كيف تختار قالب ووردبريس مثالي لموقعك

  المقـدمـة: كيف تختار قالب ووردبريس مثالي لموقعك ؟

ستقف اليوم مذهولاً أمام هذا الكم الهائل من القوالب التي توفرها ووردبريس ، بحيث سيصعب عليك اختيار التايم الذي يجب أن يتطابق تماماً مع أهداف موقعك. هناك الآلاف من الخيارات المجانية والمدفوعة وكل قالب يبدو أفضل من الآخر. في هذا المقال سأشرح لك « كيف تختار قالب ووردبريس مثالي لموقعك ؟ » يلبي حاجاتك ويتماشى مع أهدافك.

اختيار قالب ووردبريس شغلك الشاغل، فلا تستعجل!

نظراً لكثرة القوالب المتوفرة بمستودع ووردبريس والتي تبلغ إلى حدود كتابة هذا المقال 7977 قالب، تُستخدم لإنشاء جميع أنواع مواقع الويب. هذا هو السبب الذي سيجعلك متسرعاً في الاختيار.  فلا تستعجل!  حتى تعلم من هو القالب الذي سيتناسب تماماً مع محتوى موقعك. فأنت حين تريد لمدونتك أن تهتم بما هو مكتوب ، فستختار قالباً يُمَكِّنُك من القراءة بشكل أفضل. و كذلك إذا أردت أن يكون موقعك تجارياً يعرض منتجات على شكل صور  في صناديق، فلا يجب أن تختار قالباً مخصصاً للدروس والبرمجة.

إقرأ أيضاً: ما هو قالب ووردبريس ؟

القوالب تختلف مثل أواني الشاي في الصحراء

كيف تختار قالب ووردبريس مثالي لموقعك

إذا كانت ميزانيتك لا تسمح لك بالحصول على قالب مدفوع الثمن فإن قوالب ووردبريس المجانية هي وسيلة رائعة لخفض التكاليف، والجميل في الأمر أنه إذا لم تـعجبك أحد القوالب يمكنك تغييره بآخر ولن تخسر شيئاً. لكــــن!

هل تعلم أن قوالب ووردبريس الموجودة على النت ليست كلها مختومة بخاتم الجودة؟  فإن البعض منها يبدو جيِّداً ومتناسقاً من حيث التصميم ، لكنه قد يسبب لك مشاكل لا حصر لها أقلُّها، رفض تثبيت بعض الاضافات الضرورية أو تعطيل محرر النصوص أو أن يجعل موقعك بطيئاً جداً وهذا يتنافى مع المعايير التي تفضلها جوجل ومحركات البحث العالمية.

طبعاً ستضيع إذا حاولت البحث عن الأحسن بين كل القوالب المجانية في مستودع ووردبريس أو مواقع أخرى👣

سر النّجاح في البساطة 


 

إذا كنت تريد أن يكون موقعك مميزاً ومحبوباً عند جوجل ومحركات البحث ، تجنب تلك القوالب المعقدة التي تغمرها الحركية المفرطة وأضواء لاس فيغاس من الهيدر إلى الفوتر. الكثير من رواد المواقع يريد أن يثبت براعته في تحريك العناصر داخل الصفحة وإضفاء نوع من الحركية المبالغ فيها بموقعه، لكنه يجهل أن هذا النوع من القوالب تكون نتائجه السلبية أكثر من الإجابية.

إذن، كيف السبيل؟

الحل في البساطة! إبحث عن قالب يتوافق تصميمه مع هدفك. بحيث يكون جميلاً في بساطته وسهلاً في استخدامه. لأن الهدف ليس كثرة التأثيرات بقدر ما هو مساعدة المستخدمين في العثور على المعلومة التي يحتاجونها بسهولة. إذا كان القالب في نظرك جيّداً، لكنه لا يساعدك في الحصول على عملاء أو مشتركين جدد ، فهو في حقيقة الأمر ليس جيداً. ليس جيداً إذا كان سيربك المستخدمين أثناء التنقل بموقعك. 

مثال على بعض القوالب البسيطة:

أفضل قوالب ووردبريس

فن الرسم

كيف تختار قالب ووردبريس مثالي لموقعك

اختر قالب ووردبريس متوافق مع جميع الشاشات


 

نعيش اليوم حيث توجد الأجهزة الإلكترونية المختلفة من كمبيوتر ، وهاتف ولوحات إلكترونية بأحجامها وأشكالها، وأفضل قوالب ووردبريس هي التي تتوافق مع أحجام كل الشاشات.  إذا عدنا إلى محتوى الوجبات الخفيفة ستعلم كم أن الأجهزة الصغيرة ستكون أكثر استعمالاً في المستقبل إن لم أقل قد أصبحت أكثر استعمالاً. لذلك نجد أن بعض القوالب كانت سريعة الاستجابة لتتناسب مع حجم شاشة الكمبيوتر والأجهزة الصغيرة. لذلك من الضروري أن يكون موقعك قابلاً للقراءة على جميع الشاشات.

إذن، تأكد من أن القالب الذي تختاره لموقعك مناسب لجميع أنواع الأجهزة.

توافق القالب مع جميع الشاشات

كيف تختار قالب ووردبريس مثالي لموقعك

كيف تعرف ما إذا كان قالب ووردبريس متوافق مع شاشات الجوال؟


 

أسهل طريقة لاختبار ما إذا كان قالب ووردبريس متوافق مع شاشة الهاتف ام لا، هو أن تقوم بنسخ عنوان URL للصفحة التجريبية للقالب ولصقه في صفحة اختبار التوافق مع الأجهزة المحمولة من Google.

النتيجة: يجب أن تظهر رسالة تخبرك بان الصفحة مناسبة للجوال:

متوافقة مع الجوال

 

اختر قالب ووردبريس متوافق مع جميع متصفحات الويب


 

المتصفحات

لا يوجد متصفح واحد يمكن أن نحكم من خلاله على توافق  قالب موقعك مع متصفحات ويب. فالمستخدمون يستعملون متصفحات مختلفة. لذلك لا تقتصر على الاختبار من متصفحك فقط، فقد تظهر أخطاء في المتصفحات الأخرى.

لذلك، يقوم معظم مطوري قوالب ووردبريس باختبارها بدقة عبر استخدام أدوات اختبار لتتوافق قوالبهم مع جميع المتصفحات. أحياناً يوضح المطورون تفاصيل اختباراتهم  ليطمئن المستخدمون قبل تثبيت تلك القوالب. فهم يختبرونها على متصفحات مختلفة مثل Google Chrome و Firefox و Internet Explorer و Safari  و Opera وما إلى ذلك. لا تنس الاختبار على متصفحات الجوال المختلفة أيضًا!

إختر قالب ووردبريس يدعم  المكونات الاضافية لموقعك


 

كيف تتخيل موقع وودبريس خالي من الاضافات؟ لا شك أنه سيبدو موحشاً ، فالمكونات الإضافية هي القوة الحقيقية لووردبريس، وبها يمكنك إنشاء أي نوع من المواقع. وقد لا تجد موقعاً يخلو من بعض الاضافات الضرورية . والتي يجب بالضرورة أن يدعمها القالب الذي تـريد تثبيته بموقعك أو مدونتك.

إقرأ أيضاً: كيفية تثبيت إضافات ووردبريس بطرق صحيحة

 

إختر قالب ووردبريس الذي يسمح بتحسين ظهور موقعك بمحركات البحث SEO


 

إقرأ .. ثم إقرأ عن القالب الذي ستستخدمه لموقعك، وليس القالب فقط، بل إقرأ عن كل شيئ يخص موقعك، لا تستهن باللحظات التي تخصصها لمعرفة شيئ ما. 

إقرأ عن القالب، قبل تثبيته لتعلم هل يساير  تطور SEO  لتحسين ظهور صفحاتك على محرك البحث أم لا .

أحياناً يعجبك تصميم القالب وجماليته، لكن شفرتة HTML تكون سيئة الترميز مما قد يؤثر على أداء موقعك في محركات البحث.

لذلك أركز على كلمة إقرأ واسأل عن القالب قبل تنصيبه.

seo

إقرأ أيضاً:

إختر قالب ووردبريس خاضع للدعم


 

الدعم

من العيوب التي تكتنف القوالب المجانية هو عدم وجود دعم مضمون. فقد تتلقى الدعم لفترة محدودة وتلاحظ وجود تحديثات من حين لآخر ثم تنقطع. على الرغم من أن بعض المطورين يقدمون دعماً ممتازاَ لقوالبهم المجانية ، إلا أن العديد منها لا تحتوي على خيار الدعم.

ماذا يحدث عند حصول مشاكل في القالب؟

إذا حدثت مشاكل في تثبيت قالب ووردبريس المجاني، فسيتعين عليك حلها بنفسك أو اللجوء إلى مطور قوالب ووردبريس كي يقدم لك يد المساعدة.

إذن، تأكد من اختيار قالب ووردبريس بخيار دعم جيد. فمعظم قوالب ووردبريس المتميزة تستفيد من الدعم عبر البريد الإلكتروني لمدة عام واحد.

دائماً: قبل اختيار  القالب المناسب لموقعك، إقرأ تعليقات المستخدمين، ففي التعليقات تكتشف مميزات  القالب و عيوبه.

أتمنى أن تساعدك هذه المقالة في اختيار القالب المثالي لموقعك ووردبريس!

في أمان الله


شَـاركِ الْمَوْضُوع: 
إذا أعجبك هذا المحتوى، فلا تَقْرَأْ وتَرْحَل … تَـعْلِيقَـاتُكَ تَـشْجِيعٌ لَـنَـا لِنَسْتَمِرَّ فِــي الْبَحْثِ وَالْعَطَـاء. وإِذَا كنت تعتقد أنه قد يكون مفيداً لأشخاص آخرين، فشَارِكْهَ على الشبكات الاجتماعية.


Source link

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات