لا تظهر النجوم إلا في الظلام مع (الفنان خضر السالم)

 النجاحات العظيمة لا تأتي إلا من آلام عظيمة 

صديقنا الناجح خضر عدنان سالم صاحب نجاح عظيم فما هي آلامه ؟

ولد خضر في قرية وكبر مع مشكلة التأتأة أو التلعثم ولم يسلم في طفولته وكان يلجأ للرسم لكنه لم يكن يدرك أنه حقاً موهوب فالمشاكل التي عانى منها خضر في طفولته كانت محتملة لكن صدمته الحقيقية بدأت في الجامعة .

من منا لا يتذكر أيامه الأولى في الجامعة وكل ما حدث معه من مواقف طريفة وكيف بدأ بتكوين الصدقات وكيف صدم بالناس؟ ولكن خضر كانت مشاكله في أيامه الأولى مضاعفة ....شاب يبحث كأي طالب مستجد عن مجموعة من الأصدقاء ينتمي إليهم لكنه يصطدم بسخريتهم منه وعدم تقبلهم له في كل مرة بسبب طريقته في الكلام.

لجأ خضر للرسم وكلما كبرت آلامه كانت موهبته تكبر وشيئاً فشيئاً علم أن الرسم بالنسبة له ليس مجرد تنفيث عن آلامه أو تمضية للوقت إنه موهبةٌ وحلم .

في لقاءنا مع خضر ذكرنا له أن التلعثم هو اضطراب لفظي يعاني منه الأطفال بشكل عام في بداية تعلمهم للحديث لكن البعض تستمر معه هذه المشكلة ويكون الشخص مدركاً لما سوف يقول إلا أنه يفشل غالباً في عرض وجهة نظره بشكل كامل وكلما ازداد عدم تقبل المحيط له كلما ازدادت المشكلة ولكنه غالباً ما يتحدث بطلاقة لوحده، وقد أكد خضر على ذلك وأشار إلى أنه أيضاً لم يكن يعاني من هذه المشكلة عند الحديث مع أمه على سبيل المثال ،  قرر خضر إنهاء مشكلته وتوجه لطبيبة مختصة وساعدته وقد تخلص منها لكنه اكتسب من خلال آلامه ومعاناته نجاحاً عظيماً واكتشف في نفسه موهبةً فذة لربما لم يكن سينتبه لها.

بعد رسوبه في السنة الأولى بسبب مشكلته الاجتماعية في قسم المناهج تمكن خضر من العودة بقوة للجامعة والاستمرار بعظمة في الرسم ، يفضل خضر  البورتريه لاهتمامه الشديد بالتفاصيل الصعبة التي لا يمكن عرضها بوضوح الا من خلال هذا النوع بشكل خاص حسب رأيه .

يحلم اليوم خضر بالوصول إلى العالمية وهو يستحق ذلك ،

لم يعد يعاني من مشكلة في تكوين الصداقات فبعد أن تبلورت موهبته أصبح الجميع يرغب بمصادقته.

في النهاية نحن لا نرى إلا الصورة بعد اكتمالها ولا ندرك كم المصاعب التي مرت على الشخص الناجح  ليظهر لنا كما هو اليوم نأمل أن تكون هذه الإضاءة ملهمة لكم.

شكرا خضر❤️

بقلم: خلود عقل أحمد

من أجمل لوحاته:

ة 

هل استمتعت بهذه المقالة أنضم إلينا من خلال أخر الأخبار عبر البريد الالكتروني

تعليق

يجب تسجيل الدخول لأضافة تعليق

عن الكاتب