لماذا لا تستطيع التركيز في الامتحانات؟

                           

 


                                       

الإجابة على السؤال في العنوان هي لأنك بكل بساطة لا تفعل بعض من الأشياء التالية بشكل أو بآخير، و التي بطبيعة الحال لو قمت بأخذها في الاعتبار و تطبيق ما يمكنك تطبيقه ، مع أخذ الفروق الشخصية في الاعتبار ( لديك عقل تفكر به، فلا تأخذ أي شئ كمسلَّم به)

1- غض البصر

عندما تعلم أنه يجب عليك الجلوس دون حراك والتركيز على مهمة واحدة لفترة طويلة ، فمن السهل أن تجد أسبابًا تجعلك تشتت انتباهك. عندما تدخل قاعة الاختبار أو تجلس للمراجعة ، كن على دراية بكل الأشياء التي قد تسمعها أو التي قد تشتت انتباهك وتعلم كيف تغض الطرف. إذا كان لديك شقيق أصغر سنًا يصل إلى المنزل في الساعة 4.30 مساءً ، فأنت تعلم أن الباب سينغلق أو أن التلفزيون سيبدأ التشغيل ، لذا لا تحتاج إلى الرد عليه. عندما تكون في غرفة الاختبار ، سيطلب منك الناس المغادرة للذهاب إلى المرحاض أو طلب المزيد من الورق ، وكن مستعدًا للحركة من حولك ولا تنظر إليها.

2-حافظ على تدفق الدم

إذا جلست على مكتب لفترة طويلة من الوقت ، فإن الجاذبية سوف تتسبب في تجمع الدم في النصف السفلي من جسمك ولن تدفع الكثير من الأكسجين إلى عقلك ، حيث تساعد في تحسين التركيز. تأكد من حصولك على فترات راحة منتظمة للوقوف والمشي لزيادة تدفق الدم وتجديد تركيزك.

3- ادخل بخطة

عندما يكون لديك خطة حول كيفية التعامل مع ورقة الأسئلة ، سترى ارتفاعًا فوريًا في تركيزك. إن اتباع خطة ما سيجعلك أكثر تركيزًا. اشرب ماء خذ معك زجاجة ماء إلى غرفة الفحص. ينشط الماء وينعش الروابط العصبية. الماء أفضل من الكافيين في تحسين التركيز. خذ رشفة بين الامتحان لاستعادة التركيز.

4- خذ ساعة

يساعدك استخدام الساعة في الاختبار على إدارة أقسام الاختبار بشكل أفضل. يمكنك العمل بكفاءة واتباع خطتك. إنها نصيحة أساسية ولكنها مهمة جدًا. يبقيك مركزًا على الحد الزمني لكل سؤال. انظر بعيدا حاول أن تنظر إلى شيء على بعد 20 قدمًا على الأقل لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة أو أكثر قليلاً.

5- تحكم في وضعيتك

تحقق من وضعيتك كل 20 دقيقة. يتنفس انتظم تنفسك ، تنفس بعمق في معدتك 4 إلى 8 مرات كل 20 دقيقة.

6- اليوم السابق

حالتك المزاجية في اليوم السابق للاختبار أمر بالغ الأهمية .. خطط لذلك اليوم بحيث يتضمن حوالي 4 ساعات من الدراسة المخططة مسبقًا ، وبعض التمارين مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الجري وقضاء حوالي ساعة في الاستمتاع ببعض المرح مع أصدقائك .. يمكنك ربما تلعب كرة القدم أو أي شيء مع أصدقائك وتضرب عصفورين بحجر واحد.

7- الحصول على قسط كاف من النوم

في الواقع كان يجب أن يكون هذا جزءًا من النصيحة السابقة ، لكنني وضعتها بمفردها لأن هذا هو أهم شيء يمكنك القيام به، و ذلك يتطلب الحصول على 8 أو 9 ساعات من النوم (أيًا كان ما تحتاجه) و الذي بطبيعة الحال ساعة إضافية في السرير معظم الوقت. إذا كان موعد الامتحان غدًا ولم يكن لديك استعداد للنوم في وقت يتيح لك الحصول على قسط كافٍ من النوم ، فلا تحاول النوم في وقت أبكر من الوقت الذي اعتدت عليه لأنك لن تنام ، لذلك لا تحاول النوم. لا تشعر بالتوتر حيال ذلك واذهب للنوم في الوقت الذي اعتدت عليه.

إذا لم يكن الاختبار قريبًا جدًا بحيث يمكنك إضاعة يوم دون الكثير من الإنتاجية لضبط وقت نومك ، فافعل ذلك. يجب أن تعرف كيف يمكنك الاستمرار في التركيز.

أخيرًا ، أتمنى أن تكون قد وجدت هذا مفيدًا ، ولا تنس ترك تعليق إذا كان لديك سؤال أو اقتراح أو أي شيء آخر.

 
 

 

 

هل استمتعت بهذه المقالة أنضم إلينا من خلال أخر الأخبار عبر البريد الالكتروني

تعليق

يجب تسجيل الدخول لأضافة تعليق

عن الكاتب