كيفية إنشاء غرف دردشة على موقع  WordPress لمستخدميك.

 

سأل أحد قرائنا مؤخرًا عما إذا كان من الممكن إنشاء غرف دردشة على موقع WordPress الخاص بك لمستخدميك؟

ستسمح غرفة الدردشة على موقعك للزائرين بالدردشة مع بعضهم البعض دون الحاجة إلى تثبيت عميل دردشة تابع لجهة خارجية مثل Slack أو Discord.

سنوضح لك في هذه المقالة كيفية إنشاء غرفة دردشة في WordPress.

غرف دردشة على موقع WordPress
غرف دردشة على موقع WordPress

لماذا تضيف غرف دردشة على موقع WordPress؟

قد ترغب في إضافة غرفة دردشة مراسلة فورية للمستخدمين إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا صغيرًا للعضوية أو منتدى عبر الإنترنت.

عادةً يمكنك استخدام خدمات جهات خارجية مثل Slack و WhatsApp ومجموعات Facebook و Discord وما إلى ذلك. ولكن الجانب السلبي هو أن جميع الاتصالات ستحدث خارج موقع الويب الخاص بك.

من الممكن أن تجعل غرفة الدردشة في الموقع مجتمع الصغير ينبض بالحياة وتسمح للمستخدمين بالتحدث مع بعضهم البعض دون مغادرة موقع الويب الخاص بك.

ملاحظة: غرف الدردشة هذه مخصصة لمجتمع صغير من المستخدمين. إذا كنت تبحث عن دردشة مباشرة لدعم العملاء  فراجع قائمة أفضل برامج دعم الدردشة الحية.

ومع ذلك  دعنا نلقي نظرة على كيفية إضافة غرفة دردشة بسهولة إلى موقع WordPress الخاص بك.

إضافة غرف دردشة في WordPress  .

أولاً ستحتاج إلى تثبيت وتفعيل المكون الإضافي Simple Ajax Chat. لمزيد من التفاصيل  راجع دليلنا حول كيفية تثبيت مكون WordPress الإضافي.

بمجرد تنشيط المكون الإضافي  ما عليك سوى الانتقال الى صفحة   Settings » Simple Ajax Chat  البسيطة لإعداد غرفة الدردشة الخاصة بك.

تحتاج إلى الانتقال إلى قسم إعدادات البرنامج المساعد وتغيير اسم الدردشة ضمن “الإعدادات العامة”. أطلقنا عليها “غرفة الدردشة الخاصة بي” في هذا المثال:

تحت الإعدادات العامة هناك مجموعة من الخيارات التي يمكنك استخدامها لتخصيص غرفة الدردشة الخاصة بك.

على سبيل المثال  يمكنك مطالبة المستخدمين بتسجيل الدخول لاستخدام ميزة الدردشة. أو يمكنهم استخدام اسم المستخدم الذي قاموا بتسجيل الدخول إليه كاسم للدردشة .

يمكنك أيضًا تخصيص مظهر غرفة الدردشة الخاصة بك وحتى إدارة الكلمات والعبارات المحظورة إذا كنت ترغب في ذلك.

كيفية عرض غرفة الدردشة الخاصة بك في WordPress

الخطوة التالية هي إنشاء الصفحة التي تريد أن تكون فيها غرفة الدردشة الخاصة بك. في صفحة الإعدادات قم بالتمرير لأسفل إلى منطقة ” Shortcode &Template Tag ” وانقر لفتحها.

سترى الرمز المختصر الذي تحتاج إلى نسخه:

بعد ذلك  انتقل إلى الصفحات »إضافة جديد أو Add Newفي مسؤول WordPress الخاص بك  وقم بتسمية صفحتك.

بعد ذلك يمكنك إضافة الرمز المختصر “[sac_happens]” لعرض غرفة الدردشة الخاصة بك.

لإضافة الرمز المختصر ستحتاج أولاً إلى النقر فوق الدائرة التي بها علامة “+” في الزاوية العلوية اليسرى من محرر قوالب WordPress. بعد ذلك  اكتب “short”وسترى خيار الرمز المختصر.

انقر فوق زر الرمز المختصر لإضافته إلى صفحتك ثم الصق الرمز المختصر “[sac_happens]” في تلك المنطقة.

يمكنك الآن النقر فوق الزر “نشر” لحفظ التغييرات. بعد ذلك  تحقق من صفحتك لرؤية غرفة الدردشة المباشرة الخاصة بك قيد التشغيل. هكذا بدا الأمر على موقع الاختبار الخاص بنا.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تعلم كيفية إنشاء غرف دردشة باستخدام WordPress للمستخدمين. قد ترغب أيضًا في الاطلاع على دليلنا حول أفضل برامج chatbot وكيفية إضافة إشعارات الدفع عبر الويب في WordPress للتواصل مع زوارك بعد مغادرتهم لموقعك.

إذا أعجبك هذا المقال  فيرجى الاشتراك في قناتنا على YouTube لدروس فيديو WordPress. يمكنك أيضًا أن تجدنا على Twitter و Facebook.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات