Uncategorizedلغات برمجة

ما هي لغة PHP؟


قام بالإرسال اليوم، الساعة 12:09 م

PHP (اختصار تكراري لـ PHP: Hypertext Preprocessor) هي لغة برمجة نصية للأغراض العامة مفتوحة المصدر مستخدمة على نطاق واسع وهي مناسبة بشكل خاص لتطوير الويب ويمكن تضمينها في HTML. ولكن ماذا يعني ذلك؟

مثال: مثال # 1 مثال تمهيدي

<! DOCTYPE html>

<html>

<head>

<title> مثال </ title> </head>

<الجسم>

<؟ php

صدى “مرحبًا ، أنا برنامج PHP النصي!”

؛ ؟> </body> </html>

بدلاً من الكثير من الأوامر لإخراج HTML (كما هو موضح في C أو Perl) ، تحتوي صفحات PHP على HTML مع كود مضمن يفعل “شيئًا ما” (في هذه الحالة ، أخرج “Hi ، I’m a PHP script!”). تم وضع كود PHP في تعليمات معالجة خاصة للبداية والنهاية <؟ php and؟> والتي تسمح لك بالدخول والخروج من “وضع PHP”.

ما يميز PHP عن شيء مثل JavaScript من جانب العميل هو أن الكود يتم تنفيذه على الخادم ، وينشئ HTML الذي يتم إرساله بعد ذلك إلى العميل. سيتلقى العميل نتائج تشغيل هذا البرنامج النصي ، لكنه لن يعرف ما هو الكود الأساسي. يمكنك أيضًا تكوين خادم الويب الخاص بك لمعالجة جميع ملفات HTML الخاصة بك باستخدام PHP ، ومن ثم لا توجد طريقة يمكن للمستخدمين من خلالها معرفة ما لديك.

أفضل الأشياء في استخدام PHP هي أنها بسيطة للغاية بالنسبة للوافدين الجدد ، ولكنها توفر العديد من الميزات المتقدمة للمبرمج المحترف. لا تخف من قراءة القائمة الطويلة لميزات PHP. يمكنك الدخول في وقت قصير والبدء في كتابة نصوص بسيطة في غضون ساعات قليلة.

على الرغم من أن تطوير PHP يركز على البرمجة النصية من جانب الخادم ، إلا أنه يمكنك فعل الكثير باستخدامه. تابع القراءة واطلع على المزيد في ماذا يمكن أن تفعل PHP؟ ، أو انتقل مباشرة إلى البرنامج التعليمي التمهيدي إذا كنت مهتمًا فقط ببرمجة الويب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات