كيف تنشئ محتوى يجلب أكثر من 1000 زائر في اليوم؟

هل تطمح إلى أن يستقبل موقعك أكثر من 1000 زائر يومياً ؟

كيف تنشئ محتوى يجلب أكثر من 1000 زائر في اليوم؟

إذا كنت فعلاً تبحث عن كيفية تحسين حركة المرور على مدونتك أو موقعك، فإنك في المكان الصحيح لتتعرف على الدليل التفصيلي الذي أعتبره مناسباً لك لجلب رقم  مرتفع  من الزوار .

هل فكرت ولو للحظة في السّبب الذي يجعل محتواك خارج  مدار الاهتمام ؟

حين تنجح، لا يسألك العُقلاء كيف نجحت؟ لأنهم يعرفون أنّ « طريق النّجاح ليس مفروشاً بالورود .. »  لكن « حين تفشل  فإنك تبحث عن ألف جواب لمحاولة إقناع الناس ».

إذا كان الأمر كذلك، فإن هناك أسباب كثيرة لفشلك في جلب الزوار إلى موقعك، ويبقى السّبب الرئيسي هو  « عدم الترويج للمحتوى » . لأن الفشل في الترويج لمنشورات مدونتك، يعد أحد أهم المُعَوِّقات التي تعيق اهتمام الجمهور بالمحتوى الذي تنشره.


أهمية الترويج للمحتوى

نظراً لأهمية الترويج في جلب كثرة الزيارات، فإن الأذكياء يقضون حوالي  80٪ من وقتهم في الترويج لمحتوى مواقعهم و 20٪ في التحرير و الإنشاء.

كلما روَّجت لمحتوى موقعك ، زاد انتشاره في  الشبكات الاجتماعية و كَـثُـرَت التعليقات والروابط الخلفية  التي ستحصل عليها.

 تبدو الفكرة معروفة ومألوفة ، أليس كذلك؟

لسوء الحظ ، يقوم معظم المُدونين بفعل العكس ، فهم يقضون حوالي 80٪ من وقتهم في إنشاء المحتوى و 20٪ في الترويج. وأنا واحد من هذا الصنف. لكن،لماذا ننشئ  المزيد من المحتوى إذا كان لا أحد يقرأ أو يشارك؟

دعنا من هذا كله، وتعالى لنناقش المحاور الأساسية والطرق الناجعة لإنشاء محتوى بجودة عالية  يُـثير اهتماماً كبيراً من طرف محركات البحث و كذا المدونات الأخرى.

كيف تنشئ محتوى يجذب المزيد من القراء؟

إقرأ أيضاً: كيفية زيادة حركة المرور بموقعك و زيادة مبيعاتك

استخدم مجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية في المقالة

إعلم أيها القارئ الكريم أن حشو الكلمات الرئيسية لم يعد يُجْـدي نفعاً. وقد يؤثر هذا السلوك سلباً على أرشفة موقعك بمحركات البحث. إذا كنت لا تستخدم المجموعة الصحيحة من الكلمات الرئيسية ، فإنك لا تساعد محركات البحث للزحف إلى منشورات مدونتك. وحتى إن وصل بعض الزوار إلى مقالاتك عبر قنوات أخرى ، فإنهم سيرحلون ولن يعودوا مرة أخرى لزيارة مدونتك. لأنهم بمجرد تصفحهم لبعض فقرات مواضعك، سيكتشفون التّخبط الذي يغطي محتواك الغير المنظم.

أفضل طريقة لرفع  ترتيب موقعك في محركات البحث هو  تحسينك الجيِّد لصفحاته.

تأكد من إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية قبل كتابة منشورات مدونتك ونشرها. حتى لو كنت مبتدئـاً في تحسين محركات البحث ( SEO ) ، فلن تجد صعوبة في إدراج الكلمات الرئيسية المناسبة لمقالتك.

إنّ استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة سيمكّنك من عرض إعلاناتك أمام العملاء المناسبين. ويمكن أن يساعدك “مخطِّط الكلمات الرئيسية” في “إعلانات Google” على تحقيق ذلك.

≡ إذن:   كيف تنشئ محتوى يجلب أكثر من 1000 زائر في اليوم؟

  • إجتهد في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية في مجال تخصصك.
  • أعط دائماً أولويةً قُصوى للعثور على كلمات رئيسية كثيرة الانتشار. تحتوي عادةً على أكثر من كلمتين إلى ثلاث كلمات رئيسية . سيسهل هذا عليك تصنيفك بشكل أفضل باستخدام الكلمات الرئيسية حتى إذا كان لديك مدونة جديدة ذات روابط خلفية محدودة.

استخدم كلمات رئيسية ذات الذيل الطويل « Long Tail Keywords »

تحتوي الكلمات الرئيسية طويلة الذيل عادةً على أكثر من إثنين أو ثلاث عبارات رئيسية حيث تكون الكلمات الرئيسية  هي الكلمات الدلالية ذات الصلة بالكلمات الرئيسية التي تستهدفها. باستخدام هاتين المجموعتين من الكلمات الرئيسية في منشورات مدونتك ، ستتمكن من جذب المزيد من زوار محرك البحث.

عندما تنتهي من البحث عن الكلمات الرئيسية ، تأكد من العثور على الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية لأي مقال تكتبه. استخدمها باعتدال في العناوين والوصف التعريفي وعلامات الصور والروابط. بهذه الطريقة ، ستكون قادراً على أن تكون مرئياً بشكل أكبر في محركات البحث.

إقرأ أيضاً: أهمية علامة Alt

إبحث عن محتوى أكثر شعبية

يُعد إنشاء المحتوى بجودة عالية هو أفضل طريقة للحصول على المزيد من الروابط الواردة إلى منشورات مدونتك. إذا وجدت محتوى قديماً كان ناجحاً بالفعل من حيث عدد الروابط ومشاركات الشبكات الاجتماعية ، فمن خلال إنشاء شيء أفضل منه  الآن ، سيُمَكِّنُك حتماً من زيادة حركة المرور بموقعك بسرعة.

في الولايات المتحدة الأمريكية ، تُعرف باسم « Skycraper technique »  أي: (تقنية ناطحة سحاب) وقد اخترعها لأول مرة Brian Dean de Backlinko. إذا كانت لديك مدونة جديدة نسبيـاً وتبحث عن طريقة لزيادة حركة مرور محرك البحث لموقعك ، فابدأ في استخدام هذه الإستراتيجية من الآن.

لنلقي نظرة على الخطوات الثلاث المعتمدة:

  •  – إبحث عن محتوى قديم ، كان يعمل بشكل جيد، و ما زال يبحث عنه الناس
  •   – قم بإنشاء محتوى حول نفس الموضوع بأسلوب شيق مع إضافة المستجدات
  •   – ابحث عن المدونين الآخرين الذين شاركوا وأعدوا رابطاً لهذه المقالة الجيدة

كَخطوة أولى ، يلزمك البحث على أفضل محتوى في تخصصك.

يمكنك استخدام البحث عبر الإنترنت للعثور على المحتوى الأكثر شيوعاً في مجال تخصصك. أدخل الكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها وستجد الكثير من المقالات ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية الشهيرة التي تحصل على الكثير من المشاركات والروابط الخلفية.

أهمية المحتوى الجيّد

في الخطوة التالية ، تحتاج إلى إنشاء أفضل محتوى حول تلك الموضوعات الناجحة بالفعل من حيث الروابط والمشاركات.

على سبيل المثال ، إذا وجدت منشور مدونة بعنوان “3 خطوات للتخلص من الرسائل المزعجة بمدونتك ووردبريس” ، فلا يزال بإمكانك إنشاء محتوى أفضل مثل “10 طرق للتخلص من الرسائل المزعجة بمدونتك ووردبريس“.


أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلت. كلما كان المحتوى الذي تكتبه بنفسك مفصلاً بشكل أفضل ، زادت فرصك في الحصول على روابط خلفية. تأكد من التركيز على المحتوى الخالد من خلال الكتابة حول الموضوعات التي كان أداؤها جيداً بالفعل. هذا هو العامل الأكثر أهمية في الحصول على المزيد من الروابط والمشاركات باستخدام تقنية ناطحات السحاب « Skycraper technique » .

في الخطوة الأخيرة ، يمكنك جلب مدونين آخرين ربطوا هذا المحتوى الرائع في تخصصك. يمكنك حتى الاتصال بمؤلفي المدونة الذين أنشأوا المحتوى الأصلي للارتباط بآخر منشور في مدونتك. إذا وجدوا أنه مفيد حقاً ، فسيتم ربطهم بموقعك.

باختصار ، لإنشاء محتوى يولد أكثر من 1000 زائر يومياً ، ستحتاج إلى العثور على الموضوعات الأفضل أداءً في مجال تخصصك بدلاً من كتابة ما تعتقد أنه سينتشر بسرعة. بهذه الطريقة ، يمكنك جذب انتباه المزيد من المدونين بسرعة وجذب المزيد من الروابط والمشاركات لزيادة حركة مرور مدونتك بشكل عام.

أكتب المقالة الطويلة التي تعالج صلب الموضوع

إعلم أنه من السهل إنشاء مقالات من 500 إلى 600 كلمة. لكنها قد تكون غير مفيدة بالمرة لمحركات البحث أو لقراء مدونتك. إقض بعض الوقت في تحرير ومراجعة بعض منشورات مدونتك بعمق لجذب المزيد من الاهتمام من المدونين الآخرين.

واليكن في علمك أن محركات البحث تعطي أولوية قصوى لصفحات الويب التي تحتوي على أكثر من 2000 كلمة. من خلال كتابتك لمقالات معمقة ، فإنك لن تعزز حركة المرور بمنشوراتك فحسب ، بل ستساعد قراء مدونتك على حل مشاكلهم عن طريق كتابة محتوى يعتمد على البيانات الصحيحة والمعلومات المنقحة.

عندما تكتب محتوى طويلاً بما يكفي ، فإنه يظل ذا صلة لأشهر أو حتى سنوات وهو المفتاح لجذب المزيد من زيارات محرك البحث إلى مقالاتك.

الترويج للمحتوى الحالي أهم من إنشاء محتوى جديد

تأكد من قضاء الكثير من الوقت في إشراك المدونين الآخرين. تواصل مع المدونين المؤثرين وأصدقائك المدونين وأي شخص آخر يمكنه المساعدة في الوصول إلى جمهور أوسع بمحتواك.

المفتاح هنا هو أن تكون لديك علاقة جيدة مع المدونين الآخرين. قبل طلب أي مساعدة منهـم ، تأكد من الترويج لمقالاتهم أولاً.

دائماً ما تكون المقالات المكتوبة جيداً مفيدة في بناء جمهور مُخلص ، ولكن يجب أن تناشد المدونين الآخرين لمنح مقالاتك مزيداً من الظهور.

الطرقُ المثالية  لترويج المحتوى

 

  • عند إنشاء المحتوى ، اقتبس من الخبراء واربط بمقالاتهم. بعد نشره ، تأكد من إرسال بريد إلكتروني إلى جميع المدونين الذين استشهدت بهم لمقالاتك.
  • قم بإنشاء رسوم بيانية حول المحتوى الشائع الذي قمت بتحريره لجذب المزيد من الروابط والمشاركات. تجذب الرسوم البيانية دائماً انتباه المدونين ، ويمكن أن تنتشر بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • استخدم قوائم المشتركين في البريد الإلكتروني للحصول على مزيد من التعرض. أرسل دائماً رسائل إخبارية عندما تنشر شيئاً جديداً و مثيراً للاهتمام على مدونتك.
  • يجب مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف مساعدة الآخرين وبدء مناقشة حول المحتوى الذي تروج له. كيف من المفترض أن تصبح مقالاتك فيروسية إذا لم يناقشها أحداً؟ لذا إبدأ في التواصل مع الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • ابحث عن محتوى الأشخاص الآخرين وشاركه مع شبكتك وقم بتمييزهم عند مشاركة مقالاتهم. المدونة تدور حول مساعدة الآخرين. قبل طلب المساعدة من الآخرين للترويج للمحتوى الخاص بك ، تأكد من مشاركة المحتوى الخاص بهم.

باختصار ، إنشاء محتوى يجلب 1000 زائر يومياً

اكتب عناوين مقنعة تجعل جمهورك ينقر على منشورات مدونتك.
قم بإنشاء محتوى يمكن أن يكون مفيداً جداً للقراء.
قم بجذب المدونين الآخرين ، واربط منشوراتهم كثيراً ، واطلب خدمة لجذب مشاركات الوسائط الاجتماعية والروابط الواردة.
إقض وقتاً أطول في الترويج للمحتوى بدلاً من إنشاء محتوى جديد. إذا كنت تقضي 5 ساعات في كتابة مقال ، قم بتخصيص 20 ساعة على الأقل في الترويج له على الشبكات الاجتماعية ، أو إرسال بريد إلكتروني إلى قائمة المشتركين لديك ، أو إنشاء مناقشات على منتديات موضوعاتك ، أو إنشاء مقاطع فيديو أو رسوم بيانية ، إلخ
كيف بدأت تفكر الآن؟ هل وصلتك الرسالة بوضوح؟

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات