5 فوائد مدهشة لممارسة اليوغا كل يوم

ماهي اليوغا وما أصلها؟

كلمة يوغا مشتقة من الجذر السنسكريتي "يوغ" وتعني "الانضمام أو "الاتحاد"...

اليوغا، والتي تعتبر على نطاق واسع "نتيجة ثقافة خالدة" لحضارة وادي ساراسواتي التي يعود تاريخا الى 2700 ق.م، اثبتت انها تؤدي احتياجات كل من الارتقاء المادي والروحي للإنسانية.

مبدئياً، تعتبر الفترة 500 ق.م و800 م الفترة الكلاسيكية والتي تعتبر أيضاً الأكثر تطوراً في تاريخ اليوغا. يمكن تخصيص هذه الفترة بشكل أساسي لاثنين من كبار المعلمين الدينين في الهند "ماهافير وبوذا".

يوغا جيان، يوغا بهاكتي وكارما يوغا لاتزال هذه الأنواع من اليوغا هي أعلى مثال على الحكمة البشرة وحتى اليوم يجد الناس السلام باتباع الأساليب كما هو موضح في غيتا (Gita).

ولكن هل اليوغا تستحق ممارستها كل يوم؟

رياضة اليوغا طريقة رائعة لزيادة الرشاقة والتركيز، إذا كنت جديد عليها أم متمرس

ممارسة رياضة اليوغا كل يوم قد يحول صحتك النفسية والجسدية في عدة طرق لا يمكنك تخيلها، أحد اهم الفوائد من ممارسة اليوغا يومياً هي تخفيف التوتر والقلق التي سوف نتحدث عنها بالتفصيل بعد قليل وما هو الجزء الأفضل؟ انها سهلة ولا تحتاج حقا اي معدات لممارساتها، فقط خصص 15 دقيقة من وقتك يوميا وسوف تحصل على عدة نتائج مدهشة

لنستعرض معاً خمسة نتائج مذهلة لممارسة اليوغا كل يوم

1- التقليل من التوتر/القلق:

أحد أهم الاسباب أن اليوغا اصبحت ذات شعبية هو قدرتها على تخفيف التوتر وزيادة الاسترخاء، عدة دراسات اكتشفت أن اليوغا قد تخفف الكورتيزول هرمون القلق الرئيسي

ودراسات أخرى اكشفت أن النساء اللواتي لديهن مشاكل توتر وخضعوا لبرنامج يوغا لمدة ثلاث أشهر أصبح لديهم معدلات أقل من التوتر، القلق والاكتئاب فإذا مارستها وحدها أو مع التقنيات الأخرى لتخفيف التوتر مثل التأمل، اليوغا طريقة قوية للحفاظ على التوتر في أقل مستوياته.

2- التحسين من صحة القلب:

أحد أكثر اسباب الوفيات حول العالم هو أمراض القلب فإذا أردت تحسين صحة الاوعية الدموية، فأنه وقت ممارسة اليوغا.

الدراسات أثبتت أن ممارسة اليوغا قد تحسن صحة القلب، وتقلل خطر الأصابة بأمراض القلب وبعض الابحاث درست أن اليوغا اللطيفة مع تمارين الاسترخاء تساعد في ضبط ضغط الدم.

3- زيادة المرونة واللياقة:

اليوغا أحد أقدم الرياضات في التاريخ وقد استخدمت من أيام ما قبل الميلاد في الهند والصين والمناطق المحيطة كرياضة للروح والجسد 

عوضاً عن كونها رياضة روحية فأن لها أثار واضحة في زيادة المرونة والقوة الجسدية وعدة من وضعيات المرونة في يومنا هذا مقتبسة عن وضعيات من اليوغا 

وحتى بعد بضعت أيام من ممارسة وضعيات اليوغا مثل الكلب الناظر للأسفل يمكنك رؤية الزيادة في مرونتك 

4- التقليل من آلام المفاصل:

ملايين من الاشخاص لديهم مشاكل في المفاصل لعدة اسباب منها الاصابات والعمر، ممارسة اليوغا يوميا يساعد بالتقليل من أي نوع من آلام المفاصل كما قالت الأبحاث.

أحد الدراسات وجدت أن الاشخاص الذين يختبرون آلام أسفل الضهر خفت آلامهم بعد ثلاث أشهر من التدريب الأسبوعي لليوغا.

5- زيادة الطاقة:

في هذه الايام بسبب الضغط من العائلة والعمل وكل ما حولك يصبح من الصعب الحصول على المستوى الصحي المطلوب من الطاقة، لحسن الحظ هناك اليوغا لإنقاذ يومك لأن ممارسة اليوغا يومياً يزيد طاقتك ويبقيك نشط لوقت طويل.

ربما عدة أكواب من القهوة تبقيك صحو ولكن اليوغا يمكنها ان تفعل أكثر في وقت أقل، مع الممارسة المستمرة سوف تلاحظ أن جسمك لا يطلب الكافيين لتبقى على مستوى طاقتك العالي.

هناك الكثير من الفوائد الأخرى للممارسة المنتظمة لليوغا سوف نشير لها في مقالات مقبلة، إذا كنت تعرف بعض الفوائد التي لم نضعها في المقال علق لنا بها في الأسفل.

 

هل استمتعت بهذه المقالة أنضم إلينا من خلال أخر الأخبار عبر البريد الالكتروني

تعليق

يجب تسجيل الدخول لأضافة تعليق

عن الكاتب