ما هو Yandex

yandex هي شركة روسية. في سيناريو اليوم ، تشتهر بمحرك البحث Yandex. تم إصدار محرك بحث Yandex مبدئيًا على Yandex.ru في روسيا ، ولكن الآن لديه نسخة إنجليزية عالمية على Yandex.com.

في روسيا ، تعد Yandex واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا التي تقدم أنواعًا مختلفة من المنتجات والخدمات. تشتهر بامتلاكها أهم محركات البحث في روسيا ، ولكنها بالإضافة إلى ذلك تساهم أيضًا في العديد من التقنيات الأخرى والأشياء المتعلقة بالإنترنت.

تحتوي على:

  • الذكاء الاصطناعي
  • اعلانات الانترنت
  • تحليلات التطبيق
  • إدارة البيانات
  • التجارة الإلكترونية
  • تحليلات التطبيق
  • تدفق الموسيقى
  • تقنية المنزل الذكي
  • متصفح ويب يعرف باسم متصفح Yandex
  • مساعد صوت معروف باسم أليس
  • سيارات ذاتية القيادة
  • الخرائط عبر Yandex. خرائط
  • خدمات البريد الإلكتروني عبر Yandex.
    أسس كل من Mail Arkady Volozh و Ilya Segalovich و Arkady Borkovsky Yandex في عام 1997. اسم “Yandex” مشتق من عبارة “Yet Another iNDEXer”.
    في عام 2011 ، كان للشركة اكتتاب عام أولي ، وأصبح رمز مؤشر YNDX مدرجًا بشكل عام في بورصة ناسداك الأمريكية. تبلغ القيمة السوقية لـ Yandex 12 مليار دولار.
    حققت Yandex عائدات عالمية بقيمة 1،85 مليار دولار في عام 2018 ، وهو ما يمثل تحسناً بنسبة 13.52 في المائة عن عام 2017.

محرك بحث ياندكس

Yandex مثل محركات البحث الأخرى. مثلما نستخدم محركات بحث أخرى للبحث حيث يمكننا كتابة أي شيء في شريط البحث والضغط على زر الإدخال ، وبعد ذلك يمكننا رؤية صفحات البحث المتعلقة بما كتبناه في شريط البحث. في صفحات البحث ، يكون لون عناوين URL والروابط والوصف باللون الأزرق. بناءً على استعلام البحث ، يمكننا أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو والصور.

إنه محرك بحث على شبكة الإنترنت تديره شركة Yandex الروسية. هذه هي السلعة الرئيسية لشركة Yandex. وفقًا لـ LiveInternet ، في يناير 2015 ، أنشأ بحث Yandex 51.2 بالمائة من إجمالي حركة مرور الويب في روسيا.

مكونات محرك بحث Yandex

هناك ثلاثة مكونات أساسية رئيسية لمحرك بحث Yandex:

  1. وكيل
  2. فهرس
  3. محرك البحث

1. الوكيل: – يُعرَّف الوكيل على أنه روبوت البحث الذي تتمثل مهمته في تمرير الشبكة والتنزيلات والتحقق من المستند. إذا تم العثور على ارتباط جديد أثناء تحليل الموقع ، فإنه يقع في قائمة عناوين الويب الخاصة بالروبوت.

هناك أنواع مختلفة من روبوت البحث:

  1. العنكبوت
  2. الزاحف
  1. العنكبوت: – إن روبوت البحث عن العنكبوت مسؤول عن تنزيل المواقع مثل متصفح المستخدم.
  2. الزاحف: – يكون روبوت البحث عن الزاحف مسؤولاً عن العثور على الروابط الجديدة التي لا تزال غير معروفة ، اعتمادًا على تحليل تلك المستندات المعروفة بالفعل.
  3. المفهرسات: – المهمة التي يقوم بها المفهرسون هي تحليل صفحات الويب التي تم الكشف عنها وإضافة البيانات إلى الفهرس. تنقسم معظم المستندات المجزأة إلى أجزاء منفصلة بالإضافة إلى إزالتها من العلامات.

2. الفهرس: – يتم تعريف الفهرس على أنه قاعدة بيانات يتم استكمالها بواسطة روبوتات فهرسة محرك البحث. في الفهرس ، يتم البحث في السجلات.

3. محرك البحث: –يتم إرسال طلب البحث الخاص بالمستخدم إلى الخادم الأقل تحميلًا ، ثم يتم تحليل حمل نظام البحث. يتم تجميع خوادم Yandex لتقديم هذه الفرصة. ثم يقوم برنامج يسمى “Metapoisk” بمعالجة طلب المستخدم. يعد Metapoisk مسؤولاً عن تحليل الطلب بناءً على الوقت الفعلي ، ويقرر الموقع الجغرافي للمستخدم ثم يجري التحليل اللغوي. مهمة أخرى يقوم بها برنامج Metapoisk هي التحقق من أن الطلب ينتمي إلى الفئة التي تم تحديدها مؤخرًا أم لا. في بعض الأحيان ، يتم تخزين إصدار هذه الطلبات في ذاكرة التخزين المؤقت لـ metasearch ، وتظهر النتائج المحفوظة مسبقًا في حالة المطابقة. إذا كان الطلب غير شائع ولم يتم العثور على مطابقات في ذاكرة التخزين المؤقت ، فسينقله الرمز إلى برنامج البحث الأساسي.

فهرسة ياندكس

بشكل عام ، هناك أنواع مختلفة من فهرس Yandex:

  • جزء لكل تريليون
  • XLS
  • لغة البرمجة
  • رتف
  • Pptx
  • xlsx
  • أود
  • Odg
  • Docx
  • أودت

يمكن لموجة الصدمة في محرك البحث أيضًا فهرسة النص داخل كائنات الفلاش (عندما يتعذر على النص نفسه وضعه على الصورة) ، إذا كان يتم نقل هذه العناصر كصفحة منفصلة والتي تحتوي على (application / x-shockwave-flash ) نوع MIME والملفات لها الامتداد .swf.،

هناك نوعان من روبوتات المسح من Yandex ، وهما الرئيسيان والسريع. و الرئيسي هو للانترنت كامل و بسرعة مسؤولة عن تحديث وتغيير تفاصيل كثيرا من المواقع للمؤشر مثل المواقع الإخبارية أو وكالات الأنباء.

في عام 2010 ، حصلت تقنية جديدة تسمى “أورانج” على الروبوت “السريع”. تم إنشاؤه بالاشتراك مع قسم Yandex في كاليفورنيا وموسكو. تقوم Yandex بتمويل تقنية خرائط المواقع منذ عام 2009.

مزايا Yandex على Google في روسيا

هناك مزايا عديدة لـ Yandex مقارنة بـ Google في روسيا:

  1. قد تكون خوارزمية Yandex قادرة على حساب البريد العشوائي بشكل أفضل.
  2. Yandex هي البوابة
  3. Yandex مناسب للبحث عن اللغة الروسية.
  4. تحظى Yandex بشعبية كبيرة على Android.
  5. ياندكس روسية.

1. قد تكون خوارزمية Yandex قادرة على تحسين الحساب للبريد العشوائي: – بالنسبة لتقنيات الروابط المباشرة للبريد العشوائي ، فإن سوق الإنترنت في روسيا سيئ السمعة. هناك العديد من الشركات “الإعلانية” التي تعمل فقط لبيع الروابط من أجل زيادة تصنيفات البحث. لهذا السبب أكد Yandex أنهم لن يستخدموا الروابط في الخوارزميات الخاصة بهم للاستفسارات التجارية التي يتم إجراؤها في مناطق معينة من الدولة. بدلاً من ذلك ، ستستخدم Yandex حصريًا واجهة المستخدم ومقاييس ترتيب الكلمات الرئيسية. لا تزال مبادرة Yandex هذه مبكرة ، ولكن نتيجة لذلك ، يمكن لـ Yandex تقديم نتائج ذات جودة أفضل مقارنةً بـ Google. من المحتمل أن يقوم الأخير بتصفية روابط البريد العشوائي ، ولكن على الأرجح لا يزال يُنسب إلى الروابط ذات الجودة الرديئة.

2. Yandex هي بوابة: – Yandex هي أكثر وسائل الإعلام شعبية في جميع أنحاء روسيا. تمامًا مثل Google ، توفر Yandex أنواعًا مختلفة من الخدمات ، مثل مقاطع الفيديو والموسيقى وتخزين الصور وخرائط المرور وما إلى ذلك. معظم هذه الخدمات هي بعض المنتجات التي تستخدمها Google لتوسيع نطاق شعبيتها في جميع أنحاء العالم من خلال جذب المستهلكين إلى علامة Google التجارية.

3. Yandex مفيد للبحث عن اللغة الروسية: – تم تطوير Yandex بشكل أساسي للسوق الروسية. يمكنه التعامل بكفاءة مع تحديات محددة للبحث الروسي. بشكل عام ، في البحث بلغة غير اللغة الإنجليزية ، لا يكون محرك بحث Google فعالًا تقريبًا في تحليل نية المستخدم على التهجئة ، ولكنه في روسيا أضعف من ذلك.
على سبيل المثال: اللغة الروسية هي لغة شديدة الانحراف ، وقد تحتوي الكلمات المختلفة على ما يصل إلى 20 نهاية مختلفة. يوجد جنس نحوي لجميع الأسماء الروسية ، وسيؤثر جنس الاسم على الكلمات المتبقية في العبارة. حتى اسم تهجئة الفرد قد يتم تعديله على أساس الجنس. على سبيل المثال: الزوجة السابقة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحمل الاسم الأخير “بوتينا” ، وليس بوتين فقط. بينما يقوم بحث Google بترتيب الصفحات المناسبة فقط لاستعلام المستخدم المعين كما هو مكتوب ، يمكن لـ Yandex تحليل نية المستخدم والمرادفات بغض النظر عن تهجئة المستخدم. نتيجة لذلك ، يوفر Google تجربة بحث أضعف لاستعلامات البحث المصابة بشدة ، وبالتالي لا يقدم حالة قوية لسبب وجوب استخدام المستخدم لـ Google في كثير من الأحيان.

4. تحظى Yandex بشعبية كبيرة على نظام Android: – بينما يمكن استخدام Google على نظام التشغيل Android لزيادة البحث على الهاتف المحمول بسبب الطبيعة المضمنة لبحث Android من Google ، إلا أنها ليست فعالة في روسيا. في روسيا ، يمتلك Android أكثر من 70 بالمائة من سوق الهواتف المحمولة الروسي ؛ حتى الآن على أجهزة Android هذه ، لا يزال Yandex يحتل 52 بالمائة من سوق البحث.

5. Yandex روسية: – على الرغم من أن الروس لديهم تقارب مع العلامات التجارية الروسية ، إلا أنهم يظهرون أيضًا وكأنهم يحبون المنتجات الأجنبية. ومع ذلك ، في أعقاب فضيحة Snowden / NSA ، قد يفضل الروس استخدام Yandex أساسًا لأنهم لا يثقون في Google.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات