ما هي أدوات SCM؟

يشير مصطلح “SCM” إلى إدارة رمز المصدر ، وهو جزء أساسي ولكنه أساسي من أي مشروع يتم تطويره في عالم تكنولوجيا المعلومات الحالي. إنه نوع من البرامج التي يستخدمها المطورون عادة لإدارة كود المصدر الخاص بهم. إنها تلعب دورًا حيويًا في عملية تطوير البرامج لأنها تضمن بقاء كل عضو في الفريق على رأس التغييرات البرمجية المصدر في مشروع مستمر.

هناك شك شائع لدى المستخدمين بأنهم يعتقدون أن أداة إدارة الكود المصدري هي التي تحل جميع مشاكل إدارة الكود المصدري وتملأ بالكامل متطلبات إدارة الكود المصدري لمشروع معين.

لتوضيح هذا الشك ، يجب أن نعلم أنه ليس أداة إدارة التعليمات البرمجية المصدر هي التي تحل جميع المشكلات المتعلقة بـ SCM بنفسها ، ولكن تطبيق هذه الأداة هو الذي يحل جميع أنواع مشكلات SCM. لذلك من الضروري أيضًا أن نستخدم أداة إدارة التعليمات البرمجية المصدر لبيئة تطوير البرمجيات لدينا.

تُعرف الطريقة التي نطبق بها أداة إدارة التعليمات البرمجية المصدر على بيئة التطوير لدينا باسم “نموذج الاستخدام”. إنه نموذج الاستخدام الذي يقرر مدى دقة معالجة المستخدم لمشكلات SCM الخاصة به.

“تلعب أدوات إدارة كود المصدر دورًا مهمًا لأنها قد تجعل أو تدمر كل الجهود التي يبذلها العديد من المطورين الذين يعملون بشكل مستمر جنبًا إلى جنب على الميزات المماثلة لجعل المنتج المطلوب في الوقت المحدد. كما أنه يدير الملفات الأخرى مثل ملفات التكوين. عندما يكون تكوين الخدمات السحابية تحت سيطرة الإصدار ، يمكن تسهيل نشر التطبيق.

أهمية أدوات إدارة كود المصدر

أو

لماذا نحتاج إلى أدوات إدارة رمز المصدر

عندما يعمل العديد من المطورين ضمن قاعدة بيانات مشتركة ، فمن الطبيعي إجراء تغييرات في التعليمات البرمجية المشتركة. ومع ذلك ، قد تنتمي هذه الميزات عدة مرات إلى نفس النموذج ، مما يعني أنها من نفس الوحدة. لذلك ، في بعض الأحيان ، يمكن للمطور الذي يعمل على الميزة X إجراء بعض التعديلات التي يمكن العثور عليها لاحقًا أن المطور الآخر B يعمل على الميزة Y لديه بعض التعديلات المتضاربة. كان يعتبر سيناريو الكابوس الأكثر أهمية قبل اعتماد إدارة الكود المصدري.

افترض أن المطورين يجرون تغييرات عادةً على الملفات النصية مباشرةً ويضعونها في مكان بعيد باستخدام بروتوكول نقل الملفات (أو FTP) أو أي بروتوكولات أخرى. يقوم المطور A بإجراء تغييرات أو تعديلات ، والمطور B سيحفظ عن غير قصد ودون قصد عمله على عمل المطور A ويستعيد (أو يمسح) التعديلات التي قام بها المطور A. وهنا يلعب SCM دورًا كآلية حماية ضد هذا النوع سيناريو يسمى التحكم في الإصدار.

تقدم إدارة التعليمات البرمجية المصدر ضمانات التحكم في الإصدار لتجنب فقدان العمل الناجم عن تعارضات الكتابة فوقها وتعمل هذه الضمانات من خلال تتبع كل تغيير للمطور ومعالجة منطقة التعارض وتجنب عمليات الكتابة. بمجرد أن تصبح مناطق الكتابة معروفة ، تقوم إدارة الكود المصدري بعد ذلك بإبلاغ المطورين بكل هذه النقاط لضمان قدرتهم على معالجتها ومراجعتها بأمان.

آلية منع الصراع هذه لها تأثير جانبي يوفر التواصل السلبي لفريق التطوير. يمكن لفريق المطور مراقبة ومناقشة العمل الجاري الذي تتم مراقبته بواسطة إدارة التعليمات البرمجية المصدر. يحتفظ SCM بمسارات السجل الكامل للتعديلات التي تم إجراؤها على الكود الأساسي ، وهذا يسمح للمطورين بمراجعة التعديلات أو التغييرات التي قد تجلب الانحدار أو الأخطاء.

دعنا نلقي نظرة على فوائد أدوات إدارة كود المصدر.

  • النسخ الاحتياطي والاستعادة:
    إذا استخدمنا أدوات إدارة التعليمات البرمجية المصدر ، فيمكننا دائمًا نسخ ملفاتنا احتياطيًا. يمكننا حفظها في أي وقت ويمكن أيضًا استعادتها من آخر حفظ.
  • التزامن
    يمكننا مزامنة الكود الخاص بنا حتى يتمكن المبرمجون من الحصول على أحدث كود وأيضًا القدرة على جلب الشفرة المحدثة في أي وقت من الجهاز التنفسي
  • التراجع على المدى القصير والطويل
    في بعض الحالات ، عندما يصبح الملف متشابكًا حقًا ، يمكننا إجراء التراجع قصير المدى إلى الإصدار الأخير ، أو يمكننا إجراء التراجع طويل المدى ، والذي من شأنه التراجع إلى الإصدار السابق. يمكننا أيضًا تتبع التغييرات ، ويمكننا رؤية تغييرات الالتزام بالتغييرات التي أجروها. نحن قادرون أيضًا على رؤية ملكية الالتزامات التي تم إجراؤها على الفرع.
  • تتبع التغييرات
    يمكننا تتبع التغييرات ويمكننا أيضًا تتبع التغييرات عندما يقوم شخص ما بإجراء أي تغييرات. سنتمكن من رؤية التزامهم بالتغييرات التي قاموا بها.
  • الملكية
    نحن قادرون على رؤية ملكية الالتزامات التي تم إجراؤها على الفرع ، بشكل أساسي على الفرع الرئيسي.
  • التفريع والدمج
    يمكننا القيام بالتفريع والدمج ، وهو أمر مهم جدًا في إدارة التعليمات البرمجية المصدر ، حيث يمكننا إنشاء الكود المصدري الخاص بنا لإنشاء التغييرات الخاصة بنا عليه ثم إعادة دمجه مرة أخرى في فرعنا الرئيسي.

أنواع أدوات DevOps لإدارة كود المصدر (SCM):

في هذا القسم ، سنركز على عدد خيارات إدارة التعليمات البرمجية المصدر المتوفرة حاليًا. هناك العديد من أنواع أدوات إدارة كود المصدر المتاحة في السوق ، لذلك سنناقش هنا فقط تلك التي تندرج تحت القائمة العليا. سنناقش أيضًا مزاياها ، والتي ستطرح هذه الأدوات على الطاولة.

1.Bitbucket Server

خادم Bitbucket عبارة عن مزيج من واجهة الويب وخادم GIT الذي يقدمه Atlassian. بشكل عام ، هو حل استضافة مستند إلى الويب يستهدف على وجه التحديد مثل هذه المشاريع التي تستخدم أنظمة التحكم في إصدار Mercurial أو GIT. تم تطوير هذه الأداة خصيصًا لفرق المطورين المحترفة لأنها تتيح لهم كتابة التعليمات البرمجية وتمكينهم من إدارة مشروع GIT والتعاون فيه.

مزايا خادم Bitbucket

هذه بعض المزايا التالية لاستخدام خادم Bitbucket:

  • نظرًا لأنه يوفر أذونات دقيقة ، فإن ميزة سير العمل الخاصة به أكثر أمانًا.
  • كما تدعي أنها توفر مستودعات غير محدودة لكل من النوعين العام والخاص.
  • يوفر نظام تحكم موزعًا جيدًا يتيح التعاون الأسهل بين المستخدمين ويتيح إمكانية التوسع الهائل.
  • كما يوفر شرطًا للتكامل مع العديد من التطبيقات الرائدة مثل HipChat و Bamboo و JIRA. كما أنه يساعد المستخدمين على العمل بكفاءة وإنتاجية.

2. Team Foundation Server (TFS)

يعد خادم Team Founder (يُختصر بـ TFS) أحد منتجات Microsoft ، وقد تم تطويره بواسطة Microsoft لتلبية المتطلبات الأساسية لإدارة التعليمات البرمجية المصدر.

إنه يعمل جيدًا تمامًا لما تم تصميمه. كما أنه يعمل جيدًا لكلا نموذجي تطوير البرامج: نموذج تطوير الشلال ونموذج تطوير البرمجيات Agile. إلى جانب إمكانات SCM (أو إدارة كود المصدر) ، فإنها تفي أيضًا بالعديد من المتطلبات الأخرى مثل الاختبار ، وقدرات إدارة الإصدارات ، وإدارة المختبر ، والبنيات الآلية.

ليست هناك حاجة لذكر هنا أنه يغطي أيضًا دورة حياة تطوير التطبيقات الكاملة ويتيح عددًا كبيرًا من إمكانات DevOps الممكنة .

مزايا خادم مؤسس الفريق

Team Foundation Server (TFS)

هذه بعض المزايا التالية لاستخدام خادم مؤسس الفريق (أو TFS):

  • يحتوي TFS (أو خادم مؤسس الفريق) بالفعل على دعم مضمن لبرنامج Visual Studio (IDE).
  • هناك أيضًا إمكانية في خادم Team Foundation لقفل الملفات قبل قيام المستخدم بإجراء تغييرات المستودع الخاصة به.
  • يحتوي خادم Team Foundation أيضًا على واجهة مستخدم رسومية مصممة جيدًا نسبيًا لأداء كل مهمة لأداءها.

3.Subversion

هو VCS مفتوح المصدر (أو نظام التحكم في الإصدار) يدير العديد من المهام مثل إدارة الدلائل والملفات والتغييرات المقابلة التي تم إجراؤها على مدار دورة حياة المشروع. كما أنه يوفر لنا فرصة لاستعادة (أو استعادة) العديد من الإصدارات القديمة من ملفاتنا إذا واجهتنا بعض المشكلات في الإصدار الحالي من الملفات (أو الكود الحالي). كما أنها تمكننا من التحقق من تاريخ التعليمات البرمجية المكتوبة. يسمح TFS لمستخدميه بالوصول إلى نفس الرمز من المواقع الجغرافية المختلفة والسماح لمستخدميه بالعمل بشكل تعاوني على نفس الرمز.

كما نعلم بالفعل ، تُعرف بعض أنظمة التحكم في الإصدار (VCS) أيضًا باسم أنظمة SCM (إدارة تكوين البرامج). إنه نوع من النظام العام يمكن استخدامه بسهولة من قبل المستخدمين لإدارة عدة مجموعات مختلفة من الملفات ، والتي يمكن أن تكون ملفات من الكود المصدري للمستخدم أو وثائق البرنامج أيضًا. لا يزال اعتماد التخريب جاريًا بين المستخدمين ، ولا يزال اعتماده واسع الانتشار في كل من عالم الشركات وقطاعات المصادر المفتوحة.

مزاياه

هذه بعض المزايا التالية لاستخدام خادم مؤسس الفريق (أو TFS).

  • هناك شرط للمستخدم إذا كان يريد التحقق من جميع الاختلافات بين كود المصدر الخاص به والمستودع ، حتى يتمكن من رؤية التغييرات التي أجراها بسهولة.
  • كما يسمح لمستخدميه بالعمل على نفس الملف في وقت واحد ، وأثناء الالتزامات ، سيتم حل جميع التغييرات التي أجراها المستخدمون. لقد تم الترحيب بالقدرة على تكوينه أيضًا من قبل المجتمع.
  • يعد التراجع إلى الإصدارات السابقة أحد الأحكام الأخرى التي يوفرها Subversion.
  • كما أنه من السهل حل النزاعات مع التخريب.
  • تعد سرعة التحميل والتنزيل مناسبة تمامًا ، لكن القدرة على تخصيصها هي إحدى الميزات المهمة التي يحبها المستخدمون.
  • كما أن لديها القدرة والقدرة على الاندماج مع أي منصة متاحة.
  • إنها تقنية عملية بمصطلحات بسيطة وأدوات بسيطة.

4.Kallithea

تعد Kallithea أيضًا واحدة من أدوات إدارة كود Socure مفتوحة المصدر والمتاحة مجانًا وتدعم أنظمة التحكم في الإصدارات الرائدة مثل Mercurial و GIT. إنها أداة قوية وسريعة تحتوي على خادم دفع وسحب مدمج ، ومراجعة التعليمات البرمجية ، وتوفر أيضًا البحث عن النص الكامل. كما أنه يعمل بسلاسة على كلا النوعين من البروتوكولات مثل HTTPS (بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن) ، HTTP (بروتوكول نقل النص التشعبي) مع ميزة أخرى مضمنة في نظام المصادقة / الإذن ، والمصادقة عبر إمكانيات LDAP أو Active Directory ، أيضًا يوفر بعض واجهات برمجة التطبيقات لتكامل أسهل مع العالم الخارجي.

يمكننا أن نقول بوضوح أن Kallithea يشبه إلى حد بعيد Bitbucket أو Github بأكثر من طريقة ، لكنه أثبت أيضًا أنه أفضل من الآخرين بميزته كتطبيق مستضاف مستقل على خادمنا.

أنه يعمل بشكل جيد على عدة أرقام من أنظمة التشغيل مثل نظام ويندوز ، أنظمة يونيكس ، لمعالجة العديد من أنظمة التحكم الإصدار المدعوم من VCS (أو نسخة من نظام مراقبة).

مزايا كاليثيا

هذه بعض المزايا التالية لاستخدام كاليثيا. دعنا نحاول مناقشة كل واحد منهم:

  • الصفحة التجريبية التي تعرض المعلومات المتعلقة باستخدامها وميزتها دون إجبار المستخدمين على تثبيتها على أي خادم تجعلها خيارًا أكثر ملاءمة من غيرها بالنسبة للمؤسسات أو الأفراد لتحديدها كبرنامج إدارة التعليمات البرمجية المصدر.
  • كبرنامج مجاني وكود مفتوح المصدر ، فإنه يوفر جميع المتطلبات والميزات بطريقة سلسة مطلوبة لمراجعة الكود.
  • تصور التغيير الكامل
  • كما يوفر دعمًا للتعليقات والتعليقات المضمنة على التزامات معينة أيضًا.
  • كما أنه قادر على البحث جنبًا إلى جنب مع إمكانيات متصفح المستودع.

5. Mercurial

Mercurial هو واحد منهم متاح مجانًا. إنها أيضًا أداة إدارة كود مصدر موزعة يمكنها التعامل مع المشاريع من أي حجم بسلاسة. لديها ميزة أخرى مهمة: إنها منصة مشتركة مما يعني أنها متاحة لكل أنواع أنظمة التشغيل تقريبًا ، مثل Linux و FreeBSD و Mac OS X و Windows الأكثر استخدامًا. بدأت عملية تطوير Mercurial في هذه الأثناء عندما كانت GIT في عملية التطوير بالفعل. إذا تحدثنا عن GIT ، فقد تم اعتماده للتحكم في الإصدار بشكل أساسي لمشاريع Linux. من ناحية أخرى ، تم اعتماد Mercurial أيضًا لمشاريع Linux والعديد من المشاريع الأخرى أيضًا.

مزايا Mercurial

فيما يلي بعض المزايا التالية لاستخدام Mercurial:

تتمثل إحدى المزايا المهمة لاستخدام Mercurial في قدرته على تتبع جميع التغييرات والقدرة على السماح للمستخدم بالعودة إلى إصدار مستهدف من الملفات الحالية التي يعمل عليها المستخدم.

  • “Mercurial” جميل جدًا ومباشر للاستخدام ، في حين أن GIT مربكة للغاية ، يمكن أن تزعج مستخدمها بسرعة كبيرة.
  • ميزة أخرى لـ Mercurial هي أنه يمكن تعديله بسهولة أو يمتد بشكل كبير لأنه مكتوب بلغة Python (لغة البرمجة) بطريقة لائقة جدًا.
  • الأوامر المستخدمة عادة في Mercurial أبسط بكثير مقارنة بالأوامر المستخدمة في GIT.
  • Mercurial ، بأدوات مثل Hg bisect ، يجعل مطاردة الحشرات أسرع بكثير.
  • يمكن أيضًا دمجها بسرعة كبيرة مع العديد من IDEs مثل Eclipse و Visual Studio و IntelliJ IDEA وما إلى ذلك.
  • يمكن إبرازها بسهولة باستخدام أدوات الواجهة الأمامية مثل SourceTree و TortoiseHg وما إلى ذلك.
  • يمكن استخدامه بسهولة للعديد من المهام مثل التراجع عن تغييرات الملف ، والتفريع ، وإعادة التأسيس ، والتحكم في الوصول إلى الملفات ، والدمج.

6.Helix Core Version Control

هذه هي الأداة التالية في قائمتنا. يعتمد في الواقع على محرك الإصدار الذي يوفر القوة لهؤلاء العملاء ، الذين عادة ما يرون إدارة الأصول على مستوى الملف ، والتي تتميز بسرعة البرق. يعرف جوهرها باسم Perforce Helix ، وهو أحد محركات التحكم في الإصدار التي تستخدم عادة لبيئة التطوير على نطاق واسع. إنه يدير قاعدة البيانات المركزية ، إلى جانبه أيضًا مستودع رئيسي لكل إصدار ممكن.

عادةً ما يتم تصنيف عملاء Helix Core إلى خمس فئات بناءً على كيفية اتصالهم بمستودع الكود. اسم الفئات الخمس هو البرنامج المساعد ، GIT ، الويب ، الأوامر ، وآخرها هو واجهة المستخدم الرسومية.

نظام Perforce قادر على إتاحة كل المحتوى كمستودعات GIT أو عمل جزء. يمكن للمستخدمين الذين يستخدمون GIT والمستخدمين الذين لا يستخدمون GIT استخدام هذا والعمل مع نفس محتوى الملف والمحفوظات. ستكون التزامات GIT أكثر وضوحًا للآخرين مثل قوائم التغيير Perforce.

مزايا التحكم في إصدار Helix Core

هذه بعض المزايا التالية لاستخدام التحكم في إصدار Helix Core:

  • يوفر وظيفة بحث جيدة نسبيًا ، والتي تقوم بمسح مستودع جميع المستخدمين بحثًا عن أي محتوى يهتم به المستخدم حاليًا في العثور عليه.
  • باستخدامه ، يمكن للمرء العمل عن بعد من أي موقع جغرافي وجلب الملفات التي يريدها.
  • كما تعمل على أتمتة وتبسيط أفضل ممارسات التفريع.
  • يمكن للمرء إضافة آلية قفل لملفاته من أجل حماية ملفاته من الكتابة فوقها.
  • يوفر أداءً ثابتًا لمستخدميه حتى عندما يزداد حجم المستودعات بشكل أكبر.
  • كما أنه يوفر رؤية عالمية لمستخدميه.

7.GitLab

GitLab هي أداة أخرى لإدارة المستودعات مستضافة على خدمة استضافة مجانية تسمى GitLab.com. إلى جانب ذلك ، فإنه يوفر أيضًا وظيفة إدارة مستودع GIT بالعديد من الميزات مثل مراجعات الكود والتحكم في الوصول وتتبع الأخطاء وما إلى ذلك.

تم توحيد GitLab Ci على ما يبدو مع GitLab ، وهو أيضًا سهل الاستخدام للغاية لربط المشروع باستخدام واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بـ GitLab. يتم إنشاء GitLab باستخدام لغة Ruby ، ​​ولكن يتم استخدام لغة Go أيضًا في المكان المطلوب. يمكنه تنفيذ عدة أنواع من أنظمة التشغيل مثل FreeBSD و Docker و Windows و Osx و Linux.

مزايا GitLab

فيما يلي بعض المزايا التالية لاستخدام GitLab:

  • يعد GitLab CI (أو GitLab Continuous Integration) و CD (أو التسليم المستمر) جزءًا حيويًا لا يتجزأ من GitLab ومجانيًا كعرض من GitLab.com.
  • من السهل نسبيًا التعلم ، ويتم تناول جميع الموضوعات بإيجاز في أدلة البدء السريع.
  • يحتوي كل من إصدار المؤسسة المملوكة و GitLab مفتوح المصدر على CI (أو التكامل المستمر) والقرص المضغوط (أو التسليم المستمر).
  • يتم تحقيق CI (أو التسليم المستمر) عادةً في عدة مراحل وبيئات ويمكن إجراؤه في عمليات النشر اليدوية.
  • يتم توزيع التشغيل الاختباري بشكل عام على عدة أجهزة منفصلة ، والتي يمكن إضافتها بسهولة في أي نقطة زمنية معينة عندما تكون هناك حاجة لتوسيع قابلية تطوير الآلات.
  • يمكن أن يكون كل من البنيات بمثابة انهيار في العديد من المهام الفرعية أو الوظائف التي يمكن تنفيذها على العديد من الأجهزة ؛ ومن ثم فإنه يوفر نتائج أسرع بكثير.

8.Gerrit

يعد Gerrit أحد أدوات إدارة الكود المصدري المستندة إلى GIT والمتاحة في السوق ، ولكنه يدير أكثر بكثير من مجرد مراجعة الكود المصدري.

Gerrit هو واحد منهم متاح مجانًا لجميع المستخدمين. وهي أيضًا أداة تعاون كود فريق مفتوحة المصدر على شبكة الإنترنت.

يتكامل Gerrit بشكل وثيق مع كل من DVCS (نظام التحكم في الإصدار الموزع) ، GIT. إنها شوكة تنتمي إلى Rietveld ، ولكنها أيضًا أداة أخرى لمراجعة الكود. تمت كتابته في الأصل بلغة python ، ولكن الآن تمت كتابته بلغة java (Java EE Servlet) باستخدام SQL منذ الإصدار 2. يستخدم Gerrit GWT (Google Web Kit) في الواجهة الخلفية لإنشاء كود الواجهة الأمامية لجافا سكريبت من مصدر جافا .

مزايا جيريت

هذه بعض المزايا التالية لاستخدام GitLab. دعونا نناقش كل واحد منهم:

  • نظرًا لأنه مبني على GIT ، يمكن للمرء أن يتحرك بسرعة نحو Gerrit دون أي مشاكل.
  • يوفر Gerrit أيضًا لمستخدمه تكاملًا قويًا مع Jenkins ، وباستخدامه ، يمكن لأي مستخدم تنفيذ العملية الآلية.
  • يوجد أيضًا شرط لاختيار الكرز للالتزامات باستخدام أوامر GIT أو يمكن تنفيذ أي إجراء آخر على هذا الالتزام المحدد فقط باستخدام معرف الالتزام.
  • يوفر تكامل Git قويًا ، وهو مجاني أيضًا.
  • إنه يوفر واحدة من أفضل واجهات المستخدم إذا قارناها بأدوات إدارة الكود المصدري الأخرى.
  • يوفر أيضًا توفيرًا للاتصال بـ Redmin ويحتوي أيضًا على واجهات برمجة تطبيقات للاتصال بـ Jenkins أيضًا.

9.GitHub

عدد كبير من المطورين ربما يعرفون بالفعل عن github. ومع ذلك ، حتى بعد ذلك ، يشعر العديد من المطورين بالارتباك حيال ذلك عندما يُسألون عن Github. تعد GITHUB واحدة من أدوات إدارة الكود المصدري القوية (أدوات SCM) ، والتي تساعد الفريق على التجمع وحل المشكلات التي تحدث مع تغيير الوقت عن طريق إجراء التغييرات اللازمة في الكود الحالي.

إنها أداة رائعة لإدارة الكود المصدري ، وتستند أيضًا إلى Git ، تمامًا مثل العديد من الأدوات الأخرى التي تعد أيضًا أفضل مكان لمشاركة الكود مع الأصدقاء والزملاء وما إلى ذلك. فهم يتعلمون من بعضهم البعض طوال الطريق ويمررون الأفكار إلى الأمام.

يتمتع GITHub بقبول مستخدم ممتاز والعديد من أدوات إدارة الكود المصدري الأخرى ، والتي كانت متوفرة في السوق لفترة طويلة.

هذه بعض المزايا التالية  . دعنا نحاول مناقشة كل واحد منهم:

مزايا github:

  • يوجد عدد كبير من المشاريع المفيدة بالفعل إما على GitHub أو على
  • باستخدامه ، يمكن للمرء بسهولة مشاركة التعليمات البرمجية والعروض التقديمية والوثائق الخاصة به بطريقة لائقة للغاية.
  • أفضل وأسهل طريقة لإعادة تنظيم جميع المشكلات الحالية أو تنظيفها تتم باستخدام ميزة “المعالم”.
  • يمكن اعتباره من أفضل الأماكن وأكثرها أمانًا للمبرمجين للعمل مع المستودعات الخاصة والعامة.
  • هناك عدد من عمليات الدمج التي تم التحقق منها جيدًا والتي يمكن إجراؤها جنبًا إلى جنب مع GITHub ، مما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين المطورين.
  • هناك أيضًا شرط يسمح للجميع بالاستضافة وإدارة المشاريع ومراجعة الكود.
  • هنا ، النظام بأكمله واضح ومفيد للغاية.
  • كما أنه يوفر واحدة من أفضل وأنظف واجهة مستخدم يمكن من خلالها الانتقال إلى جميع ميزاته المفيدة مثل طلبات السحب والمعالم والتسميات ومشكلات التعيين.
  • هنا يوجد التوثيق ، وإنشاء المشاريع ، وتقريباً كل ما يتعلق بمشاريعنا في مكان واحد.
  • كما أنه يوفر لنا التعاون أثناء العمل في مشاريع مفتوحة المصدر ، حيث يمكننا العمل مع مطورين من جنسيات مختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات