وصفة صحية لعلاج النحافة وزيادة الوزن في شهر بمكونات طبيعية سهلة وسريعة

وصفة صحية لعلاج النحافة وزيادة الوزن في شهر بمكونات طبيعية سهلة وسريعة: 

 

يرغب الكثير من الناس في انقاص وزنهم الزائد ، ولكن قد يرغب البعض في زيادة وزنهم لأنهم يعانون من انخفاض أوزان الجسم التي تجعل اجسامهم تبدو غير صحية وغير جذابة، فيحاولون البحث عن طرق لزيادة وزنهم ويميلون الى تناول الأطعمة التي تساعدهم على زيادة الوزن، ولكن يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على البروتينات والسعرات الحرارية العالية التي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.

في هذا المقال سوف نقدم لكم وصفة صحية سهلة وسريعة لزيادة الوزن في شهر بمكونات طبيعية متوفرة في كل منزل.

 

المكونات:

 

1. التمر "البلح":

للتمر فوائد صحية هائلة للجسم وذلك لأنه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف، وهو مفيد للعديد من الحالات الصحية مثل فقر الدم ، وهو ايضا غني بالحديد ، ويحتوي على السكر ونسبة عالية من السعرات الحرارية والعديد من الفيتامينات الأساسية والبروتينات التي تساعد في زيادة الوزن ، فإذا كنت تحاول زيادة وزنك فلا يمكن أن يكون هناك طعام آخر افضل من التمر.

يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلكوز والفركتوز والسكروز التي تساعد في زيادة زيادة الطاقة.

كما ان الفيتامينات الموجودة في التمر ضرورية للصحة العامة بما في ذلك الجهاز العصبي ووظائفه.

وغالبا ما يتم تصنيف التمر على أنه غذاء ملين ، لذلك فهو يساعد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك، كما ان الألياف الموجودة على التمر مفيدة ايضا لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي فالألياف تجعل هضم الطعام اسهل وأكثر كفاءة، ويساعد ايضا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بسبب وجود المركبات الأساسية مثل، الأحماض الأمينية والنيكوتين والألياف الغذائية.

يساعد تناول التمر بإستمرار في التخلص من البكتيريا السيئة الموجودة في الأمعاء، وليس هذا فحسب، بل هو مفيد ايضا في تعزيز نموء البكتيريا الجيدة، كمان انه يساعد على تخفيف نسبة الكولسترول الضار في الجسم. 

 

2. الحليب:

نظرا لأن الحليب مصدر جيد للسعرات الحرارية والبروتين والعناصر الغذائية الأخرى ، فإنه يوفر نهجا متوازنا لإكتساب الوزن، على وجه الخصوص قد يكون مفيدا للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام و الاشخاص الذين قد يحتاجون او يرغبون في زيادة اوزانهم.

يمكن ان يوفر شرب الحليب كامل الدسم سعرات حرارية اضافية بالإضاف الى البروتين والعناصر الغذائية المفيدة الأخرى.

الحليب خيارا ذكيا لمن يرغبون في بناء كتلة عضلية وزيادة الوزن

يعتبر الحليب مصدرا رائعا للسعرات الحرارية والبروتين والعناصر الغذائية المفيدة التي تساعد على زيادة الوزن وبناء العضلات بأمان ومع ذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الاكتوز او حساسية الحليب تجنبه.

 

3. السمسم:

السمسم هو عبارة عن حبوب زيتية، يتم استخدامه بعدة طرق وفي مجالات عديدة، بحيث انه يؤكل بعد وضعه مع المعجنات والحلويات، بالإضافة لإستخدامه في اغراض طبية وعلاجية مختلفة.

يحتوي السمسم على العديد من المواد الغذائية الهامة ، مثل المعادن والفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس، وبعض الفيتامينات مثل فيتامين B2 وB6 ، كما انه يحتوي على حمض الفوليك والنياسين والبروتينات والاحماض الأمينية ومضادات الأكسدة.

والسمسم له تأثير صحي وفعال لغرض زيادة الوزن، حيث انه يحتوي على الدهون الجيدة.

من الفوائد العامة للسمسم معالجة بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك وقرحة المعدة، كما انه يزيد من خصوبة الرجل والمرأة، ويمكن ايضا استخدامه كمدر للبول ويخفف الآلام المصاحبة له، ويخفف من مشاكل جفاف المهبل، يعالج بعض مشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو، يقوي القلب ويمنع مشاكل الشرايين وضغط الدم ، وهو علاج لبعض مشاكل الفم والأسنان، كما انه يزيد من قوة الذاكرة، ومدر لحليب الثدي في حالة الرضاعة الطبيعية. 

 

4. الموز:

يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية التي لها العديد من الفوائد الصحية مثل: صحة القلب والأوعية الدموية، يحتوي الموز على المعادن ، مثل الزنك والسيلينيوم ومضادات اللأكسدة الأخرى المختلفة والألياف اللازمة لصحة القلب وتنظيم ضغط الدم، يساعد ايضا في التخلص من السموم من الامعاء والحفاظ على صحة الامعاء.

يحتوي الموز على الحمض الأميني التربتوفان الذي يستخدم في الجسم لصنع مادة السيروتونين هذا يساعد على تعزيز الهدوء والنوم.

قد يساعد الموز ايضا في التغلب على الإكتئاب ، كما انه مصدر صحي للطاقة.

 

_ 5حبات من التمر "البلح" الجاف

_ كوبين من الحليب السائل كامل الدسم + مقدار فنجان من الحليب المجفف

_ 1كوب من السمسم المطحون المحمص

_ موزتين

_ سكر حسب الرغبة

 

طريقة التحضير:

بعد اخراج النواة من التمر ينقع التمر في الحليب لمدة ساعة، بعدها يخلط جميع المكونات في الخلاط ويصبح الخليط جاهز للاستخدام.

 

طريقة الاستخدام:

يؤخذ من الوصفة كوب صباح وفي المساء كوب قبل النوم ، مع الإلتزام بالثلاث وجبات الرئيسية خلال اليوم.

هل استمتعت بهذه المقالة أنضم إلينا من خلال أخر الأخبار عبر البريد الالكتروني

تعليق
ولاء اشرف مرسي - سبتمبر ٢٨, ٢٠٢١, ٥:٠٩ م - أضافة رد

عاش ♥️♥️♥️

يجب تسجيل الدخول لأضافة تعليق

يجب تسجيل الدخول لأضافة تعليق

عن الكاتب