Uncategorizedمنوعات

مشاريع اردوينو عملية

بعض مشاريع اردوينو | أفكار مشروع اردوينو

لقد كانت Arduino ثورة منذ أن ضربت السوق. Arduino أو Genuino (كما هو معروف في بعض الأماكن) ، كان خيارًا مربحًا للغاية للطلاب الذين يصممون مشاريعهم الأولى. هذه الزيادة في الاهتمام تجعل الكثير من الناس يتلاعبون بالتكنولوجيا بأنفسهم.

قمنا بتجميع قائمة بمشاريع Arduino التي سيكون تصميمها رائعًا. إذا كان لديك Arduino مستلقٍ أو تخطط لشرائه ، فيجب أن يكون هذا مفيدًا. كل ما تحتاجه هو لوحة اردوينو وبعض مستلزمات الإلكترونيات الأساسية.

لذلك دعونا نتحقق من مشاريع Arduino الرائعة أدناه:

اصنع نظام الأتمتة الصناعية هذا الذي يتم التحكم فيه بواسطة عصا التحكم

يمكن استخدام هذا المشروع للتحكم في ما يصل إلى أربعة أجهزة كهربائية صناعية بمساعدة عصا التحكم ولوحة Arduino Nano.

هذا المشروع متاح في:اصنع نظام الأتمتة الصناعية هذا الذي يتم التحكم فيه بواسطة عصا التحكم

تعقب GPS الذكي باستخدام Arduino

في هذا المشروع ، سنصنع متتبعًا ذكيًا يمكنه تتبع الطفل. إلى جانب ذلك ، يمكن أيضًا استخدام الجهاز لتتبع موقع سيارتك والأشياء الأخرى.

هذا المشروع متاح في:تعقب GPS الذكي باستخدام Arduino

فلاش عشرين مصباح LED باستخدام Arduino

نعرض هنا الدائرة التي تدفع عشرين مصباحًا بطريقة عشوائية. يحتوي هذا الوامض على شريحة تتحكم في معدل الوميض العشوائي لمصابيح LED.

هذا المشروع متاح في:فلاش عشرين مصباح LED باستخدام Arduino

راديو المنبه باستخدام اردوينو

يصف هذا المشروع كيفية تشغيل راديو المنبهاردوينو. الميزة الرئيسية لهذا المشروع هي أنه سيعرض التاريخ والوقت والإنذار في الوقت المطلوب ولديه وظيفة الراديو أيضًا.

هذا المشروع متاح في:راديو المنبه باستخدام اردوينو

اصنع مقياس تردد لاسلكي قائم على اردوينو

يصف هذا المشروع مقياس تردد لاسلكي قائم على Arduino مصمم لقياس تردد إشارات التيار المتردد الجيبية في النطاق من 50 هرتز إلى 3 كيلو هرتز.

هذا المشروع متاح في:اصنع مقياس تردد لاسلكي قائم على اردوينو

اصنع مذيع إنذار النافذة هذا من Arduino Uno

يظهر هنا جهاز إنذار للنافذة يعتمد على لوحة Arduino Uno. يتم استخدام جهاز التنبيه بشكل أساسي في محطات المعالجة ومحطات الطاقة والصناعات لمراقبة ظروف المصنع المختلفة لتنبيه المشغلين حول الظروف غير الطبيعية أو انحرافات المعلمات.

هذا المشروع متاح في:اصنع مذيع إنذار النافذة هذا من Arduino Uno

كاشف ضوضاء بنظام تسجيل تلقائي باستخدام اردوينو مع إنترنت الأشياء

يمكن استخدام نظام كاشف الضوضاء هذا في بيئات المكتبات والمكاتب والفصول الدراسية لتحديد الأشخاص الصاخبين بحيث يمكن اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

هذا المشروع متاح في: كاشف ضوضاء بنظام تسجيل تلقائي باستخدام اردوينو مع إنترنت الأشياء

التحكم في سرعة المروحة حسب درجة الحرارة ومراقبتها باستخدام Arduino

هذا المشروع عبارة عن تحكم آلي في سرعة المروحة ومراقبتها والتي تتحكم في سرعة المروحة الكهربائية وفقًا لمتطلبات استخدام Arduino.

هذا المشروع متاح في:التحكم في سرعة المروحة حسب درجة الحرارة ومراقبتها باستخدام Arduino

خادم الويب اللاسلكي ESP8266

تم بناء مشروع خادم الويب اللاسلكي المستند إلى ESP8266 حول Arduino.

يحتوي ESP8266 على وحدة معالجة مركزية مدمجة منخفضة الطاقة 32 بت وذاكرة وصول عشوائي وذاكرة وصول عشوائي. إنه حل شبكة Wi-Fi كامل وقائم بذاته يمكنه حمل تطبيقات البرامج كجهاز مستقل أو متصل بـمتحكم(MCU).

هذا المشروع متاح في:خادم الويب اللاسلكي ESP8266

جهاز اختبار IC الرقمي مع جدول الحقيقة المدمج

تمثل هذه المقالة جهاز اختبار IC الرقمي المستند إلى Arduino والذي يتميز بقدرات عالية وموثوقية عالية وفعالية من حيث التكلفة. هنا ، نقوم بتطوير برنامج بوظائف مختلفة لفحص الدوائر المتكاملة المختلفة.

هذا المشروع متاح في:جهاز اختبار IC الرقمي مع جدول الحقيقة المدمج

روبوت اردوينو RF يتم التحكم فيه

نقدم هنا روبوتًا بسيطًا قائمًا على Arduino يتم التحكم فيه عن بُعد ويمكن التحكم فيه عن بُعد. يمكن بناء هذا الروبوت بسرعة كبيرة بميزانية صغيرة. يوفر جهاز التحكم عن بعد RF ميزة نطاق تحكم جيد (يصل إلى 100 متر مع هوائيات مناسبة) إلى جانب كونه شامل الاتجاهات.

هذا المشروع متاح في:روبوت اردوينو RF يتم التحكم فيه

جهاز التحكم في الأضواء الفاخرة

تم تصميم وحدة التحكم في الأضواء الفاخرة الموصوفة هنا حول منصة Arduino (وحدة تحكم دقيقة أحادية اللوحة مفتوحة المصدر) يمكن شراؤها في شكل أجهزة مُجمَّعة مسبقًا. الدائرة ليست سوى وحدة تحكم ضوئية رقمية محمولة ذات أربع قنوات ومتعددة الأوضاع ، تم إدراكها باستخدام مكونات خارجية قليلة جدًا. تم تصنيع أربعة مصابيح LED لتتوهج في تسلسلات وأنماط مختلفة ، يتم التحكم فيها من لوحة Arduino.

هذا المشروع متاح في:تحكم في الأضواء الفاخرة

راسم الذبذبات على أساس الكمبيوتر

نحن هنا نصف كيف يمكنك صنع راسم الذبذبات الخاص بك بتكلفة منخفضة للغاية باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولوحة Arduino كأجهزة للحصول على الإشارة. يمكنك استخدام راسم الذبذبات هذا لالتقاط إشارات تردد تصل إلى 5 كيلو هرتز. تقوم لوحة Arduino ، وهي قلب مرسمة الذبذبات ، بقراءة القيم من المحول التناظري إلى الرقمي (ADC) الذي يحمل في ثناياه عوامل وتدفعها إلى الكمبيوتر الشخصي عبر منفذ USB.

المشروع متاح في:راسم الذبذبات على أساس الكمبيوتر

مراقبة الرطوبة ودرجة الحرارة

إن إنترنت الأشياء باستخدام متحكم Arduino (MCU) سهل وممتع لأولئك الجدد في هذا المجال. يظهر هنا رصد الرطوبة ودرجة الحرارة باستخدام الأردوينو. في هذه المقالة ، يتم تحليل معلومات الرطوبة ودرجة الحرارة من مستشعر الرطوبة ودرجة الحرارة DHT-11 بيانياً على منصة ThingSpeak باستخدام وحدة Arduino MCU و ESP8266 Wi-Fi.

هذا المشروع متاح في:مراقبة الرطوبة ودرجة الحرارة

ماسح البصمات

بمجرد الانتهاء من كل هذه الأشياء الإلكترونية ، لا يمكنك السماح لأي شخص بالدخول إلى ورشة العمل الخاصة بك. يساعدك قفل الباب ببصمة الإصبع في إبعاد الأشخاص غير المرغوب فيهم عن ورشة العمل الخاصة بك. تريد أن يصل مهندس ما إلى ورشة العمل ، يمكنك إضافة بيانات اعتماده إلى قاعدة البيانات وسيكون بإمكانه الوصول أيضًا.

هذا المشروع متاح في:قفل بصمة الأصبع

نظام ري النبات الآلي

هذا المشروع عبارة عن نظام سقي نباتات بسيط ومثير يمكنك بناء نفسك في غضون ساعات قليلة. مع الاستخدام الفعال لمستشعر الرطوبة وتخطيط المكونات القابلة للتنزيل وكود المصدر ، يمكن أن يكون هذا مناسبًا تمامًا للنباتات المحفوظة في أصيص ، سواء كان ذلك على الشرفة أو الشرفة أو الحديقة الأمامية. إنه يعمل في كل مكان.

هذا المشروع متاح في:نظام ري النبات الآلي

استمتع بهذا الماوس ولوحة المفاتيح اللاسلكي ثلاثي الأبعاد

في هذا المشروع ، سنصنع جهاز HID لاسلكي ثلاثي الأبعاد يمنحك تجربة جديدة تمامًا لاستخدام أجهزة الكمبيوتر ولعب الألعاب عبر الإنترنت باستخدام لوحة Arduino Pro Mini.

مستشعر الزلازل

في هذا المشروع سنقوم ببناء مؤشر الزلزال. يتم تقديم مقياس تسارع ADXL335 شديد الحساسية يمكن أن يشير إلى الاهتزازات. إذا كانت الحركة عنيفة بما فيه الكفاية أثناء الزلزال وتجاوزت عتبة معينة ، يضيء ضوء الإنذار المحلي (LED) ، ويصدر صوت صفارة وينشط التتابع. مع بعض التعديلات ، يمكن تحويل هذا إلى كاشف للاهتزاز لأجهزة الصراف الآلي أو المركبات أو أجهزة إنذار كسر الباب أيضًا.

هذا المشروع متاح في:مستشعر الزلازل

ساعة GPS

هنا نصف ساعة GPS على أساس Arduino Uno R3 – لوحة متحكم تعتمد على AVR ATmega328 مع ستة دبابيس مدخلات تناظرية و 14 منفذ إدخال / إخراج رقمي (I / O).

هذا المشروع متاح في:ساعة GPS باستخدام Arduino

أتمتة المنزل باستخدام جهاز Android

يعتمد هذا المشروع على Interfacing تطبيق android على لوحة Arduino Uno باستخدام Bluetooth. والنتيجة هي نظام التشغيل الآلي للمنزل مع الحد الأدنى من المكونات الإلكترونية دون لحام معقد وتصميم بسيط ومرن.

هذا المشروع متاح في:أتمتة المنزل باستخدام Arduino من خلال جهاز Android

العاكس

كم تكلفة العاكس؟ أساسي مع بطارية واحدة يكلف حوالي 20-25K INR. ما رأيك في شراء البطارية واستخدام مشروع Arduino التالي لعاكسك.

هذا المشروع متاح في:العاكس

قم ببناء روبوت يتحكم بالتصفيق والإيماءات

هذا مشروع ثنائي في واحد للتحكم في الروبوت في أربعة اتجاهات (للأمام ، للخلف ، لليمين واليسار) إما عن طريق التصفيق أو من خلال الإيماءات البسيطة. يشرح بشكل أساسي كيف يمكن التحكم في الروبوت باستخدام الصوت أو الإيماءة.

هذا المشروع متاح في:قم ببناء روبوت يتحكم بالتصفيق والإيماءات

DC Motor Starter باستخدام لوحة Arduino Uno

نحن هنا نصف بداية محرك DC إلكترونيًا باستخدام لوحة Arduino Uno. تتحكم هذه الدائرة في كل من توقيت بدء التشغيل الناعم والتوقف الناعم من خلال تعديل عرض النبض (PWM).

هذا المشروع متاح في:DC Motor Starter باستخدام لوحة Arduino Uno

أتمتة المنزل باستخدام Arduino من خلال جهاز Android

يعتمد هذا المشروع على تطبيق Android و Arduino Uno باستخدام Bluetooth كوسيط اتصال لاسلكي. إنه نظام أتمتة منزلي بسيط ومرن مع عدد قليل من المكونات الإلكترونية ، بدون لحام معقد. تم تصميم هذا المشروع للتحكم في ثلاثة أجهزة ، ولكن يمكن تمديده إلى ستة أجهزة أو أكثر باستخدام هاتف Android.

هذا المشروع متاح في

كاميرا ذكية تعتمد على إنترنت الأشياء باستخدام Android و Raspberry Pi

نقدم هنا مشروعًا يتيح لـ Raspberry Pi (RPi) التحول إلى كاميرا ذكية قائمة على إنترنت الأشياء ثم التحكم ومشاهدة الفيديو المباشر الذي تلتقطه هذه الكاميرا على هاتفك الذكي من أي مكان على هذا الكوكب.

هذا المشروع متاح في كاميرا ذكية تعتمد على إنترنت الأشياء باستخدام Android و Raspberry Pi

اظهر المزيد

عبدالله العرموطي

مصمم مواقع انترنت وأحد مؤسسين سويفت اند سمارت ومهتم بإنشاء مصدر عربي للتكنولوجيا والبرمجه سعيد جدا لكوني ضمن فريق عمل متميز ومهتم بمحتوى غني بالمعلومات للمبرمجين العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الاعلانات هي مصدرنا الوحيد لدفع التكلفة التشغيلية لهذا المشروع الريادي يرجى الغاء تفعيل حاجب الأعلانات