق الكود التالي في ملف wp-config.php لموقعك.

آه !  …صحيح أن هذا الخطأ مُحبط للغاية وأملي  أن تعمل إحدى النصائح المذكورة أعلاه على تصحيح المشكلة.

في أمان الله

كيفية إصلاح شاشة الموت البيضاء في ووردبريس

قناتي على اليوتوب

 

شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.


Source link

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات