الربح من خلال الإنترنت

ماهو جوجل ادسنس وكيفية الربح منه

اليوم نتحدث عن ربح المال من الانترنت من خلال جوجل ادسنس , الكثير من المبتدأين في عالم التدوين والمواقع يتشوقون إلي معرفة كم سيربحون من جوجل ادسنس وكم سيكون الربح والدخل من الانترنت من خلال مواقعهم ولكن ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل جوجل ادسنس وكيف يمكنك كسب المال من خلاله .

ما هو جوجل ادسنس ؟

جوجل ادسنس هو برنامج تابع لشركة جوجل العالمية يقدم مجموعة من العروض التي تمثل الوساطة بين المعلنين وبين الناشرين وأصحاب المواقع على الانترنت وأصحاب المحتوي على اليوتيوب أو حتى أصحاب المحتوي على التطبيقات الخاصة بالجوال .

يعمل جوجل ادسنس على تجميع الإعلانات من الشركات والمواقع التي تود تكبير حجم مبيعاتها من خلال الإعلانات التي تجلب لهم مزيدا من العملاء المحتملين , يأخذ جوجل ادسنس من المعلين 100 % من قيمة تكلفة الإعلان الذين يودون عرضه على الجمهور .

بعد ذالك يقوم جوجل بتوزيع الإعلانات على مجموعة هائلة من المواقع الالكترونية والمدونات والتطبيقات وقنوات اليوتيوب التي تشترك في برنامج جوجل ادسنس . من اجل عرض تلك الإعلانات على فئة مستهدفة من الجمهور حتى يحقق صاحب الإعلان هدفه من الإعلان ويوصل محتواه إلي اكبر قدر ممكن من العملاء .. طمعا في زيادة المبيعات .

ما هي أنواع Google AdSense الموجودة؟

يميز Google AdSense بين الإعلانات المصورة والنصية. من حيث التصميم والشكل والموضع ، لقد تم منحك كمعلن الكثير من الحرية مع إعلانات Google AdSense. عليك أن تقرر بنفسك التصميم ، ولديك أيضا كصاحب محتوي الحرية الكاملة في الاختيار لشكل ونوع الإعلان الذي تريده أن يظهر على موقعك أو مدونتك .واليك أهم أنواع الإعلانات على جوجل ادسنس :

إعلانات المحتوى

يتكون هذا النوع من الإعلانات من ثلاثة أجزاء:

العنوان الذي يحتوي على رابط الموقع
من سطر إلى سطرين من النص
عنوان موقع ويب

الأمر متروك لك أيضًا في الاتجاه الذي يجب عرض الإعلان فيه. يمكنك الاختيار بين إعلانات Google AdSense الأفقية أو الرأسية أو المربعة.

تستند الإعلانات النصية الخالصة إلى بساطتها. نظرًا لعدم وجود محفزات حسية من حيث الرسومات والصور الجذابة التي يمكن أن تجذب انتباه المستخدم أكثر بكثير ، يجب أن يكون العنوان والنص مقنعين للوهلة الأولى.

أما بالنسبة لأصحاب المواقع فيجب عليك اختيار ما يناسب موقعك من الإعلانات الصورية أو النصية على حسب تصميم موقعك وكل ما عليك هو اختيار الإعلان الذي يشجع زوار مدونتك على الضغط عليه من أجل ربح المال عن طريقة الضغطات ..

الإعلانات الصورية

تبدو شاشات Google AdSense رائعة وتجذب الانتباه على الفور من خلال التخطيط الصحيح في البيئة المناسبة. لهذا يمكنك عرض رسالتك الإعلانية بصريًا أفقيًا أو رأسيًا أو مربعًا في 17 تنسيقًا مختلفًا. وتحتوي الإعلانات الصورية على العناصر التالية:

الصورة
من سطر إلى سطرين من النصوص

إعلانات الروابط من جوجل ادسنس

كتل الروابط هي إعلانات يتم جمعها على الصفحة وتكون ذات صلة بالمستخدم. يمكن محاذاة كتل ارتباط Google AdSense أفقياً أو رأسياً.

بالطبع ، لا تزال Google مشغولة في إنشاء تنسيقات جديدة وتبحث دائمًا عن طرق لتوسيع منتجات Google AdSense إلى وسائط ومناطق أخرى.

يوجد Google AdSense للتطبيقات (AdMob) لمواقع الويب للجوال (AdMobile) وخاصة للألعاب ومقاطع الفيديو (إعلانات الوسائط التفاعلية)

كان ذالك كل شيء اليوم وفي المقالات القادمة سنتحدث عن أنظمة الربح من جوجل ادسنس للمدونات والمواقع ونظام الأرباح الخاصة بهم .

اظهر المزيد

عبدالله العرموطي

مصمم مواقع انترنت وأحد مؤسسين سويفت اند سمارت ومهتم بإنشاء مصدر عربي للتكنولوجيا والبرمجه سعيد جدا لكوني ضمن فريق عمل متميز ومهتم بمحتوى غني بالمعلومات للمبرمجين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات